مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 22 أبريل 2021 02:42 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات


الجمعة 26 فبراير 2021 11:08 مساءً

محافظ لحج .. نموذج للمسؤول الوطني الصادق والشجاع والحكيم

من يتابع خطوات عمل وقرارات وتعاطي محافظ محافظة لحج اللواء أحمد تركي مع مختلف قضايا المحافظة منذ تعيينه وحتى الآن وحيادية وحصافة سيعتقد أن هذا المسؤول جاء من مدرسة الطبقة القيادية النموذجية. 

والصحيح أن القيادة هي موهبة من الله سبحانه وتعالى. ولن تنفع شهادة البرفوسور والدكتوراه أن كان الرجل لايمتلك موهبة القيادة وضعبف الشخصية.
أحمد تركي صار اليوم المحافظ الأفضل في المحافظات المحررة. أقول ذلك بقناعة ودون تزلف ونفاق وصاية. هذا لايعني التقليل من كفاءة وقدرات وادوار محافظ مأرب سلطان العرادة وبن عديو والبحسني ولملس. لكن على الأرجح أن العرادة وهو يواجه الصواريخ البلاستي وحصار جحافل مليشيات الانقلاب الحوثيين في مأرب الابية الباسلة لم يواجه أوضاع صعبه ومعقدة وملقمة كنظيره محافظ لحج أحمد تركي على الأقل أن العرادة ولملس وبن عديو والبحسني وحتى أبوبكر حسين ومحمد علي ياسر وعلي مقبل يجدون من المساحة يتحركون فيها ولايستطيع أيا كان يعترض على أي قرار تكليف يتخذونه لشخص كمدير عام مديرية أو مدير عام مكتب فرع وزارة أو مؤسسة حكومية في نطاق محافظته وسلطاته الشرعية. واتحدى أي مسؤول أكان قائد لواء اومحور اوحتى منطقة عسكرية أو في الانتقالي أو الشرعية أن يعترض مجرد اعتراض بالكلام على قرار تكليف للملس أو بن عديو أو العرادة. وغيرهم. في لحج يصدر المحافظ التركي قرار تكليف لمدير مديرية يقفز مسؤول أمني او عسكري يعترض وبقوة الجيش والأمن والسلاح يتم السيطرة على المبنى الحكومي. وتتحرك الأدوات الغوغاية للنشطاء بحملات مسعورة موجهة بشكل ممنهج ضد المحافظ ومن يقراء عن بعد يشعر بالقلق والخوف. مع ذلك يجد هؤلاء أنفسهم أمام مسؤول صلب لم تهتز شعره واحده من رأسه ولم يتراجع عن قرار اتخذه بشكل مدروس. ويتعاطى مع هؤلاء الحمقى المغرورين المتطرفين بمرونة وحكمة ولم ينجر لاستخدام سلطاته بالقوة القرار يمشي والمدير الشرعي يعمل وفق القانون والصلاحيات

بالأمس شد انتباهي وهو يتخذ يعمم قرار سلطة المحافظة بمنع أخذ الرسوم والجبايات الغير قانونية وكانت هيئة أمنية لدعم والاسناد اتخذت قرار وعممته برفع رسوم على الشاحنات والقاطرات دون مسوق قانوني.
شخصيا استلمت طوال الشهرين الماضيين كم هائل من الشكاوي من قبل موردي الأسماك عبر نقطة العلم وغيرها يشكون الرسوم الهائلة التي تأخذ منهم على كل عازلة أسماك مئة ألف ريال 50 بسند و50 بدون حاولت الاتصال بالمسؤول الأول محسن الوالي. لكن للأسف لم يجد الوقت للإجابة.

