برعاية انتقالي أبين .. إحياء أربعينية الشهيد الداحوري بشقرة وسط حضور قبلي ومجتمعي مهيب


الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 06:37 مساءً

ابين ( عدن الغد ) خاص

إقيم عصر اليوم الثلاثاء حفلاً تابينياً لذكرى أربعينية الشهيد المناضل الشيخ محمد علي عبيد الداحوري بمنطقة حجين مسقط رأس الشهيد شمال شرق مدينة شقرة الساحلية وسط حضور قبلي ومجتمعي مهيب.

حيث بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الشاب رمزي محمد عوض ومن ثم النشيد الوطني الجنوبي.

بعد ذلك القى الشيخ شائع الداحوري كلمة ترحيبه رحب فيها بالحضور الجماهيري المهيب المشارك من مختلف نواحي مديرية لودر و امصرة وشقرة.

مضيفا جهود دور القيادة السياسية المتمثلة باللواء عيدروس الزبيدي في مهامها الوطنية لاستكمال أهداف الثورة الجنوبية وبناء الدولة المنشودة.

وألقى الشيخ حسين الصوملي كلمة أسرة الشهيد مثمناً دور القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة ابين العميد عبدالله الحوتري في أحياء اربعينية الشهيد مستهلها بالضيوف الحاضرين في هذا الحفل التأبيني.

واضاف" أن هذا الحضور زادنا عزيمة لتخفيف ما اصابنا من حزن بفقدان مصابنا الجلل ونتوسل الى الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وفسيح جناته.

واختتم " الصوملي كلمته وقال إننا على دربه سائرون حتى اعلان الاستقلال الثاني لدولة الجنوب بإذن الله تعالى.

بعد ذلك القى العديد من القصائد الشعرية لشاعر ابو زيد والشاعر محمد عامر.

وفي ختام الحفل التأبيني ألقيت كلمة عن مناقب الشهيد ألقاها الأستاذ العبد صالح هادي تحدث فيها عن سيرة الشهيد وعن نضاله وماقدمه في خدمة الجنوب وكيفية انطلاقة بحماسية مع أول انطلاق الملاحم البطولية لثورة الجنوبية ب٢٠٠٧

وأوضح العبد بأن الشهيد ساكن في قلوبناء حتى يومنا هذا كامناضلين لما تعايشنا معه وتعرض له من اعتقال مرتين في الهاشمي انا ذاك.

وبعدها تم تكريم اولاد الشهيد محمد علي عبيد الداحوري الثلاثة بدع وفاء وعرفان لما قدمة من تضحيات جسيمة خلال مشوارة الحافل بالعطاء والإنجاز الثوري طيلة مراحله.

من جانب اخر شكر المناضل حيدرة باسالم كل الحشود الجماهيرية المشاركة باسم مجتمعات وقبائل محافظة أبين وحثهم على مزيداً من الترابط والوقوف صفا واحدا امام تحديات المرحلة وموامراتها.


أبرز مشاركين التابين حضرة كلا من رئيس المجلس الانتقالي بلودر الأستاذ عباس السقاف والمناضل علي السارطي مدير أمن أبين سابقاً العميد محمد دنبع والمناضل ناصر صلعان والكابتن عثمان علي عثمان رئيس نادي شباب شقرة والاستاذ عبدالعزيز باداس نائب رئيس الإدارة الإعلامية بمحافظة أبين وعدد من مشايخ ووجهاء المحافظة .


* من اشرف وجدي

https://adengd.net/news/507010/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}