مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 02 مارس 2021 01:28 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
السبت 23 يناير 2021 12:33 صباحاً

مطار الريان والأصوات المعادية

ظل مطار الريان شغلاً سياسياً لبعض الأطراف المعادية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، اليوم كان تصريح وزير النقل واضحاً بشأن أسباب عدم تسيير رحلات للمطار وقبله حديث للمحافظ البحسني وأيضاً تصريح من هيئة الطيران حول أسباب عدم تسيير رحلات لمطار الريان ، كان ذلك توضيح ذلك اللبس غائباً عند تولي الوزير السابق للنقل الجبواني ، ظل المطار معطل ولم توفر له الجهات المسؤولة (الوزارة هيئة الطيران) أبسط الأشياء لإنجاح عودة الرحلات للمطار ،وفرت حينها السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ البحسني الميزانية التشغيلية للمطار وتكفلت ببعض أمور في ظل تخلي الجهات المسؤولة عنه(وزارة النقل هيئة الطيران) عن تقديم أي شيء .

فبعد إنتهاء العمل كاملا قبل سنة ونصف تقريبا من بناء الصالات الخارجية وتوفير أحدث الأجهزة للصالات بدعم من الأشقاء في دولة الإمارات لم تقم وزارة النقل بما عليها من اجرءات لإعادة تسيير الرحلات ومن ذلك إرسال لجنة لإعطاء تقرير عن جاهزية المطار ومخاطبة الجهات فبعد مطالبات لأشهر ومتابعات مستمرة من المحافظ البحسني لإرسال تلك اللجنة ووصل الأمر ليتواصل المحافظ مع الرئيس لقدومها ، بعدها كلف الرئيس وزارة النقل لنزول لجنة لمعاينة جاهزية المطار، جاءت اللجنة أخيراً ، ثم تم إخطار الجهات بعدها بجاهزية المطار المجهز بأحداث الأجهزة .. ليتم بعد ذلك ورود أخبار عن أن "مطار القاهرة" و"الخرطوم"لم يتلقى مخاطبات بشان جاهزية المطار وتسيير رحلات منه فأسندت إليه رحلات داخلية فقط ثم أوقفت ، ظل التوضيح غائباً من وزارة النقل بقيادة وزيرها السابق الجبواني و محل صمت مطبق، لم يتم كشف أسباب التعطيل ولا أعطي توضيح حول أسباب عدم تسيير الرحلات و لا كشفت تلك النواقص ليبقى الملف كما هو معلقا ! (ليتردد نريد فتح مطار الريان! ) . بالرغم من أن الوزير السابق الجبواني لم يترك ملف إلا وهاجم الإمارات فية إلا حديثه حول "مطار الريان" .

اليوم وبعد سنة ونص من إفتتاح صالات المطار الجديدة وتجهيزها كاملاً بدعم الأشقاء ، أتى توضيح وزير النقل الجديد سريعاً بعد أسابيع فقط من توليه الوزارة الذي تحدث عن وجود نواقص السلامة والأمن في مطار الريان متمثل بسيارتي إطفاء وإسعاف و أيضا سبقه حديث هيئة الطيران عن تلك النواقص الفنية التي قالت الهيئة انه لم "توفرها الدولة"، التوضح جاء من الجهات مسؤولة عن تسيير رحلات للمطار .

يبقى التساؤل الذي وضعه الكثير حول عدم توفير تلك النواقص :
توفير تلك النواقص من إختصاص الجهات المسؤولة (وزارة النقل هيئة الطيران) المشرفة على المطارات، وعدم توفيرها يعد إهمال كبيرا منها وهي من تتحمل مسؤولية ذلك كجهة مسؤولة .

ويبقى التساؤل الأهم : لماذا لم يوضح وزير النقل السابق الجبواني وهيئة الطيران أسباب عدم تسيير الرحلات و الإشارة لتلك النواقص ولماذا لم توفرها ولماذا لم يتهم أحد رسميا بتعطيل المطار ؟ .

خلاصة القول إن مطار الريان ظل هدفاً سياسياً للنكاية بالإمارات ليتضح خلال الأيام هذة وبشكل رسمي من الجهات المسؤولة عنه عن "أسباب تعطيله" .. بعون الله ستعود الرحلات قريباً بإهتمام الوزير الجديد عبد السلام حميد وإهتمام ابن حضرموت رئيس هيئة الطيران بن نهيد ومتابعة المحافظ البحسني .

هشام الجابري

تعليقات القراء
520707
[1] هكذا الرجال هؤلاء...
السبت 23 يناير 2021
احمد النهدي | شرورة
ليت البقية يحذوا حذوهم...من اعان اخيه الإنسان اعانه الله...تعاونوا على البر والتقوى ولا ولاتعاونوا على إلاثم والعدوان.

520707
[2] التقصير من المحافظ ويتحمل المسؤلية
السبت 23 يناير 2021
علي طالب | كندا
المسؤلية في الدرجة الاولى تقع على المحافظ لان المستفيد الاول من تشغيل المطار هم ابناء حضرموت والخاسر هم شعب حضرموت. مكايدات سياسية قائمة ولكن المحافظ علاقته جيدة بالتحالف وقيادة الشرعية وهو يدرك اهمية المطار وان النواقص حسب ما ذكر ؛ سارة اطفاء وسارة اسعاف ، لا اعتقد ان هذه معضلة وكان بامكان المحافظ شراء ذلك او طلبها من التحالف . النوايا سيىة ولا تقبل الاعذار.

