طريق " باتيس - رصد - معربان " .. الحلم الذي ضاع ..!!


الجمعة 28 فبراير 2020 11:32 مساءً

يافع(عدن الغد)خاص:

إستبشر المواطنون في مديريات يافع الأربع بمحافظة أبين خيراً ببدء العمل في مشروع طريق " باتيس - رصد - معربان " الممول من دولة قطر الذي بدأ العمل فيه عام 2010م إلا أن حرب عام 2011م وما تلاها من أزمات قادت إلى توقف المشروع الذي كان حلماً يراود أبناء تلك المديريات الجبلية ذات الطرقات شديدة الوعورة ..

مدير عام مديرية سرار - إحدى مديريات يافع المستفيدة من المشروع - أ/ صالح يسلم قدار أوضح في تصريح خص به صحيفة "عدن الغد" أهمية هذا الطريق الحيوي الهام لربط المديريات الجبلية بالطرق العامة ..

مضيفاً : إن توقف العمل في هذا المشروع بعد توفر كامل معداته وآلياته الضخمة لشق الطريق عبر الجبال الوعرة قد شكل صدمة بالغة الأثر في نفوس المواطنين الذين يعانون الأمرين جراء وعورة الطرق الجبلية للوصول إلى العاصمة زنجبار ..

موضحاً أن مكونات المشروع من آليات ومعدات وكسَّارات وأدوات الإدارة في حماية وحفظ أبناء المديرية لم ينهب منها شيئ لكن الديناميت والمتفجرات التي كانت مخزونه في معسكر ( 7 ) أكتوبر في الحصن نهبت كاملة ..!!

مناشداً دول التحالف العربي ورئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء د/ معين عبدالملك سعيد ومحافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم النظر في وضع هذا المشروع وإعادة العمل فيه لما له من أهمية بالغة لمواطني ( 4 ) مديريات في محافظة أبين و ( 4 ) في محافظة لحج ..

الجدير ذكره أن جميع الآليات والمكائن متوقفة في مكانها وعرضة للشمس منذ ( 10 ) سنوات ..!!

*من نظير كندح

http://adengd.net/news/447061/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}