مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 16 مايو 2021 05:04 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير


لجنة الطوارئ تعتمد 5 مليار ريال لمواجهة الموجة الثانية من وباء كورونا

الاثنين 12 أبريل 2021 08:40 مساءً
الرياض ((عدن الغد)) سبأنت:


اقرت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، في اجتماعها اليوم، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اعتماد 5 مليار ريال لمواجهة الموجة الثانية من وباء كورونا.

وسيتم تخصيص هذا المبلغ الطارئ لتوفير الأجهزة والأدوية والملابس الوقائية وأدوات السلامة، إضافة الى صرف الموازنات التشغيلية لمراكز العزل ومستحقات العاملين بالخطوط الامامية لضمان استمرارية العمل وتجنب مضاعفات قصور الموارد القائم حاليا.

ووجهت اللجنة في اجتماعها الافتراضي، التحية والتقدير لكل العاملين في القطاع الصحي من أطباء وطبيبات وممرضين وممرضات وجميع منتسبي المهن الطبية والمهن الإدارية والمساعدة في كل التخصصات والمتطوعين والمتطوعات والذين اثبتوا رغم محدودية الإمكانيات انهم الحصن المنيع في مواجهة جائحة كورونا وهم يقدمون حياتهم من اجل مجتمعهم.. وترحمت على أرواح الشهداء من الجيش الأبيض الذين قضوا نحبهم وهم يواجهون جائحة كورونا في مختلف انحاء الوطن من اجل انقاذ حياة المرضى، سائلة الله ان يمن بالشفاء العاجل لمن لم يتعافوا بعد من هذا الوباء وتداعياته.

وأكدت اللجنة على ضرورة تكاتف الجهود الرسمية والمجتمعية للتعامل مع الموجة الثانية من وباء كورونا .. ووجهت السلطات المحلية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان التقليل من حدة انتشار الوباء بما في ذلك الحد من التجمعات خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك، ونوهت بجهودها المبذولة في هذا الجانب.

وحثت على تكثيف التوعية الاعلامية لتعريف الناس باجراءات الوقاية التي يجب اتباعها.. ودعت القطاع الخاص ورجال الاعمال والمنظمات المجتمعية للقيام بدورها في دعم الجهود الرسمية للتعامل مع تداعيات وباء كورونا في موجته الثانية.
كما أكدت اللجنة على المسؤولية المجتمعية في دعم واسناد جهود القطاع الصحي والحكومة في احتواء تفشي وباء كورونا، واهمية التقيد بالاجراءات والتعليمات الوقائية والاحترازية بما في ذلك منع التجمعات.

وأحاط وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اللجنة بتقرير شامل حول مستجدات الوضع لوباء كورونا، وما تبذله الوزارة وكوادرها من جهود وفق الإمكانيات المتاحة للتعامل مع تفشي الوباء.. مشيرا الى الوضع القائم في المحافظات والتنسيق القائم مع السلطات المحلية والمنظمات الدولية لتعزيز قدرات القطاع الصحي ومراكز العزل.

وتطرق وزير الصحة الى الدفعة الأولى من اللقاح التي تسلمتها الوزارة عبر مبادرة كوفاكس والبالغة 360 الف جرعة، والجدول الزمني الذي تم اعداده لبدء اللقاح والفئات المستهدفة .. لافتا الى الاحتياجات القائمة في مختلف الجوانب للتعامل مع الموجة الثانية من وباء كورونا.

كما استمعت اللجنة إلى ايضاح من وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب عن النقاشات مع المانحين ووكالات الامم المتحدة، ودعت المنظمات الدولية والمانحين الى سرعة تنفيذ وإطلاق الالتزامات السابقة، ورفد القطاع الصحي بالاحتياجات الاساسية. 


