مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 12 مايو 2021 05:00 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء رياضية


الاثنين 19 أبريل 2021 10:55 مساءً

رياضيو شبوة و(طقم) بن سنان

كأن الأستاذ/محسن سنان ، مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة شبوة أول الملتزمين بتنفيذ توجيهات وزارة الشباب والرياضة القاضية بايقاف الانشطة الرياضية في مختلف المحافظات ومنع التجمعات كاجراء احترازي و وقائي من الاصابة بفيروس كورونا والمساهمة للحد من انتشاره ..

بن سنان بادر بتنفيذ القرار واصدر تعميماً لكافة الاندية والاتحادات بالمحافظة لايقاف الانشطة الرياضية كون شبوة تعاني من انتشار الوباء ..حيث أستعرض بن سنان عضلات السلطة باصدار عقوبة في حق نادي نهضة خورة لاستمرار احد بطولات الفرق الشعبية المنطوية تحت سقف النهضة آنذاك واحال القضية للتحقيق مهدداً بقية الاندية التي لم توقف نشاطها بعد القرار مباشرة باصدار عقوبات بحقها ولكن بادرت كل الاندية بالامتثال للقرار واوقفت انشطتها فيما بعد ..

الحرص الكبير على المجتمع الشبواني جعل بن سنان يوجه الاندية باللجوء له أو للسلطة المحلية وقوات الأمن بالمديريات في حالة استمرار أي جهة في تنظيم الانشطة والبطولات ولم تنفذ قرار الايقاف ..
بينما كانت ولازالت جميع المحافظات تشهد زخم غير عادي للنشاط الرياضي انقسم الشارع الرياضي الشبواني بين مؤيد ومعارض للقرار ، وفي النهاية أمتثل الجميع للقرار خوفاً من (عقوبات) و (طقم) بن سنان أكثر من خوفهم من المرض وانتشاره ..

شخصياً عارضت قرار الايقاف بقوة كون التجمعات مسموح بها في كل مكان في مديريات المحافظة وفي مختلف المجالات ..لذا فقرار ايقاف النشاط الرياضي لن يكون مجدي ولن يحقق الغاية الصحية والانسانية منه ..
حجة الاستاذ محسن سنان والمؤيدين لقراره كانت أن شبوة ليس كغيرها من المحافظات بل تعتبر محافظة موبؤة ..ولكن للأسف بن سنان نفسه اليوم يناقض ذلك وكان أول المرحبين ببعثة المنتخب اليمني الأول لاقامة معسكر اعدادي في عاصمة المحافظة (عتق) ..رغم ان شبوة هي المحافظة الوحيدة التي تشهد حالة تعطيل وايقاف للحركة والنشاط الرياضي مما يؤكد بأنها أكثر المحافظات خطورة صحياً ..فكيف يتم استضافة المنتخب ليعسكر فيها ؟!

تناقض غريب عجيب لايحدث إلا في شبوة ..!!
كأن الأحرى ب بن سنان والسلطة المحلية في شبوة عدم مناقضة نفسها ورفض اقامة معسكر المنتخب في المحافظة كونها موبؤة وغير ملائمة لذلك في ظل الظروف الحالية التي تعيشها ..
ليس هناك ثمة امر واحد يدل على ان وجود المنتخب في شبوة الهدف منه رياضي فحتى الملعب الرسمي لاتوجد فيه إضاءة فكيف ستقام الحصص التدريبية المسائية ..

في الحقيقة لم نكن نطالب الاستاذ محسن سنان برفض معسكر المنتخب بالاستعانة ب(طقم) من قوات الأمن ..بل تمنينا ان يكون له موقف رفض مستنداً باحاطة من الجهات الصحية حتى لا يناقض نفسه ويناقض قراره وتكون مثاليته ومثالية مكتبة جزئية وحسب المزاج ..!!

للأسف كل المؤشرات تؤكد عشوائية قرار ايقاف النشاط الرياضي في المحافظة كما أنها تؤكد بأن الهدف والابعاد من وجود معسكر المنتخب في شبوة (الموبؤة) سياسية بامتياز وإلا كانت ستعمل اعتبار للجوانب الانسانية وستختار محافظة تشهد وضع صحي أفضل وفيها نشاط رياضي مستمر وبنية تحتية أفضل ..!!

للحديث بقية ......



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
شاهد متابعي الوسط الرياضي في بلاذنا منافسات دوري ابطال اسيا والتي اختتمت منافسات دوري المجموعات قبل فتره
سلام الى حمائم السلام ... سلام الى صقور الفدا الجوارح ... سلام ياقطر الشهامة والاصالة ... رجالا ونساءاً .... كباراً
قبل أربع سنوات كان نادي الجلاء دون ثقلً رياضي ودون هيبه ومنافسة على بطولات ولا يقارع الكبار بل وحتى بدون ذكرً
لا يخفى على احد منا ان الرياضة اليمنية بشتى الالعاب وبالذات اللعبة الشعبية والاولى كرة القدم توقفت بسبب
عود ومزمار ورقص وشرح في عدن وصنعاء،على منتخب سلة عدن،وتحول الى مسلسل درامي في الشارع العدني الجنوبي،واصبح
عمار ياكويت ... كلمتان تعود عليهما لساني وينطقهما كل كويتي ايام عزها وشموخها بين دول مجلس التعاون الخليجي وفي
خلال أيام جائحة كورونا في موجتها الأولى العام الماضي أصدر مكتب الشباب والرياضة بمحافظة شبوة قرار بايقاف
أجزم أن سأل أحدهم مدرب مانشيسترسيتي الشهير بيب جوارديولا قبل شهور عن أحد من جنوده الذي يستطيع أن يدخل مان
-
اتبعنا على فيسبوك