مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 27 فبراير 2021 02:23 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
السبت 23 يناير 2021 08:12 مساءً

صنعاء وفرق الطلبنة

 

أتحدث من صنعاء وكإبنة صنعاء التي لم أعش في مدينة غيرها وليس لي مدينة أسميها بيتي إلا هي. صنعاء التي تضم كل اليمن، تسمع فيها كل اللهجات وترى فيها الوجوه القادمة من كل اليمن. صنعاء التي أحضر فيها اجتماعات ولقاءات كثيرة أكون في كثير منها الوحيدة التي تتحدث باللهجة الصنعانية.

صنعاء التي ككل اليمن ، دخلت في دوامة الحرب وانتهاكات اطرافها ، وانهيار الدولة وانعدام الخدمات وسياسة التجويع ، ومع ذلك ظلت بناسها العاديين، بسكانها المحبين، تتعامل مع المآسي برفق صبور وتقاوم الموت الكثيف بالتمسك بما تبقى من حياة.

هذه الصنعاء التي أصبحت اليوم تحت سلطتكم يا جماعة أنصار الله، يجب أن تنشروا رجالكم في شوارعها لسبب واحد فقط، هو الاعتذار للناس ، الإعتذار لمن صدق وعودكم حين كنتم على أبوابها، والإقتصادية منها بالذات، الإعتذار لمن بقي فيها ومن خرج منها رغماً عنه ، الإعتذار للبطون الخاوية خلف الأبواب المغلقة، وسيول الجوعى والفقراء الذين انتشروا في كل حواريها.

عليكم أن تعتذروا لأنكم تسيطرون على السلطة وتحصلون على كل مصادر الدخل المتاحة لمدة سنوات حتى الآن ولكنكم لا تدفعون الرواتب ولا تقدمون أي خدمة ، لا ماء ، لا كهرباء ، لا صحة، لا تعليم ، حتى الأمن بمعناه الحقيقي وليس المتخيل ليس متوفراً. حتى لو كنتم تتصورون أن أعداءكم هم السبب وهم حجر العثرة بينكم وبين تلبية احتياجات الناس ، مازالتم انتم من يسيطر على صنعاء وعلى غيرها من المدن وعليكم أن تظهروا التواضع وأن تعتذروا.

لكنكم بدلاً من ذلك كله، وفوق ما تعانيه صنعاء منكم ومن خصومكم ، تنشرون فرقكم ليكونوا حراس فضيلة على أخلاق الناس وحياتهم اليومية، تسمون أنفسكم أنصار الله ولا شيء يشغل فرقكم سوى حركة النساء، وملابس النساء، ولا معركة تعلوا عندكم كما يبدو فوق معركة الاختلاط. تنقضون على متنفسات الناس العادية والبسيطة والتي لم يعد لهم غيرها وكأن عدوكم هي حياة الناس، وليس شيء آخر.

( المرة تجلس في البيت ) ، هذا من أقل الكلمات التي اصبحت نساء صنعاء يسمعنها في مدينة اعتادت شوارعها على أقدام النساء أكثر من الرجال، ناهيك عن كل الألفاظ المتوحشة التي لم تكن موجودة من قبل ، هذا لا يشبه اليمنيين الذين عشت معهم عمري كله، هذا يشبه افعالكم وخطابكم وثقافتكم التي تنشرونها على قدم وساق يا أنصار الله.

انتم اليوم ، تسيطرون على واحدة من اكثر المدن كثافة سكانية والأكثر احتياجاً للخدمات ، ولكنكم مشغولون حد النخاع بمعركة الاختلاط التافهه، وكأنكم تقرأون من كتاب طالبان، وتراهنون على مجتمع منهك تحكمونه بالحديد والنار.

تحدثت مع أكثر من شخص ضمن قياداتكم وجميعهم يقولون أن الاختلاط والنساء ليست معاركهم، معركة من إذاً؟ من هو المسؤول عن فرقكم المنفلتة في الشوارع؟ وفي الجامعات والمدارس وكل مكان فيه رجل وامرأة؟ من ؟ ليست معركتكم؟ الطلبنة ليست توجهكم؟ سيطروا على فرقكم أذا ، أوقفوهم عند حدهم ، ضعوهم ضمن منتدياتكم الثقافية وأخبروهم أنهم ليسوا حراس فضيلة. أخبروهم أن ليس لديهم سلطة على حياة الناس حتى لو لم تعجبهم تلك الحياة.

