مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 14 مايو 2021 09:26 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات


مكتب حماية البيئة في أبين ينظم عدد من الانشطة في مجال حماية البيئة والوقاية من فيروس كورونا المستجد .

الأربعاء 21 أبريل 2021 12:52 صباحاً
أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم وتحت شعار جميعا معا لبيئة نظيفة خالية من الملوثات نظم مكتب الهيئة العامه لحماية البيئة محافظة ابين مساء اليوم الثلاثاء 20؛/4/ 2021 م وبالشراكة مع منظمات المجتمع المدني ندوة توعوية في مجال حماية البيئة وكيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد بجمعية التلاحم النسوية بمنطقة عمودية بزنجبار .

وخلال الندوة التوعوية قام فريق التوعية البيئي بمكتب حماية البيئة - ابين بإلقاء بعض المحاضرات التوعوية على العضوات المشاركات حول مفهوم البيئة واهمية الحفاظ عليها .
حيث القت أ/ وفاء ابو اليب محاضرة في جانب التوضيح حول مفهوم حماية البيئة واهمية الحفاظ عليها وقد تطرقت في محاضرتها واستدلت ببعض من الايات القرآنية وكذلك بعض الاحاديث النبوية الداعية الى اهمية الحفاظ على البيئة في حياة الانسان والفرد في المجتمع .

من جانبه تطرق أ/ ياسين الجبلي خلال الندوة حول اهمية الحفاظ على البيئة في جانب الحفاظ على الاشجار وعلى الغطاء النباتي المحيط بالانسان ، كونه عامل مساعد في اهمية الحفاظ على البيئة وتنقية الهواء المحيط بنا من الملوثات الضارة بحياة الانسان والحيوان .

واكد ايضا على اهمية انشاء المساحات الزراعية والحدائق النباتية في واحة المنازل داخلها وحوليها لما من شانه ان يساعد على حماية البيئة وتعطي منظرا جماليا لتلك المنازل .

وفي ذات السياق القى أ / علي المسحري وأ/ مارينا فيصل بعض المداخلات التوعوية حول الوقاية من فيروس كورونا المستجد ومدى خطورته وانتشاره مؤخرا في اوساط المجتمع وكيف نحمي انفسنا ومجتمعنا من هذا المرض القاتل وذلك بعدة مسائل وخطوات على الافراد والاشخاص في المجتمع إتباعها ابتداءً من داخل الاسرة نفسها ثم مرورا بالمجتمع ومنها :
ضرورة المحافظة على التباعد الاجتماعي وعدم التزاحم والاختلاط في الاسواق والنوادي والاعراس وغيرها وذلك حفاظا على سلامة المجتمع من هذا المرض المعدي .
كذلك ايضا اهمية النظافة الشخصية للفرد والانسان باتباع ارشادات الوقاية من غسل الايدي بالماء والصابون جيدا وتجنب المصافحة قدر الامكان وكذلك طهي المأكولات جيدا وتناول المياه والسوائل بكثرة واستخدام بعض اوراق الاشجار والفواكة والتي اثبتت فاعلية للحد من هذا الفيروس والمرض وانتقاله الى جسم الانسان بحيث تعطي مناعة قوية لجسم الانسان .

كما نوها الى اهمية كيفية التعامل مع الاشخاص المصابين او المشتبه بإصابتهم بهذا المرض او غيرهم من المصابين بالحميات او بامراض اخرى مزمنة .

الجدير بالذكر ان هذا النشاط التوعوي لمكتب حماية البيئة يأتي ضمن مجموعة من الانشطة والبرامج التوعوية والندوات التي ينظمها المكتب في المحافظة خلال شهر رمضان المبارك وتستهدف عدد من منظمات المجتمع المدني وبعض النوادي بمديريتي زنجبار وخنفر مع المراعاة اثناء هذه الفعاليات بجانب التباعد الاجتماعي وتطبيق شروط
السلامة للمشاركات والمشاركين في هذه الفعاليات .

هذا وقد تم في الفعالية توزيع البرشورات التوعوية الخاصةبالحفاظ على البيئة والوقاية من فيروس كورونا وعدد من الكمامات على المشاركات .