المزيد في أخبار وتقارير
وفاة الصحفي ابراهيم ناجي
توفي الصحفي المعروف ابراهيم ناجي بمحافظة الضالع. وقالت مصادر طبية ومحلية لعدن الغد ان ناجي توفي اثر عارض صحي مفاجئ.. وناجي احد ابرز الصحفيين في الضالع وعمل مدير
السيرة الذاتية لقائد اللواء ١٢٣ مشاة بالمهرة العميد الركن أحمد محمد لقلم .
الإسم : أحمد محمد بن محمد عمر الوليدي ( لقلم ) مواليد . سبتمبر عام ١٩٦٤م محافظة أبين مديرية مودية قرية اورمة ( منصب )الحالة الاجتماعية متزوج لديه من الأبناء ثلاثة ذكور
العميد عطوة والعميد السيد يتفقدان الوحدات العسكرية بمعسكر الشرطة العسكرية بمحور أبين
تفقد صباح اليوم العميد محمد قاسم عطوة قائد عمليات محور أبين القتالي والعميد عبداللطيف السيد قائد قوات الحزام الأمني والتدخل السريع بالمحور الوحدات العسكرية


تعليقات القراء
539901
[1] كرونا عند الدول المتقدمة الذي يكثر فيها الأسفار
الاثنين 12 أبريل 2021
منصور | عدن
للاجل منع انتشار الأمراض عدم سرقت الموازنه .لأجل منع انتشار الأمراض إصلاح وتنظيف الماء وتوفيرها بشكل دائم دون إنقطاع وتوفير الكهرباء دون إنقطاع والخدمات الأرضية والتأمين الصحي لكل مواطن وتعافي العملة الوطنية. ونحن نعتقد ان الخمسه مليار سيكون كيس مثقوب نتيجة عدم ثقة الشعب في الشمال والجنوب والشرق والغرب بهم. وفي اليمن أمراض تشبه كرونا مثل الانفلونزا الحادة



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
احتيال طريف من نوعه في عمليات بيع اللحوم بعدن (تعرف على الحكاية)
مهندس بكهرباء عدن يكشف سبب احتراق مولد في كهرباء المجلس الانتقالي 
اصطياد سمكة نادرة بالمكلا (صورة)
قائد النخبة الشبوانية يعود الى شبوة
صحيفة إماراتية تستبعد تعيين يوسف بن علوي مبعوثا دوليا لليمن وتهاجمه
مقالات الرأي
الفرق بين أسلوب إيران وأسلوب السعودية في دعم حلفائهما بالمنطقة هو ان الاولى أي إيران تعلًـم حلفائها كيف
كلما جاء ذكر منحة الوقود السعودية تذكرت قصة طريفة ذكرها الأستاذ/ محسن العيني - رئيس وزراء أول حكومة في عهد
  ‏منذ 2004 وأنا أحاول التحذير من المخطط الإيراني السلالي باليمن كتهديد للهوية والعقيدة ونذير بالتهجير
كل المراحل التاريخية والاسلامية تتحدث عن أرض الانبياء والمرسلين وعن مسراء خير خلق الله ورسوله الكريم صلى
لم أكن أرغب في الكتابة حول هذا الموضوع، حتى لا أكرر ما تناولتهُ من قبل عن الحل الجذري لإنقاذ أرواح الشباب من
  أمام تطور الأحداث والصراع بين طرفين غير متكافئين بالعدة والعتاد، يطل بعض المحللين والكتاب للحديث حول
# خطواتك الاعلامية الانسانية محسوبة لك عند الله أولا ، والرفع من مكانتك الاعلامية ثانيا ، فقد طرقت ابوابا
الأحداث الأخيرة التي شهدتها الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي اتسمت بتصعيد صهيوني غير مسبوق، شُنت من خلاله
    فؤاد مسعد   حتى الساعة وأنا أكتب رثاءك ما زلت غير مصدق أن المنية اخذتك من بيننا، ما زلت أتوقع رسالة
رائد الفضليهناك تطور ملحوظ للدراما اليمنية رغم شحة الامكانيات ، فلم تكن الدراما بمجرد قصص يشاهدها المتابعون
-
اتبعنا على فيسبوك