مركز رؤى ينظم ورشة تدريبية للإعلاميات خاصة بـ " كتابة القصة الإنسانية لقضايا العنف ضد المرأة "


الأحد 08 ديسمبر 2019 11:35 مساءً

عدن(عدن الغد)خاص:

ينظم مركز رؤى للدراسات الإستراتيجية والإستشارات والتدريب بالشراكة مع مؤسسة الصحافة الإنسانية الورشة التدريبية الخاصة ب " كتابة القصة الإنسانية لقضايا العنف ضد المرأة " ، برعاية المجلس الإنتقالي الجنوبي في مركز عدن 24 بالعاصمة عدن للفترة من الأحد 8 إلى الاثنين 9 ديسمبر 2019م .

وتهدف الورشة التدريبية التي تشارك فيها 15 إعلامية من مختلف الوسائل الإعلامية إلى بناء وتنمية قدرات ومهارات الإعلاميات في كتابة القصة الانسانية لمناهضة قضايا العنف والتمييز ضد المرأة .

و شملت الورشة التدريبية التي يدرب فيها المدربان الأستاذة ياسمين منير ملهي والأستاذ بسام غبر الشميري عدة محاور منها :
القصة الانسانية ( المفهوم ، الشكل ،النوع ) ، الحصول على القصة (آليات ، أدوات ، تقنيات ) ، البيانات والمصادر في سياق قضايا العنف ، وكيفية التعامل مع قضايا العنف ، و اجراء المقابلات في قضايا العنف ، والتصوير لقضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي .

وتأتي هذه الورشة التدريبية في إطار حملة 16 يوم لمناهضة قضايا العنف والتمييز ضد المرأة وفي إطار خطة المجلس الانتقالي الجنوبي لتمكين المرأة وبناء قدراتها بإعتبار أن هذا العام عام تمكين للمرأة .

دشن افتتاح الورشة التدريبية
الدكتورة سهير علي أحمد (استاذ مشارك بكلية الحقوق .عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ) ، و المحامية نيران سوقي (عضو هيئة الرئاسة بالمجلس الانتقالي الجنوبي) ، والأستاذة عيشة طالب (رئيسة دائرة المرأة والطفل بالجمعية العمومية للمجلس الانتقالي الجنوبي) ،و الأستاذة نجوى فضل نائب رئيس لجنة التنمية والاستثمار في الجمعية الوطنية ، والدكتورة جاكلين البطاني ( رئيسة مركز رؤى للدراسات الاستراتيجية والاستثمارات والتدريب ) ، والأستاذ بسام القاضي ( رئيس مؤسسة الصحافة الانسانية -عدن ) .


*من مريم بارحمة

https://adengd.net/news/428302/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}