اخبروهم أن المرأة ليست عورة، ولكن الجوع عورة ، علموهم كيف تستفزهم أحزان الناس ومآسيهم لا متنزهاتهم وملابسهم وضحكاتهم وأصوات نسائهم.

ليست صنعاء الوحيدة التي تعاني من سلوك الطلبنة ، بقية المحافظات التي تحت سلطتكم أيضاً ، والمحافظات أيضاً تحت سلطة الأطراف الأخرى مثل حضرموت ، وتعز ، وعدن ، ومأرب ، فيها بعض حوادث تدل على نهج الطلبنة ، لكنني اتحدث اليوم كإبنة صنعاء، كما أن صنعاء لا تجيد الصمت، ينفضح اضعافاً كل من يسيء إليها.


رضية المتوكل

تعليقات القراء
520846
[1] هذه هي صنعاء نسائها رجال الرجال
الأحد 24 يناير 2021
بوناصر الفضلي | عدن
لم نسمع رجل من صنعاء يتحدث بهذه اللباقه والشجاعة لم نسمع من صنعاء وماجاورها سوى اشباه رجال كامثال عادل الشجاع وخالد الدوشان والجميح وغيرهم ممن يتباكون علئ الجنوب وثرواته متناسين ماحل بأهلهم في صنعاء وباقي المدن !!!! شكرا لهذا الصوت النسائي الشجاع والرجولي من صنعاء

520846
[2] هذه هي الصنعاء
الأحد 24 يناير 2021
بو ناصر ابوهاشم | عدن - اليمن
ليش حتى التعليقات تحاول ان تبتز بها معارضيك يا ابو ناصر الهاشمي العدناني الأخت رضية هي ابنة الدكتور محمد عبدالملك المتوكل احد اعلام الهاشميين المتمردين على هاشميتهم السطحية التي تمثلها انت يا بوناصر الفضلي الذي لا انت فضلي ولا هم يحزنون انت عباره عن هاشمي طالباني رفسنجاني لاغير اترك غيرك يتكلم وتوارى عن الحديث الممزوج بالتفاهات



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: تصريح هام لقائد القوات الخاصة بمأرب محمد علي شعلان
الشرق الأوسط: مساع حوثية لمصادرة فنادق وممتلكات في ثلاث مدن يمنية
الجيش الوطني يقترب من مشارف الحزم ويكسر هجمات حوثية في مأرب
مصدر بمصفاة عدن يوضح حقيقة تلوث حمولة باخرة تحمل مشتقات تجارية
طواحين هواء عدن يتهددها التوسع العمراني
مقالات الرأي
  ست سنوات و أيام تفصلنا عن دخول عامها السابع  من عمر الحرب و لا تزال تدور رحاها و تطحن الشعب اليمني.. 
بعد أن فقت من صدمتي بخبر رحيلك .. تذكرت حديثك المليء بالكثير من الألم والوجع على عدن وما وصلت إليه الاوضاع هنا،
من يتابع خطوات عمل وقرارات وتعاطي محافظ محافظة لحج اللواء أحمد تركي مع مختلف قضايا المحافظة منذ تعيينه وحتى
  صراع السعودية في اليمن محدود ، يهدف بدرجة رئيسية إبقاء اليمن تحت سيطرتها ، انفقت السعودية على رؤوس
حين أحتاج حزب الإصلاح إقصاء الحزب الاشتراكي غداة وحدة عام90م تحالف مع المؤتمر الشعبي العام -الذي كان أصلا
  بقلم/عبدالفتاح الحكيمي. كما يتجلى مفهوم الحل السياسي عند الخمينيين في أبشع صور الأبتزاز والمتاجرة بأرواح
  بقلم / صالح علي الدويل باراس    ✅ كتب وغرّد جنوبيون للم شتات المؤتمر الشعبي العام ورفع العقوبات عن ال
  سبعة أشهر من الإعداد والتجهيز لعملية "الفتح المبين" لاِسقاط مأرب، والسيطرة على صافر..    الفتح المبين
محمود على عبده... حارس مرمى نادي وحدة عدن سابقا إستفزني اليوم في جولة الشيخ عثمان.. القاهرة تحديداً موقف اقل ما
مع اقتراب الحوثيين من مأرب ومحاولاتهم المتكررة لإسقاط المحافظة الغنية بالنفط، ينبري السعوديون للدفاع عن هذه
-
اتبعنا على فيسبوك