مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 07 مايو 2021 09:28 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات


الأربعاء 21 أبريل 2021 12:44 صباحاً

عدن رهينة الاتباع والمنبطحين !!

عدن وما لحق بها من ما يسمى زورا بالمناطق المحررة تُذبح وتُنتهك آدمية أهلها على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي ومن اطراف التحالف العربي ومن اشقائنا العرب خارج هذا التحالف !!

ليس هناك ذنبا ولاجريرة لعدن وأهلها فيما يحصل سوى أن قدرها وضعها بين شقي رُحى تطحنها (( شرعية غائبة ومغيبة وعاجزة ومنهكة وفاسدة ومفسده وبين مليشيات مسلحة وعصابات بلاطجة صنعتها أطراف التحالف العربي ومدتها بالمال والسلاح ومكنتها من مصير الناس البسطاء ووضعت على رؤوسها مكونات وشخوص لايختلفون كثيرا عن الشرعية في كل ماوصفت به سلفا !!))

اليوم عدن وماحولها بقدر احتياجها لمؤسسات دولة تخرجها من معاناتها التي فاقت كل إحتمال بقدر إيمانها أن تلك المؤسسات من المستحيل أن تأتي على يد الوجوه والشخوص الذين يتصدرون مشهد مؤسسات الشرعية المهاجرة حاليا !

كما أن عدن وأهلها بقدر إيمانهم ب عدالة قضية الجنوب التي حملوا رايتها وجاء من يستثمرها اليوم على حساب نضالاتهم بقدر إيمانهم ان الحديث عن تحقيق أهداف تلك القضية من خلال البلاطجة والمليشيات المناطقية والقروية المسلحة ومن خلال الوجه القبيح المرسوم لتلك العصابات والمليشيات المناطقية والقروية على وجه عدن العابس هو امر يدعو للسخرية ويجسد الكذب والزور في ابشع صوره !!

عندما نبهنا منذ الإعلان عن النواة الأولى لتلك المليشيات بأن عدن تتقاذف مصير اهلها المليشيات القروية استنكر البعض طرحنا ، وهاجمنا البعض ، وحجب البعض اطروحاتنا ، بل وهددنا البعض ، وقال المُستغفلون والمُتغابون إننا بمواقفنا تلك تجاه مليشيات مكوناتهم القروية نقف خارج صف الثورة التي لايرونها إلا من خلال مناطقيتهم !!

اليوم الاختطافات المتبادلة والاغتيالات وحالة عدم الاستقرار وغياب الأمن وانتهاك الحرمات وسلب واغتصاب الحقوق وغيرها من تلك الظواهر تؤكد صحة ما ذهبنا ونذهب إليه بأن عدن ومحيطها مختطف من قبل مجموعة من الافاقين والبلاطجة الذين يحتمون بمليشيات مسلحة تدعمها بعض أطراف التحالف العربي في اليمن !

على عدن وأهلها أن يغادروا مربع الانتظار ويتطهروا من رجز الأمل في (شرعية المذلة) ومن درن وقذارة ثوار التبعية والارتزاق والارتهان ، وأن يخرجوا لتغيير الواقع بأيديهم كما خرجنا ذات يوم نحن وإياهم معا وغيرنا واقع طغيان قبلية ومناطقية عفاش وكما خرجنا وإياهم ذات يوم وغيرنا واقع التواجد الشاذ للحوثي في هذه المدينة الطاهرة !!

تعليقات القراء
541324
[1] (كلام صحيح..لا غبار عليه)..(تواصل..معنا)..!
الأربعاء 21 أبريل 2021
رياض حسين القاضي - إبن عدن | ال
(كلام صحيح)-أخي "سعدي"-(لا غبار عليه)..(تواصل..معنا)..!حتّى (ننسّق كثير من الأمور وفق هذا الكلام الذي تقوله)..ك(عدنيّين)..و..(جنوبيّين)..وحتّى (شماليّين..وحدويّين..منصفين)..غير (قبليّين..عنصريّين)..أو (مناطقيّين..متعنصرين)...(تعال..تواصل..أنت..و..من تمثّلهم)..و(بلاش..كلام..غير مباشر..من وراء..الحجب..و..الستائر)..(تعالوا : جميعا)..و..(وجها..ل..وجه).هكذا (تتصالح..الرّجال)..!وأمّا (إنتظار.."إشارة خضراء" أو "صفراء" أو حتّى "حمراء") من (العالف) ف..(مضيعة..للوقت)..و(مسخرة..المساخر)..!

