مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 24 فبراير 2021 10:43 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

محافظ حضرموت يشيد بحملة النظافة الواسعة لتلاميذ وطلاب مدارس التعليم الثانوي والأساسي بمدينة المكلا

الخميس 28 يناير 2021 01:33 مساءً
المكلا (عدن الغد) خاص:

اطلع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بالمكلا، على حملة النظافة الواسعة التي ينفذها تلاميذ وطلاب مدارس التعليم الثانوي والأساسي بمدينة المكلا، للحفاظ على نظافة الشوارع العامة في المكلا وفوة، وتنظيف الشريط الساحلي من المكلا الى فوة.

 

وتأتي الحملة ضمن خطة مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت، لإشراك الطلاب والتلاميذ في حملات النظافة العامة، ومشاركة جهود السلطة المحلية لتحسين المكلا والحفاظ على نظافتها، كما تأتي بهدف غرس التوعية في أوساط الطلاب بأهمية النظافة والمساهمة في نظافة وتشجير الساحات العامة وساحات المدارس وتعزيز قيم المبادرة الذاتية، وتعميق مفاهيم النظافة والتعاون في المجتمع، لخلق بيئة صحية نظيفة.

 

وخلال تجواله بشوارع المدينة وأحياء فوة وسواحلها، ومعه وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، ووكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير مكتب الوزارة بساحل حضرموت جمال سالم عبدون،  والوكيل المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي، اطلع المحافظ البحسني على الجهد المبذول من الطلاب والتلاميذ بأعداد وفرق كبيرة، وقيامهم بحملات التنظيف وجمع المخلفات في أكياس القمامة، مع الحفاظ على وسائل السلامة والالتزام بلبس واقي القفازات الطبية والكمامات، وبحضور قيادات العمل التربوي والتعليمي ومديري المدارس والمعلمين.

 

وأشار المحافظ البحسني، الى الأهمية التي تكتسبها هذه الحملات في رفع الوعي بالنظافة انطلاقاً من تقويم السلوكيات الفردية التي حث عليها ديننا الإسلامي الحنيف، معتبراً مهمة نظافة المدينة وتحسينها مسؤولية جماعية تحتم على الجميع استشعارها.

 

وأهاب المحافظ بمواصلة هذه الأنشطة، وإشراك جميع المدارس وجميع الجهات وشرائح المجتمع وأجهزة الإعلام في إنجاحها، والتعريف بأهدافها وانعكاساتها الإيجابية على الفرد والأسرة والمجتمع.

 

وأشاد المحافظ بما شاهده من جهد كبير ومشاركة واسعة وفاعلة لطلاب وتلاميذ المدارس والمعلمين والقيادات التربوية، في تنفيذ حملات نظافة واسعة للشوارع العامة وفي ساحات المدارس وسواحل المدينة، وحيا المحافظ هذه الجهود، مقدرا ومثمنا إياها، ومؤكدا أهميتها في نظافة المدينة وغرس الوعي لدى الطلاب بأهمية النظافة، والمبادرات المجتمعية.

 

وقال المحافظ إن طلاب وتلاميذ المدارس بجهودهم هذه في نظافة مدينتهم، إنما يوصلون رسالة مهمة بأهمية المشاركة المجتمعية، وتجسيد ثقافة الوعي بالإنطلاق من ثقافة نظافة الفرد الى نظافة المجتمع، مؤكدا ان ما يقوم به الطلاب هو عمل كبير وعظيم تقدره السلطة المحلية ويقدره المجتمع، وعلى الطلاب والشباب تقع آمال كبيرة في الحفاظ على نظافة وجمال مدينتهم، وأن تظهر بحلة جميلة ونظيفة، وعليهم يعول المجتمع بقيادة عملية البناء والتطوير للمستقبل برؤى نيرة ووعي وعلم، تنطلق من حاضر تترسخ قيمه ومبادئه في كيانهم وسلوكياتهم من البيت والمدرسة والمجتمع.