قد ينفذ منشور الدعم والاسناد بالجباية الغير قانونية بحكم قوتهم على الأرض. لكن يعد نسفأ للمهام الأمنية التي أوكلت إليهم. صحيح أن هؤلاء الجنود مثلنا بدون راتب منذ أشهر. لكن عليهم الاقتداء بزملائهم.
كل مايتم جلد التجار بالجبايات على حساب قوت المواطن. وبالتالي لم يعد يهمه واجب هذا الجندي الذي الحق به الضرر والجوع جراء رفع الأسعار.
.ألم أقل لكم أن مايواجهه محافظ لحج المناضل أحمد تركي لم يواجهه أي محافظ أو مسؤول من قبله اوحتى بعده وأمام هذا وذاك بقي المحافظ الأفضل الذي تميز بالشجاعة والمرونة والصبر والحكمة والصلابة واتسائل هناء هل تدرك حكومة الشرعية والانتقالي حجم المشكلات التي تواجه أقوى محافظ محترم حقق إنجازات وبصمات ملموسة بلقة الفعل وليس بالإعلام والتطبيل والتظليل. هذا هو المسؤول الوطني الجسور المناضل اللواء الركن أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17مشاة.
وللحديث بقية

تعليقات القراء
528832
[1] مطبل الله يزيلك بارماده تخصص بالدنبوعيه وانته تخصص باللواء
السبت 27 فبراير 2021
AAAAAAA | AB
مطبل الله يزيلك بارماده تخصص بالدنبوعيه وانته تخصص باللواء ألتركي

528832
[2] ان كانت فيكن دم جنوبيه فاهلا بكم وان دمكم يمنيه فتبا لكم
السبت 27 فبراير 2021
محمود اليهري | عدن
لا اعرف ان كان دمك جنوبي ام انه يمني .يا رجل الخلاف ليس مع امثالك الخلاف مع اسيادك اهل اليمن الذين يريدون استيطان بلدك ونهب خيراتها . المطلوب منكم انت وامثالك ان كانت فيكم دم جنوبيه ان تنحازوا الى وطنكم واهلكم واستعادة الاستقلال وسيعطيكم شعبكم اضعاف ما يعطيكم الاحتلال اليمني .لكن يبدو ان امثالك قد حقنوا بدم يمنيه خبيثه جعلتكم لا تمانعون بخيانة اسركم فضلا عن خيانة شعبكم الطيب



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: انفجار يستهدف قائد أمني بعدن
عاجل: وفاة مسؤول في الحكومة اليمنية
البنك المركزي يوضح حول صرف مرتبات وزارتي الدفاع والداخلية
الأرصاد الجوي يتوقع هطول امطار على هذه المناطق
مأرب.. مقتل 4 من كبار قادة الحوثيين في جبهة كسارة
مقالات الرأي
                        * ترجل مذ ساعات فقط واحد من احباب الطفولة و الشباب و الكهولة ،
  ما من طارئ يطرأ،ولا نازلة تحل،ولا جديد يجد، ولا أمرٌ هام يعصف بالمحافظة إلا وكان لإعلام أبين السبق في
    شوقي اليوسفي    الجحملية حارة ابتلاها الله بعد سبعة اعوام من الحرب والشتات بعدوان فني سافر ،
الأستاذ/نجيب محمد يابلي رجل من نفيس المعادن البشرية كامل العقل والشجاعة، آلة حربه وكفاحه القلم وله لسان لا
/عبدالعالم حيدرة الحميدي تعالوا نصلي للسلام،، للمحبة، للوئام.. نفرش بساط الفرح ونداوي الجرح.. فقد آن الاوان
   بقال مصري كان يبيع في دكانه العدس والفول والبقوليات عامة . هجم عليه لص وسرق نقوده وجرى، فهم التاجر
................................................في أول ظهور لها بتلفزيون صنعاء في مسلسل دحباش سنة ١٩٩٠ حققت الفنانة نحيبة عبدالله
عدن وما لحق بها من ما يسمى زورا بالمناطق المحررة تُذبح وتُنتهك آدمية أهلها على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي
لقد وجد العائدون اليمنيون من السعودية، إلى وطنهم أسوأ معاملة وتعسف وغطرسة في منفذ الوديعة الحدودي، بلغ حد لا
سامي نعمان===================أسست شركة عدن التعليمية المملوكة لمستثمرين من أبناء الضالع 5 كليات مجتمع تطبيقية في 5
-
اتبعنا على فيسبوك