مسقط رأس الرئيس تحتفي بذكرى الاستقلال بمسيرة حاشدة ومهرجان خطابي كبير


الأحد 08 ديسمبر 2019 11:51 مساءً

الوضيع ( عدن الغد ) عارف أحمد

شهدت معقل الرئيس هادي مديرية الوضيع بمحافظة ابين صباح اليوم الأحد مسيرة جماهيرية حاشدة ومهرجان خطابي كبير نظمها مجلس انتقالي المديرية احتفاء بذكرى الاستقلال إلى نوفمبر وتوقيع اتفاق الرياض ، حيث توافد المئات من ابناء مديريات المنطقة الوسطى لاحياء هذه الاحتفالية التي دشنت بمسيرة جماهيرية حاشدة جابت الشارع الرئيسي بمدينة الوضيع رافعة اعلام الجنوب ودول التحالف العربي وصور الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي ومرددة الهتافات والشعارات الجنوبية الداعية للاستقلال والتحرير ووصلت ساحة التحرير بالوضيع.

حيث اقيم مهرجان خطابي بدأ باي من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي .. ثم القى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الوضيع ناصر عزان كلمة قدم من خلالها الشكر لرئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي نتيجة لما اطلعت به من دور سياسي ودبلماسي في الخارج والذي تمخض عنه الاعتراف الدولي والاقليمي بالمجلس الانتقالي الجنوبي الحامل السياسي للقضية الجنوبية والذي شكل بحد ذاته انتصارا للقضية الجنوبية من خلال توقيع اتفاق الرياض التاريخي واحقيتة بقيادة محافظات ارض الجنوب نحو الهدف المنشود.

واشار : كما نسجل عظيم الامتنان للقوات المسلحة الجنوبية والنخب والحزام الامني وماصدرتة من بطولات وتضحيات في اداء الواجب الوطني والدفاع عن ارض الجنوب وخاصتا الجبهة الغربية المشتعلة في ضالع العز والصمود .

واضاف: لقد عملنا على تطبيع الاوضاع في مديرية الوضيع بالتنسيق مع السلطة المحلية من خلال عقد عدت لقاءات معها من منطلق الجنوب يتسع لكل ابنائة وطمنا مدراء المرافق الحكومية بالاستمرار في اعمالهم والدعوة الى شراكة وطنية لمحاربة الفساد في مديريتنا .

بعد ذلك القى رئيس القيادة المحلية بانتقالي لودر عباس ناصر السقاف كلمة حيا في مستهلها هذا الحشد من الحضور والذي يدل على عدالة قضيتكم وعلى النهج الذي اتخذناه في ثورتنا السلمية والمتمثل في الحرية والاستقلال.

وقال السقاف : لقد خرجنا في مارس 2013م في فعالية القرار قرارنا ويدخل بصوت عال سمعته عدن والعالم ( لا تفاوض لا حوار.. نحن أصحاب القرار ) نعم أصحاب القرار اليوم وغدا وإلى أن تقوم الساعة لن يستطيع أحد أن ينتزع قرارنا في الحرية والاستقلال .

واردف بالقول :إن قضيتنا تمر اليوم بمنعطف يتطلب منا أن نكون أشد الحذر والاتزان..فما زالت الأموال تأتي والمرتزقة تاتي ولكن هيهات لم يتبق إلا فرصة بسيطة وننال الاستقلال.

واضاف السقاف قائلا : فبعد أن وقعنا اتفاق الرياض اهتزت عروشهم وقضت مضاجعهم وتحركوا بكل ما يملكون وهاهم اليوم يريدون تدليسا ويأتون لنا بفريقا من الإخوان المدربين على يد الأتراك ليدخلون إلى عدن لزعزعتها ولكن هيهات لأن شعب الجنوب قد شب عن الطوق ولا يستطيعون أن يصلوا.

ووجه رئيس انتقالي لودر الشيخ عباس السقاف خلال كلمته رسالة إلى الإخوان كفاكم هزلا ووهم. اتريدون أن تحكموا شعب الجنوب ، فابيدوه عن بكرة أبيه لن تجدوه إلا مقاوما ، لن تجدوا إلا الشجر والحجر يقاومكم... كما وجه رسالة إلى إخوته الذين ما زالوا متمسكين (بوهم أو صرفة ) ونقول لهم أن الوقت قد فات وان مايعطوكم هو من دماء أبنائكم.. فهيهات أن تبقوا وهيهات أن ينتصروا.. محييا في ختام كلمته كل القائمين على هذه الفعالية.

والقيت العديد من القصائد الشعرية من قبل احمد حسين حيمد ونجلة وماجد عوض تحدثت عن المناسبة الغالية.
حضر الفعالية رئيس الدائرة الاعلامية بانتقالي ابين الاستاذ علي صالح الجعدني ورئيس الحراك الثوري بمديرية لودر محمد قاسم امرافعي ورئيس انتقالي لودر عباس ناصر السقاف وعدد من رؤسا المراكز والدوائر بالمجلس بمديريات المنطقة الوسطى وعدد من طلاب المدارس بالوضيع .

https://adengd.net/news/428308/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}