مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 22 أبريل 2021 01:28 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير


الشيخ بن حبريش يرحب باعتزام اندونيسيا افتتاح قنصلية عامة في حضرموت

الأحد 28 فبراير 2021 09:23 مساءً
حضرموت (عدن الغد) خاص:

رحب وكيل أول محافظة حضرموت رئيس حلف ومؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي باعتزام جمهورية اندونيسيا افتتاح قنصلية عامة في المكلا عاصمة حضرموت , مؤكدًا بأن ذلك سوف يسهم في تعزيز علاقات التعاون الوثيق وخدمة المصالح المشتركة بين البلدين.

وأشار الشيخ بن حبريش لدى لقائه اليوم في المكلا سفير جمهورية اندونيسيا المعين غير المقيم لدى بلادنا محمد ارزان جوهان إلى أن العلاقات بين حضرموت واندونيسيا ضاربة بجذورها في أعماق التاريخ  ولها ارتباط وثيق وخصوصية أكتسبتها من الهجرات القديمة للحضارم ونشرهم لتعاليم الدين الاسلامي .

ولفت الشيخ بن حبريش إلى أن ما تنعم به حضرموت من أمن واستقرار هو محصلة وعي وقيم مترسخة وأرث حضاري متأصل في وجدان أهل حضرموت, موضحًا أنهم قد استطاعوا أن قدموا تجربة رائدة من خلال مؤتمر حضرموت الجامع الذي جمع أطياف المجتمع القبلي والمدني والشرائح والمكونات المختلفة على رؤى موحدة داعمة لأمنهم واستقرارهم ومعززة لنسيجهم الاجتماعي ومحقق لتطلعات حاضرهم ومستقبلهم.

وأكد الشيخ بن حبريش عن استعداد السلطة المحلية بتقديم أوجه التسهيلات وتذليل أوجه الصعاب أمام الطلبة الاندونيسيين الذين يتلقون التعليم في مختلف تخصصات المعرفة والعلوم الشرعية , مبينًا بأنهم أبنائنا وجزء من مجتمعنا.

ونقل الشيخ بن حبريش تحيات محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني لسعادة السفير الاندونيسي والوفد المرافق له متمنيًا لهم طيب الاقامة وزيارة موفقة.

من جانبه أعرب السفير الاندونيسي عن الشكر والتقدير لحسن الاستقبال وسعادته الغامرة لزيارة حضرموت والاطلاع على المدارس والأربطة والمعاهد والمؤسسات العلمية التي يدرس بها الطلاب الإندونيسيين منوهًا إلى أن العلاقات بين حضرموت واندونيسيا عميقة والمصالح الثنائية المشتركة متشابكة فهناك أكثر من 8 مليون مواطنًا من أصول حضرمية في اندونيسيا وصل الكثير منهم إلى مراكز متقدمة فمنهم قادة ووزراء وشخصيات مرموقة في المجتمع الاندونيسي .

وأضاف : أننا نشعر بارتياح بان أكثر من الفين و700 طالبًا اندونيسيًا يتلقون دراستهم وتعليمهم في حضرموت مما يستدعي السعي الجاد نحو افتتاح قنصلية عامة في المكلا لتقوم بدورها في تقديم خدماتها لهم وكذا التسهيلات للمواطنين اليمنيين الذين يرغبون بزيارة اندونيسيا.

وأكد السفير الاندونيسي وقوف بلاده إلى جانب الحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ومساندة جهود الشعب اليمني في بناء دولته وتحقيق السلم والأمن والاستقرار.

بدوره أكد مدير عام مكتب وزارة الخارجية بمحافظة حضرموت، السفير سالم احمد بلفقيه على أهمية تعزيز أواصر العلاقات بين بلادنا واندونيسيا في مختلف المجالات ومن بينها الاسراع في الشروع بإعلان علاقة التؤامة بين مدينة المكلا وسربايا .

حضر اللقاء وكيل المحافظة حسين سالم الجيلاني.

 


المزيد في أخبار وتقارير
العقيد الشريف : الأيادي الملوثة والأدوات الفاسدة لا تبني الأوطان
أكد العقيد عادل الشريف خريج الكلية الحربية الملكية البريطانية، أنه مهما كانت الإمكانيات والقدرات العسكرية واللوجستية، إلا أن الأيادي للملوثة والأدوات الفاسدة لا
تسجيل 42 إصابة و9 وفيات بفيروس كورونا في اليمن
أعلنت لجنة الطوارئ اليمنية تسجيل 42 حالة إصابة جديدة و9 حالات وفاة بفيروس كورونا يوم الأربعاء. ونشرت اللجنة نشرتها اليومية عن مستجدات‎ تفشي فيروس كورونا جاء فيها
وفاة إعلامي يعمل مترجماً ومذيع نشرات في اذاعة وتلفزيون عدن
توفي مساء اليوم إعلامي يعمل في إذاعة وتلفزيون عدن. وأكدت مصادر إعلامية وفاة الإعلامي علي يسلم باظريس مترجم ومذيع نشرات الأخبار باللغة الإنجليزية ومنتج ومقدم برامج




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: انفجار يستهدف قائد أمني بعدن
عاجل: وفاة مسؤول في الحكومة اليمنية
اشتباكات بالمكلا واستيلاء على طقم عسكري
هل استغفل وزير الصحة عقول الناس؟
البنك المركزي يوضح حول صرف مرتبات وزارتي الدفاع والداخلية
مقالات الرأي
  ما من طارئ يطرأ،ولا نازلة تحل،ولا جديد يجد، ولا أمرٌ هام يعصف بالمحافظة إلا وكان لإعلام أبين السبق في
    شوقي اليوسفي    الجحملية حارة ابتلاها الله بعد سبعة اعوام من الحرب والشتات بعدوان فني سافر ،
الأستاذ/نجيب محمد يابلي رجل من نفيس المعادن البشرية كامل العقل والشجاعة، آلة حربه وكفاحه القلم وله لسان لا
/عبدالعالم حيدرة الحميدي تعالوا نصلي للسلام،، للمحبة، للوئام.. نفرش بساط الفرح ونداوي الجرح.. فقد آن الاوان
   بقال مصري كان يبيع في دكانه العدس والفول والبقوليات عامة . هجم عليه لص وسرق نقوده وجرى، فهم التاجر
................................................في أول ظهور لها بتلفزيون صنعاء في مسلسل دحباش سنة ١٩٩٠ حققت الفنانة نحيبة عبدالله
عدن وما لحق بها من ما يسمى زورا بالمناطق المحررة تُذبح وتُنتهك آدمية أهلها على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي
لقد وجد العائدون اليمنيون من السعودية، إلى وطنهم أسوأ معاملة وتعسف وغطرسة في منفذ الوديعة الحدودي، بلغ حد لا
سامي نعمان===================أسست شركة عدن التعليمية المملوكة لمستثمرين من أبناء الضالع 5 كليات مجتمع تطبيقية في 5
  د. عبدالحي علي قاسم بحثت عن عنوان بحجم الكسارة فلم أعثر بسهولة، فقلت منهجية الكسارة التي يجب أن تدرس
-
اتبعنا على فيسبوك
:#fff; margin-left:10px;">
وفيات