مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 27 فبراير 2021 12:35 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

ناطق الجيش يدعو للضغط على ميليشيا الحوثي لانتشال جثث قتلاها من جبهات مأرب

الثلاثاء 23 فبراير 2021 09:10 صباحاً
مأرب (عدن الغد) سبأنت

دعا الناطق باسم الجيش الوطني العميد عبده مجلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر للضغط على قيادات مليشيا الحوثي الانقلابية لانتشال جثث قتلاها، من مناطق صرواح، وهيلان والمخدرة، والمناطق المجاورة لها، ممن زجت بهم بعمليات انتحارية، وأودت بهم إلى محارق الموت والهلاك.

وقال العميد مجلي في إيجاز صحفي ان أبطال الجيش والمقاومة الشعبية في جبهات (مأرب والجوف وصنعاء والضالع) وبعمليات قتالية، وهجومات نوعية، حققوا انتصارات مهمة، حيث تم التحرير والسيطرة على مواقع هامة وأن مليشيا الحوثي فقد أنساقها وحشودها بصورة جماعية.

وأضاف أن المعارك المستمرة أسفرت عن سقوط المئات من عناصر المليشيا، كما تم القبض على أعداد منهم، وهم متلبسون بجرائمهم العدائية ضد الوطن، وخدمة لصالح الأجندة الإيرانية.

وأفاد بأن جبهات محافظة الجوف أهمها جبهة الخنجر والمرازيق ودحيضة والجدافر، يواصل فيها الجيش عملياته النوعية وتنفيذ الكمائن المحكمة، التي حققت أهدافها بالسيطرة على المواقع الحاكمة، وإلحاق الخسائر المادية والبشرية، بالمليشيا الانقلابية، وبأقل الخسائر في صفوف الجيش والمقاومة.

وأشار العميد مجلي إلى أن جبهات مأرب الشمالية الغربية والغربية يخوض الجيش والمقاومة فيها ملحمة بطولية، حيث كبدت المليشيا الانقلابية، من الخسائر ما يزيد عن خسائرها طيلة سنوات.. مؤكداً بأن المعركة البطولية للجيش أظهرت مدى التماسك والتلاحم الشعبي مع جيشه، وبدعم وإسناد من التحالف العربي، الذي كان له الإسهام الكبير في تدمير الآليات والتعزيزات، القادمة إلى المليشيا الحوثية من مناطق سيطرتها، إضافة إلى شن الغارات المحكمة على تجمعاتها ومواقعها العسكرية، محققة أهدافها وبدقة.

ولفت إلى أن قوات الجيش في جبهات نهم، استنزفت المليشيا المتمردة، وكبدتها خسائر بشرية كبيرة، من خلال الاستهداف المركز بقذائف المدفعية، إضافة إلى عمليات الاستدراج، وإفشال التسللات التي قضت على العشرات من المليشيا، وأجبرتها على التراجع والفرار.

وقال الناطق باسم الجيش الوطني "إن عمليات قواتنا الدفاعية والهجومية خلال الأيام الماضية حققت المرجو منها، وزعزت المليشيا إلى أعلى مستوياتها القيادية، التي شعرت أنها وقعت في كماشة الجيش والمقاومة في مأرب، فلجأت إلى أساليب أخرى لتثبيت وتعزيز معنوية عناصرها، إلا أن هزيمتها تلاحقت وأوصالها تقطعت في أطراف مأرب".

وأكد أنه من الاستراتيجية القتالية للجيش والتي يستخدمها في معركته البطولية، والتي تمحورت في أساليب الإغارة والالتفاف والتطويق والمناورة، والمفاجأة والأعمال التعرضية المباغتة كبدت المليشيات الخسائر الكبيرة في الأرواح.

وأفاد العميد مجلي بأن الإعلام العسكري تصدى لكل أساليب مليشيا الحوثي الإرهابية في الحرب النفسية والشائعات والدعايات والأراجيف، والاتصالات الفاشلة، التي كانت تهدف لترويع وتخويف وتهديد سكان محافظة مأرب، والتي ذهبت سدى، كما ذهبت تحشيداتها البشرية في الجبهات القتالية.

