مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 11 أبريل 2021 09:35 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة


افتتاح دورة المستجدين لحكام كرة القدم بعدن

الاثنين 01 مارس 2021 09:14 مساءً
عدن(عدن الغد)علاء عياش:

افتتحت عصر اليوم، دورة المستجدين، التي تنظمهما لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم بعدن، برعاية المؤسسة الاقتصادية اليمنية ، وتحت إشراف الاتحاد العام لكرة القدم ولجنة الحكام العليا ، وتقام في الفترة بين 1 _ 5 مارس الجاري ويستضيفها ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر .

ويتلقى المشاركون في الدورة التي تأتي ضمن خطط وبرامج اتحاد القدم بعدن للعام الحالي و يحاضر فيها المحاضر والحكم الدولي المعتزل هشام الجاروني بمشاركة فيها 21 حكماً ، مفاهيم التحكيم وشرح مفصل لقوانين الجديدة والمستحدثة للأتحاد الدولي ، وذلك من خلال تقديم بعض المحاضرات النظرية والتطبيقات، بالإضافة الى عرض أفلام وثائقية عن اللعبة ومستجدات القانون .

وتهدف الدورة التي تعتبر باكورة لأنشطة وفعاليات فرع اللعبة بعدن إلى تأهيل ورفع مستوى التحكيم في عدن ورفده بدماء شابة وجديدة ، واكتسابهم معارف ومفاهيم جديدة ومتابعة كل جديد فيما يخص ويتعلق بالتحديثات الأخيرة للقوانين المستحدثة للعبة ، من أجل الاستخدام السليم لقرارات الحكم والحكم المساعد والمساهمة في الارتقاء والنهوض بمستوى اللعبة بعدن .

والقى المهندس أكرم السياري رئيس فرع الاتحاد بعدن في مستهل افتتاح الدورة كلمة اشار فيها إلى أن هذه الدورة تعتبر بداية لدورات قادمة بمختلف المجالات والمهام التي تخدم رياضة كرة القدم بعدن وهدفها تأهيل الحكام واكتسابهم معارف ومفاهيم جديدة تساعدهم على الارتقاء والنهوض بمستوى اللعبة ، مضيفا إلى أن الاتحاد بعدن سيركز في الايام القادمة على اقامة الدورات الدورات التأهيلية التي من شأنها المساهمة في الارتقاء بلعبة كرة القدم .

وركز المهندس نعمان شاهر مدير مكتب الشباب والرياضة في كلمته للحكام على المثابرة والاجتهاد من أجل الوصول للهدف الذي تواجدنا اليوم من اجله ،، مشيرا إلى أن وزارة الشباب والرياضة ومكتبها في عدن ستكون قريبة والى جانب الجميع وعلى استعداد لتذليل وتسهيل كافة العقبات والصعوبات .

بدوره نقل الدكتور حسن عبدربه عضو مجلس ادارة الاتحاد العام لكرة القدم ومستشار وزير الشباب والرياضة تحايا رئيس الاتحاد الشيخ أحمد صالح العيسي ،، مشيدا بالجهود الكبيرة التي يبذلها اتحاد القدم بعدن بقيادة المهندس أكرم السياري لإعادة دوران عجلة اللعبة بعدن متمنيا لهم التوفيق في مهامهم القادمة .

 حضر افتتاح الدورة المهندس نعمان شاهر مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن ، المهندس أكرم السياري رئيس فرع الاتحاد بعدن ، الدكتور وسيم عبدالمنان رئيس لجنة الحكام الفرعية ، عبدالجبار سلام مائي رئيس القدم ، أحمد الحسني امين عام الاتحاد ، والحكم الدولي المعتزل القدير سيف محمد غالب ، وعدد من الشخصيات الرياضية .

 


المزيد في رياضة
بالصور.. رونالدو يُلقي قميص يوفنتوس غاضبًا
شهدت مباراة يوفنتوس وجنوى، التي أقيمت عصر اليوم الأحد، حالة غضب عارمة للبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم اليوفي، رغم فوز فريقه بنتيجة (3-1)، بمنافسات الجولة 30 من الدوري
بعد حسم الكلاسيكو.. تعرف على أصعب المباريات المتبقية لريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني
اشتد السباق على صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بعد حسم ريال مدريد قمة كلاسيكو الكرة العالمية أمس السبت على حساب غريمه برشلونة 2-1. وارتقى ريال مدريد إلى
أجواء رائعة في ختام بطولة الفئات العمرية الرابعة لنادي التنس العدني
اختتمت وبأجواء رائعة عصر اليوم ألاحد منافسات بطولة الفئات العمرية ( اشبال _ البراعم _ الناشئين _ الشباب _ والزوجي ) ،بنسختها الرابعة لنادي التنس العدني والتي نظمتها




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
اختتمت مساء الثلاثاء الماضي بطولة دوري شهداء الوحش بنسخته الثالث والتي انتهت بفوز شهداء الطويلة باللقب بعد
احمد علي ناصر بجلة من اشبال نادي الشعلة ومديرية البريقة لاعب موهوب يمتلك صفات ثلفت الانظار وتشذ الاعجاب
طيلة الأشهر الماضية ورغم زخم الأحداث والمتغيرات الحاصلة في بلد الأزمات والحروب، خطفت بطولة تحديث ليج
  قال فلاسفة الرياضة.. أعطني جمهوراً راقياً وتنظيماً مُحكماً منضبطاً.. أعطيك بطولة ناجحة بكل
يمارس لاعبو الأندية هواياتهم ومعشوقتهم الجلد المدور في الدواري الشعبية التي تقام على الملاعب الترابية ...
ـ اثبت الشعلة بعرض ال مخاشن انه فريق متطور ويلعب كرة جميلة توحي للجميع ان الشعلة سيكون له راي مغاير في قادم
في فترة ستينيات القرن الماضي ،والتي اعتبرت الفترة الذهبية والزمن الجميل لمدينة عدن في شتى المجالات ، شهدت
من حين علمت بأن بطولة تحديث ليج ستقام في مدينة العين الجميله وخصيصاً على ملعب المحلة الذي يعود لمالكه الشيح
-
اتبعنا على فيسبوك