بتمويل منظمة مسلم هاندز البريطانية.. تنفيذ مشروع إعادة تأهيل بئر قرية " بئر الشيخ " بأبين بمنظومة ضخ متكاملة تعمل بالطاقة الشمسية


الجمعة 24 يناير 2020 03:22 مساءً

أبين(عدن الغد)خاص:

تمَّ صباح اليوم نزول فريق ميداني من منظمة مسلم هاندز البريطانية للأعمال الإنسانية ( Muslim Hands ) إلى قرية " بئر الشيخ " مديرية خنفر بمحافظة أبين للإطلاع على الأعمال الجارية لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل بئر مياه الشرب للقرية وتزويدها بمنظومة الطاقة الشمسية ..

وفي تصريح خاص لضابط المياه والإصحاح البيئي في منظمة مسلم هاندز البريطانية للأعمال الإنسانية م/ عبدالصمد الشيباني أوضح فيه أن مهمة الفريق هو متابعة تنفيذ الخطوات المتعلقة بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل بئر القرية والممول من منظمة مسلم هاندز البريطانية للأعمال الإنسانية بعد أن تمت أعمال المسح الميداني وإحتياج أهالي المنطقة والتي تظم أكثر من ( 2000 ) نسمة إضافةً إلى المناطق المجاورة ..

مضيفاً أن المنظمة وفَّرت الإمكانيات المتعلقة بالمشروع حيث يجري تنفيذ أعمال قواعد الألواح الشمسية وتركيب المضخة والغاطس الجديد وغيرها وسيتم خلال الأسبوع القادم - بإذن الله - إفتتاح المشروع ..

من جانبه أوضح شيخ قرية " بئر الشيخ " بخنفر أ/ صالح العويني أن تنفيذ هذا المشروع الإجتماعي والإنساني لقرية " بئر الشيخ " يعتبر إنجاز كبير أفرح أهالي القرية الذين كانوا يعانوا الأمرَّين في الحصول على مياه الشرب عند توقف ضخ المياه لعدم توفر مادة الديزل والحمدلله أن تكرمت منظمة مسلم هاندز البريطانية للأعمال الإنسانية بتقديم هذا الدعم للقرية من خلال هذا المشروع الهام ..

متمنياً لهم مواصلة دعمهم للقرية في نواحي تنمية وتأهيل الشباب والأسر محدودي الدخل ..

هذا وقد تحدث عدد من المواطنين في القرية معبرين عن فرحتهم بهذا العمل الذي قامت به هذه المنظمة آملين أن تتفاعل سائر المنظمات بتقديم العون لأهالي القرية الذين يعانون الكثير بسبب ظروفهم القاسية ..

الجدير بالذكر أن المنظمة قد سبق لها أن نفذت مثل هذا المشروع في منطقة وادي القرنعة بمنطقة الكود الذي كان سبباً لإستقرار تموينات المياه لأهالي المنطقة التي كانت محرومة منها ..

*من نظير كندح

http://adengd.net/news/438861/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}