520707
[3] لا نقتبس اعذار لمن لهم نوايا سيىة
السبت 23 يناير 2021
علي طالب | كندا
يتبع : اعذار غير مقبولة. الجبواني لم تكن له مشكلة مع حضرموت كونها تتبع الشرعية قد يكون قصر في عملة وربما منع من فعل شيء. الذي اعاد تجهيز مطار الريان نقول له مشكور ولكن لا نعتقد ان قيمة سيارتي اطفاء وسيارة اسعاف قد اثقلت ميزانية الامارات وكان بالامكان توفير من صرفيات الاطقم اليتي تهدر في الطرق يوميا، لكنهم فعلوا مثل الجمل عندما حملوه حمر كبير وعندما علقوا منخل انهار.

520707
[4] مطار الريان
السبت 23 يناير 2021
سالم سعيد | اليمن
ارحم عقول متابعيك سيارة اسعاف هي سبب تعطل المطار والذي قبل وصول الامارات كان من افصل المطارات الجنوبيه في حركة الطيران لازم تظهر الحقيقه الذي معطل مطار الريان هو نفسه معطل ميناء بالحاف لتصدير الغاز

520707
[5] وماذا عن الماءت الذي يتم اختطافهم الى معسكراتها في ارتيريا
السبت 23 يناير 2021
سالم جمعان | شبوه
وعن الشباب تم اختطافهم من بيوتهم والزج بهم بالسجون تحت اشراف ضباط صهاينة ابوظبي ليتم تعذيبهم وتصفية البعض وماذا عن قصف الجيش الوطني في العلم الذي اودى باكثر من 300 وماذا عن بلحاف الذي تحتله الامارات والذي كان يعتبر من اهم مصادر الدخل للدوله ومن اين انطلقت شرارة الاحتلاال الاماراتي الم تكون من اقتحام مطار عدن الدولي والسيطرة عليه والعديد من المواني ومن يقف وراء الحرب ضد ابين وشبوه يااجير

520707
[6] يبرر جريمة المحتل
السبت 23 يناير 2021
مبارك | المكلا
من كان يتوقع أن تجد في بلدي اقذر المرتزقة مثل الجابري الذين يبررون سسيطرت قوة الاحتلال على موارد بلده وتجاوز سيادتها وحرمان مواطنيه من حقوقهم . الحضارم يعيشون حجم المعانات و يعرفون المتسبب الخارجي و المحلي. و الاقذر من يبرر الجريمة للمحتل وهو يعرف أن المطار يستخدم للقوات الاماراتية و الاسرائيلية و الامريكية . و يحرم منه ابناء حضرموت.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عيدروس الزبيدي: بسقوط مأرب سيكون من المنطقي إجراء محادثات مباشرة بين المجلس الانتقالي والحوثيين
مالك محطة النهدي يقول ان قوة امنية احرقت محطته (فيديو)
المسوري يهاجم نجل صالح: اعترف بالشرعية ضمنياً ومد يده للحوثي ونفذ وصية والده بالمقلوب
احتجاجات شعبية في خور مكسر تنديدا على سوء تردي الخدمات في المدينة
الشعلان.. عن ضابط يمني أوجع إيران وبعثر حلم الحوثي بالسيطرة على مارب
مقالات الرأي
السعودية تريد السلام ووقف الحرب والحوثي لا يريد السلام ولا وقف الحرب والحرب مستمرة وحتى الآن لا أحد منهم حقق
  بما أن المواطن العادي لم يعد لديه ما يخسره في حال أن سيطر ع البلد أي طرف من الاطراف المتصارعة في
  وصلتنا أخبار تخرس أصوات المتشائمين فهناك انجازات عظيمة في عدن يجب أن لا نهملها ، فقد بلغنا خبر إنجاز عظيم
مساء الاثنين أعلن وزير الخارجية الاميركي عن191 مليون دولار من المساعدات الانسانية قدمتها أميركا ضمن خطط
تدور منذ أسابيع معركة طاحنة على تخوم مدينة مأرب شرق صنعاء بعد أن قررت جماعة الحوثي دخولها، وهي في تقديري
  الأخوة الدول الداعمة والمانحة لإنتشال اليمن من وضعها الاقتصادي المميت .. هل تم تقديم مشاريع تنموية شاملة
خلال الأسبوع المنصرم عنت وطرأت لي فكرة. إقامة معرض فني تشكيلي فردي لبعض أعمالي القديمة؛ والجديدة في بيت الفن
  محمد جميح هجوم مرتزقة إيران الجمعة الماضية على مأرب كان الأقوى، شاركت فيه قيادات وفرق نخبة دربها الحرس
الأخوة الدول الداعمة والمانحة لإنتشال اليمن من وضعها الاقتصادي المميت ..  هل تم تقديم مشاريع تنموية شاملة
عزيزي (القارئة) القارئ ها أنا اوفي بوعدي لك (لكِ) بنشر الجزء الثاني من موضوع الآليات التعاقدية وكيف بإمكاننا
-
اتبعنا على فيسبوك
none; margin:10px 0; font-size:15px !important; font-family:myfont2">الحسني يبعث برقية عزاء ومواساة إلى عميد كلية الآداب الأسبق
وفيات