541324
[2] (كلام صحيح..لا غبار عليه)..(تواصل..معنا)..!
الأربعاء 21 أبريل 2021
رياض حسين القاضي - إبن عدن | المنفئ الألماني - هانوفر
(كلام صحيح)-أخي "سعدي"-(لا غبار عليه)..(تواصل..معنا)..!حتّى (ننسّق كثير من الأمور وفق هذا الكلام الذي تقوله)..ك(عدنيّين)..و..(جنوبيّين)..وحتّى (شماليّين..وحدويّين..منصفين)..غير (قبليّين..عنصريّين)..أو (مناطقيّين..متعنصرين)...(تعال..تواصل..أنت..و..من تمثّلهم)..و(بلاش..كلام..غير مباشر..من وراء..الحجب..و..الستائر)..(تعالوا : جميعا)..و..(وجها..ل..وجه).هكذا (تتصالح..الرّجال)..!وأمّا (إنتظار.."إشارة خضراء" أو "صفراء" أو حتّى "حمراء") من (العالف) ف..(مضيعة..للوقت)..و(مسخرة..المساخر)..!

541324
[3] الاحتلال اليمني والحقدالسعودي وجهان لعملة واحده
الأربعاء 21 أبريل 2021
مراقب جنوبي | عدن
ليس لنا من منقذ غير موزة قطر وممثلها علي محسن الارهابي الدولي . عندما كانت عدن تحت حكم الزيدي وجواسيسه الانذال امثال هذا المدعي الساذج لم يتكلم احد عن جراج عدن والجنوب وامثال هذا المنافق هربوا عندما تابعهم الزيدي الى عدن بعد ان اخرجهم حفاة من صنعاء .نعم تضاعفت معاناة عدن عاصمة الجنوب العربي بعد ان اضيف الى الاستبداد الاجنبي اليمني استبداد سعودي اخونجي ، وكلا الاستبدادين هدفهم واحد التنكيل

541324
[4] تابع لما قبله
الأربعاء 21 أبريل 2021
مراقب جنوبي | عدن
باحرار الجنوب العربي وعدم السماح لهم باستعادة دولتهم الحره .الغريب ان امثال عبدكريم سالم او مكسور يغيرون ولاهم مع تغير مصادر الدفع المسبق .بالمس يمدح الشرعيه واليوم يضمها الى قائمة اعداءه . السبب ان الشرعيه لم تعد قادره على دفع الامول لمثل هذا المرتزق واما من يجمعهم مع الشرعيه فهم الذين يريدون استعادة شرف الوطن الجنوبي الذي يتاجر به امثال سالم . عندما كان عفاش حيا كانوا يضعونه صرف المال

541324
[5] تابع لما قبله
الأربعاء 21 أبريل 2021
مراقب جنوبي | عدن
بدون حساب ،وجاء الدنبوع واتخذ نفس الاسلوب لكنه في الرياض ويصرف بعقل راعي الاغنام حتى هبطت العمله بسبب السحب بدون تغطيه . السعوديه تريد تجويع شعب الجنوب لاسباب تاريخيه .كل هذه العوامل مجتمعه عبدالكريم سالم يحملها المجلس الانتقالي . يعني انه يفضل عودة اي نفوذ اجنبي حتى نفوذ موزه القطريه طالما وهى ستدفع له حق القات الذي ادمن عليه وما بعده . امثال سالم هم الذين وصلونا الى الجوع والمهانة

541324
[6] تابعلما قبله
الأربعاء 21 أبريل 2021
مراقب جنوبي | عدن
بسبب تبنيهم منهجية اليمن في اشعال الفتنة بين اهل الجنوب وهى التي ادت الى وحدة الموت عام ٩٠م ثم الى الغزو المباشر عام ٩٤م وعام ٢٠١٥م نعم انه الارتزاق الذي جعل همجية اليمن تحتل الجنوب العربي وتدمر كل مقومات دولته . جيل عبدالكريم من المرتزقه لا يتورعون عن وصف احرار الجنوب باغذر الكلمات .نعم عودهم عفاش اليمن على الارتزاق وجعل منهم ادوات للفتنة وتفعل السعوديه نفس ما كانت تفعله الزيديه