وفي ختام الفعالية قدمت الاستاذة هدى العوش رئيسة جمعية التلاحم النسوية عمودية شكرها وتقديرها لادارة مكتب حماية البيئة في المحافظة وكذلك الفريق التوعوي التابع للمكتب ممثلا با أ/ حلمي عبدالله فتيني مدير التوعية والاعلام البيئي على هذه الانشطة والجهود الطيبة والمثمرة ومدى الاحساس بالمسؤولية تجاه المجتمع وتوعيته من مخاطر هذا الفيروس القاتل وتجاه حماية البيئة في المحافظة متمنيةً لهم التوفيق ونجاح الفعاليات القادمة.


*من ناصر الجريري


المزيد في أخبار المحافظات
مؤسسة رواد العمل الإنساني للتنمية تختتم مشاريعها الخيرية الرمضانية للعام الحالي2021م
اختتمت مؤسسة رواد العمل الإنساني للتنمية مشاريعها الخيرية الرمضانية خلال فترة شهر رمضان للعام الحالي 2021م والتي تضمنت عدداً من المشاريع الخيرية، وذلك بتمويل
مؤسسة الضمير تقدم عشرون رأس غنم لحوم العيد لمتضرري السيول بتريم
قدمت مؤسسة الضمير الخيرية الاجتماعية بوادي حضرموت في ضل جهودها ومساهمتها في تخفيف آثار ومعاناة متضرري السيول بمدينة تريم منطقة عيديد التي شهدتها المنطقة في عشرون
مؤسسة الشافعي للتنمية تقدم ثلاثة مليون ريال لمتضرري سيول مدينة تريم
قدمت مؤسسة الشافعي للتنمية بوادي حضرموت مساء امس 3 مليون ريال يمنيكمساهمة لمتضرري منطقة عيديد الى اللجنة الاهلية بالمنطقة مساهمة منهالتخفيف معاناة الاسر المتضررة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
3 مصادر : وصول أموال مطبوعة في روسيا الى المكلا وأخرى في طريقها الى عدن
ازمة لحوم بعدن
وفاة القيادي في الحراك الجنوبي علي محمد السعدي
المجلس الانتقالي يصدر بيانا حول الأحداث الأخيرة في فلسطين ويدين اقتحام المسجد الأقصى
ثلاثة مبعوثون أمميون خدموا الحوثي.. كيف؟
مقالات الرأي
بقلم: عبدالرب السلامي 14 مايو 2021 بقلوب مؤمنة بقضاء الله تلقينا يوم أمس 13 مايو 2021 نبأ وفاة الأخ المناضل والصديق
الرجل الذي كانت مناقبه تسبق خطواته، الرجل الذي كانت سيرته تدخل الأبواب قبله، الرجل الذي كانت شجاعته مضرباً
لا أحد يعرف لؤم وخبث وإجرام إيران أكثر من شعوب سوريا واليمن والعراق ولبنان، نحن ننزف على مدار الساعة بسبب
"سالم سلمان" يرثي الفقيد "السعدي"    *وداعا يا عميدنا* ===============   *كتب/ المحامي سالم سلمان
*علي هيثم الغريب يرثي الفقيد السعدي* *يا صَديقي.. اليوم أبكيك!؟؟*=================== يا صديقي … يا ( العميد علي محمد
  في زمن الدولة، وفي ليالي رمضان الأخيرة، كنا نتسابق على حجوزات فنادق عدن، لقضاء إجازة العيد هناك. أكثر من
    لا يشكك احد ابدا ولا يختلف معي بأن امراض الحميات الخطيرة على اختلاف أنواعها تتفشى في عدن ولا تقل خطورة
يشق لطفي بوشناق صدري بآهاته ولوعته، فيبدو كقربان ذبيح حين ينشد "موطني" كأنه يقضي عليّ بحنجرته، محبوسًا في
كل عام وانتم بخير وعافيه وعيد سعيد عليكم خارج البلاد  وشعب اليمن قاطبة في حروب إبادة جماعية بسبب سياستكم
  هل يعلم وزير الثقافة بان وزارته في حي ريمي يوجد فيها موظفين بعدد اصابع اليد اذا لم يتفقوا على تقاسم كعكة
-
اتبعنا على فيسبوك