 

وثمن المحافظ، دور وكيل أول وزارة التربية مدير مكتب الوزارة بساحل حضرموت، وقيادات العمل التربوي، ومديري المدارس، والمعلمين، في ترسيخ هذه القيم، وتنفيذ هذه الحملات الفاعلة في المجتمع، موجها بتكريم أفضل المدارس المشاركة والفاعلة في عملية النظافة على صعيد بيئتها المدرسية وعلى صعيد المشاركة في نظافة الشوارع  والساحات العامة.

 

رافق المحافظ، مدير عام مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت الدكتور محمد سالم باخلعة، والمسؤولين في مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ومديرية مدينة المكلا.

 

المكتب الاعلامي للمحافظ


المزيد في أخبار المحافظات
حفل تكريمي للأستاذ فضل عباس في جهاز محو الامية في محافظة أبين
شهد مركز محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة أبين اليوم الاربعاء حفل تكريمي للأستاذ فضل عباس محمد مدير جهاز محو الامية وتعليم الكبار السابق بحضور عدد من مدراء
مركز الدعم النفسي بالشحر يختتم برنامجه التدريبي للجان المجتمعية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي
اختتم مركز الدعم النفسي والاجتماعي بمستشفى الشحر العام صباح اليوم الاربعاء 24 / 2 / 2021 م البرنامج التدريبي للجان المجتمعية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي
قيادة انتقالي حبيل جبر تزور مركز الجميعي والهميشي الجبل وتلتقي بأبناء المنطقة
قامت صباح اليوم الأربعاء القيادة المحلية للمجلس الانتقالي مديرية حبيل جبر ردفان بقيادة المناضل فيصل جبران عبد رئيس المجلس والعقيد عبدالحميد السيد نائب رئيس




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تقرير يتناول إثارة قصة زواج وزير يمني من الراقصة الأرمنية صافيناز
الشيخ العقربي يدين اشتباكات بير احمد ويستنكر موقف بعض قيادات الدعم والاسناد
جمارك المنطقة الحرة عدن يضبط مستلزمات عسكرية ممنوعة
رقم مرعب لعدد الإصابات بفيروس كورونا في اليمن خلال يوم
كلمات مؤلمة قالها الممثل رائد طه قبل وفاته
مقالات الرأي
كتبها/ هشام الحاج: لم اتردد كثيرا في الكتابة عن الكوادر الفنية والإدارية في العاصمة المؤقتة عدن، والتي تستحق
  في وطني يعاني الأخيار ومن يزرعون الإبتسامة حتى يرحلون.. في حين ينعم التافهون بما لذ وطاب ويسرحون ويمرحون
حين يعود المؤرخون بأنظارهم إلى تاريخ عدن وهو موغل جدا في القدم. فإن الأرجح أن تظغى " المدينة الدولة " فيه على
حالة افوبيا غير مسبوقة تسود البنك المركزي بعدن، بعد تمرير توجيهات شفوية على كل موظفي المكاتب والادارات، بعدم
كل يوم تثبت لنا إدارة أمن عام محافظة أبين أن من رحم المعاناة يولد الصبر والتحدي والعزيمة والإصرار. تثبت لنا أن
توجه الصديق علي الذرحاني , وهو يحمل مواهبه كرسام عرفته عدن واليمن , ومثلها في محافل دولية  , وله عدد من
زيارة وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك الى الإمارات -والتي أعلنت عنها صحيفة الشرق الأوسط السعودية- تؤكد عكس
خلال ربع قرن قدمت حضرموت نموذجاً لا يستهان به من النشاط السياسي المنبثق من التعددية السياسية التي جاءت بها
المثل المصري يقول اللي ماله كبير يشتريله كبير ونحن ولله الحمد لدينا كبار يحملون هم وطن ومواطن فتجدهم يعملون
  صالح علي الدويل باراس ✅ مهما سردت مراكز ابحاث الاخوان وتغريداتهم عن *حُزم الحقائق والمؤشرات عن نسق
-
اتبعنا على فيسبوك