مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 22 أبريل 2021 02:44 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن


في حلقة نقاشية نظمتها مؤسسة وجود للأمن الإنساني.. الإتفاق على صياغة ميثاق شراكة بين وسائل الإعلام والمنظمات والمجموعات النسوية

الخميس 25 فبراير 2021 01:59 صباحاً

 

عدن/عدن الغد/خاص:

في إطار الشراكة الحقيقية بين المنظمات والمجموعات النسوية ووسائل الإعلام وتحت شعار " التنسيق ...التعاون...التكامل أساس للشراكة الفعالة مع الاعلام"، نظمت مؤسسة وجود للأمن الإنساني، صباح اليوم، حلقة نقاشية بعنوان " المسئولة الاجتماعية في دور الإعلام".

واستهلت الأستاذة مها عوض رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني الورشة بالعتاب على من تجاهلوا الحضور من صحفيين واعلاميين ومنظمات مجتمع مدني والترحيب بالحضور، كما تحدثت عن الأهداف المرجوة من الحلقة النقاشية.

وفي حلقة النقاش التي أدارت أعمالها "انسام حيدرة" على مدى ثلاث ساعات، قدم الصحفي المعروف عيدروس باحشوان رئيس تحرير صحيفة "عدن تايم" ورقة عمل بعنوان " المسؤولية الاجتماعية ودور وسائل الاعلام " استهلها بالتعريف بنظرية المسؤولية الاجتماعية في الاعلام مع بروز الاخلال والاختلالات في حرية الصحافة الليبرالية ومراجعة نقدية لمسيرتها آواخر القرن العشرين والامساك بناصية المسؤولية الاجتماعية للحفاظ على القيم في المجتمع.

وأكد باحشوان في سياق ورقته على ان المسؤولية الاجتماعية جاءت لإعادة صياغة الأسس والمبادئ التي قامت عليها نظرة الحرية لمواكبة المتغيرات التقنية والاجتماعية للمحافظة ما تبقى من قيم وأعراف في المجتمع الغربي بحسب باحثين في هذا المجال.

كما رحب باحشوان بالشراكة الحقيقية بين وسائل الإعلام المختلفة ومنظمات المجتمع المدني وتشجيعها على الرغم من ان وضع وسائل الصحافة بحاجة الى مراجعة وتقييم بعد إتساخ بلاط الصحافة بالدخلاء على المهنة دون مقاييس او مواصفات علاوة على التأهيل -حسب قوله - .

من جهته أكد الصحفي بسام البان مدير عام شبكة صحفي مراقب على أهمية خلق شراكة وتعاون بين المنظمات والمجموعات النسوية ووسائل الإعلام المختلفة، وإيجاد ميثاق شراكة حقيقي يكون بمثابة ميثاق شرف يسعى لردم الفجوة بين وسائل الإعلام والمنظمات والمجموعات النسوية.

وقدم المشاركين والمشاركات في حلقة النقاش، سلسلة من المداخلات والملاحظات القيمة من تجارب خاضوها في سياق المسؤولية الاجتماعية وتعرضوا للأذى والملاحقة والسجن فيما أستمع الحضور لانتقادات واسعة لصحفيين في عدم التزاماتهم بالمسؤولية الاجتماعية والاخلاقية والانسانية أثناء ممارسة المهنة.

وكانت أبرز تلك المداخلات للصحفي المعروف ماجد الداعري رئيس تحرير مراقبون برس، الذي تحدث باسهاب عن أخلاق المهنة والضوابط وأيضا تحدث عن الصعوبات والتحديات التي تواجه الصحفيين والإعلاميين المستقلين، مستعرضا بعض الانتهاكات التي تعرض لها في فترات سابقة أثناء ممارسة عمله كصحفي وإعلامي.

وخلصت الورشة الى وضع مبادئ لميثاق شراكة بين المؤسسات والمنظمات المجتمعية والصحافة والاعلام وتشكيل لجنة من خمسة أعضاء لإعداد صيغته النهائية للنشر والتعميم وتوسيع نطاق الشراكة.

 


المزيد في أخبار عدن
الصناعة بعدن تضبط عددا من المحلات التجارية في حملتها الرقابية بالشيخ عثمان 
من رضوان المسوري   ضبط مكتب الصناعة والتجارة بالعاصمة المؤقتة عدن ، اليوم، في حملته الرقابية على المحلات التجارية بمديرية الشيخ عثمان عدد من المحلات المخالفة
امين محلي التواهي يطمئن على صحة الكابتن جمال عمر رئيس نادي الروضة
قام الاستاذ سعيد شيباني الامين العام للسلطة المحلية بمديرية التواهي مساء اليوم بزياره إطمئنان على صحة الكابتن جمال محمد عمر رئيس نادي الروضة الرياضي الثقافي
مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل توزيع السلة الغذائية الرمضانية للنازحين بعدن
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع المساعدات الغذائية ضمن مشروع السلة الغذائية الرمضانية في العاصمة المؤقتة عدن للأسر النازحة القاطنين في




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: انفجار يستهدف قائد أمني بعدن
عاجل: وفاة مسؤول في الحكومة اليمنية
البنك المركزي يوضح حول صرف مرتبات وزارتي الدفاع والداخلية
الأرصاد الجوي يتوقع هطول امطار على هذه المناطق
مأرب.. مقتل 4 من كبار قادة الحوثيين في جبهة كسارة
مقالات الرأي
                        * ترجل مذ ساعات فقط واحد من احباب الطفولة و الشباب و الكهولة ،
  ما من طارئ يطرأ،ولا نازلة تحل،ولا جديد يجد، ولا أمرٌ هام يعصف بالمحافظة إلا وكان لإعلام أبين السبق في
    شوقي اليوسفي    الجحملية حارة ابتلاها الله بعد سبعة اعوام من الحرب والشتات بعدوان فني سافر ،
الأستاذ/نجيب محمد يابلي رجل من نفيس المعادن البشرية كامل العقل والشجاعة، آلة حربه وكفاحه القلم وله لسان لا
/عبدالعالم حيدرة الحميدي تعالوا نصلي للسلام،، للمحبة، للوئام.. نفرش بساط الفرح ونداوي الجرح.. فقد آن الاوان
   بقال مصري كان يبيع في دكانه العدس والفول والبقوليات عامة . هجم عليه لص وسرق نقوده وجرى، فهم التاجر
................................................في أول ظهور لها بتلفزيون صنعاء في مسلسل دحباش سنة ١٩٩٠ حققت الفنانة نحيبة عبدالله
عدن وما لحق بها من ما يسمى زورا بالمناطق المحررة تُذبح وتُنتهك آدمية أهلها على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي
لقد وجد العائدون اليمنيون من السعودية، إلى وطنهم أسوأ معاملة وتعسف وغطرسة في منفذ الوديعة الحدودي، بلغ حد لا
سامي نعمان===================أسست شركة عدن التعليمية المملوكة لمستثمرين من أبناء الضالع 5 كليات مجتمع تطبيقية في 5
-
اتبعنا على فيسبوك