ودعا العميد مجلي المواطنين في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية إلى عدم الزج بأبنائهم مع المليشيا في معارك خاسرة ضد الشعب ونظامه الجمهوري. وأشاد بالمعنويات العالية والكفاءة القتالية، التي يتمتع بها أبطال الجيش، بتنفيذهم للخطط العسكرية الاستراتيجية والتعبوية والتكتيكية، التي تم وضعها لاستكمال تحرير ما تبقى من المناطق من سيطرة الميليشيات الانقلابية الحوثية.. مشيداً في الوقت نفسه برجال القبائل وإسنادهم للجيش وتفانيهم من أجل الحفاظ على الوطن وأمنه واستقراره وتخليصه من المليشيات الانقلابية.

ونوه ناطق الجيش باليقظة الأمنية العالية والجاهزية لدى منتسبي الأجهزة الأمنية والتعاون من قبل المواطنين بمحافظة مأرب، الذي امن خلاله تم القبض على الخلايا التخريبية والإرهابية.. داعياً إلى الضرب بيد من حديد كل من تسوّل له نفسه المساس بالأمن والاستقرار أو من يسعى إلى إقلاق السكينة العامة بالمحافظة.


المزيد في أخبار وتقارير
الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين تناشد المجتمع الدولي الضغط على الحوثيين لوقف استهداف النازحين في مأرب
أصدرت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، الجمعة 26/2/2021م، بيانا حول المخاطر التي يتعرض لها النازحون في مأرب جراء التصعيد الحوثي، تطرقت فيه إلى ما تمارسه
الإعلامي مقراط : مأرب قدر ومصير اليمنيين والدفاع عنها دفاعا عن شمال اليمن وجنوبه
اعتبر الإعلامي علي منصور مقراط الدفاع عن مأرب واجب وطني مقدس كونها تمثل شعرة معاوية للنظام الجمهوري والسياح المنيع للمحافظات الجنوبية المحررة والحافز المعنوي
صحافي :‏استهداف مأرب بالصواريخ سلوك العاجزين ودليل على الانتقامية والحقد وتعبير عن الوجع والهزيمة
  ‏ قال الصحفي أحمد شبح :‏ أن معركتنا مع مليشيات الحوثي معركة يمانية عروبية في وجه المخططات الفارسية. وأكد في سلسلة تغريدات على حسابة بموقع تويتر  : معركتنا




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مجلس الأمن الدولي يتخذ قرارات جديدة بشأن اليمن
عاجل: تصريح هام لقائد القوات الخاصة بمأرب محمد علي شعلان
الشرق الأوسط: مساع حوثية لمصادرة فنادق وممتلكات في ثلاث مدن يمنية
مصدر بمصفاة عدن يوضح حقيقة تلوث حمولة باخرة تحمل مشتقات تجارية
الجيش الوطني يقترب من مشارف الحزم ويكسر هجمات حوثية في مأرب
مقالات الرأي
  صراع السعودية في اليمن محدود ، يهدف بدرجة رئيسية إبقاء اليمن تحت سيطرتها ، انفقت السعودية على رؤوس
حين أحتاج حزب الإصلاح إقصاء الحزب الاشتراكي غداة وحدة عام90م تحالف مع المؤتمر الشعبي العام -الذي كان أصلا
  بقلم/عبدالفتاح الحكيمي. كما يتجلى مفهوم الحل السياسي عند الخمينيين في أبشع صور الأبتزاز والمتاجرة بأرواح
  بقلم / صالح علي الدويل باراس    ✅ كتب وغرّد جنوبيون للم شتات المؤتمر الشعبي العام ورفع العقوبات عن ال
  سبعة أشهر من الإعداد والتجهيز لعملية "الفتح المبين" لاِسقاط مأرب، والسيطرة على صافر..    الفتح المبين
محمود على عبده... حارس مرمى نادي وحدة عدن سابقا إستفزني اليوم في جولة الشيخ عثمان.. القاهرة تحديداً موقف اقل ما
مع اقتراب الحوثيين من مأرب ومحاولاتهم المتكررة لإسقاط المحافظة الغنية بالنفط، ينبري السعوديون للدفاع عن هذه
  محمد عايش: ينبغي التوقف عند هذه القصة الصحفية، مطولاً، كلما تحدث الحوثيون عن "التصالح" و"المصالحة"، وخصوصا
نصيحة لوجه الله نقدمها لقيادات المجلس الانتقالي الذي يعتبر نفسه هو الحامل السياسي والعسكري والاقتصادي
#مأربخلال اليومين الماضيين يوجد تحول في مسار المعركة وتحول الجيش الوطني من الدفاع إلى المبادرة بالهجوم * محور
-
اتبعنا على فيسبوك