541324
[7] إلى كاتب التعليقات من (1-4) اللهم أني صائم؟!
الأربعاء 21 أبريل 2021
القعقاع | عدن
كاتب التعليقات من (1-4) هو سافل وعديم الأدب و الأخلاق، ومن أشباه الرجال..أعلم يا هذا (السافل) الذي نرى شخبطاتك على كل مقال في موقع (عدن الغد) أعلم أن كاتب المقال (الأستاذ/ عبدالكريم السعدي) هو رجُل محترم وكادر جنوبي متميّز له مكانته وصفته السياسية..وهو سياسي ومثقّف ولديه من الوعي والوطنية والقيم والأخلاق ما يجعلنا نحترم رأيه وكتاباته ودعواته الموضوعية..

541324
[8] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الأربعاء 21 أبريل 2021
ناصح | الجنوب العربي
الحل للخروج من كل هذه المآزق هو إنهاء السبب الذي أدى إلى كل الكوارث التي حدثت،في الجنوب منذ إستقلاله ثمَّ الدخول في مأزق الوحدة التآمري الذي أسس له من حكم الجنوب حينها،وفي مايُعرف بشمال اليمن والأصح في غربها منذ إنقلاب 26سبتمبر الذي سُميَّ ثورة وإنقلبت على قائدها؟؟يتحقق السلام بوعيٍ وتفكيرٍ حضاريٍ والإعتراف بحق المواطن في إختيار نظامه السياسي ومن يحكمه بكفاءة يُشهد لها بشكل سلمي وشفاف...دون...فرض..إرادات خاطئة...لفرد...أو..حزب..أو..جماعة...عليه.فهل من متعظ؟؟

541324
[9] القعقاع معلق مراقب هو نفسه ليخري
الأربعاء 21 أبريل 2021
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
وللعلم هو احسن واحد ينفر الناس من اليفيعه ومن الانتقالي فاتركه وخليه يعمل لصالح الاحتلال اليمني ويضر بالانتقالي ونحن عندما نهاجمه ليستمر ونتركه عندما يتحمس زياده .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
بالصور: رفع اعلام جنوبية جديدة في عدن
قوة امنية تختطف شاب خلال قيامه بتوزيع وجبة الإفطار بعدن
غضب يمني من زيارة ايرانية لمستشفى نساء في صنعاء
ناجي: ارتفع العلم ومعه ارتفعت الأسعار ورخصت قيمة الإنسان 
مزاد خيري لقطعة ذهبية نادرة في يافع
مقالات الرأي
كثفت الادارة الامريكية من تحركاتها الدبلوماسي في المنطقة بغية التوصل الى صيغة مناسبة لايقاف الحرب في
  بقلم الدكتور عوض أحمد العلقمي مازلنا أخي القارئ مع حكايات جدتي صفية.......... كيف حالك الليلة يا جدتي؟ الحمد
  إن مايحصل لنا في المناطق المحررة من امتهان للإنسانية التي كرمها الله سبحانه وتعالى، وحرماننا من أبسط
استغرب من البعض ممن يحاول الانتقاص من جهود الانتقالي بسبب رفع العلم في القصر المدور، ويريد يوضح للناس ان رفع
يشارك البعض في عملية التحريض ضد الحراك القومي اليمني بشكل غير بريء.. يقولون بأن هذا الحراك سيدمر النسيج
  حينما تتلاشى الدولة وتتداعى أركانها وينحسر من نظنهم قادتها لايبقى في معترك الحياة إلا الشرفاء والابطال
عندما كان المهندس أحمد الميسري في عدن كانت دولته دولة، فلا خروج للكهرباء، ولا انعدام للمشتقات النفطية، ولا
عدن تختنق  بالمتسولين واعدادهم يزداد في شهر رمضان بشكل غير طبيعي ، دون حساب او خوف من وباء كورونا  ، نساء
إذا كان التوحيد يعني العقيدة أو الإيمان أو الغيب أو العبادات أو حقوق الله التي تشتمل على الإيمان بوحدانية
الانتقالي في الجنوب، مثل الحوثي في الشمال، كلاهما وجهان لعملية دولية واحدة، استهدفت اليمن، بالانقلاب الاول
-
اتبعنا على فيسبوك