مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 25 فبراير 2021 12:11 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يلتقي السيد "تشارلز نزوكي" مدير مكتب اليونيسف بعدن

الخميس 21 يناير 2021 09:07 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص

التقى معالي الدكتور محمد سعيد حسن الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة بمكتبه صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن السيد تشارلز نزوكي مدير مكتب اليونيسف بعدن والسيدة فتحيه عمر حسين اخصائية حماية الطفل باليونيسف..

وخلال الإجتماع اكد معالي الوزير انه يتطلع الى مواصلة العمل مع المنظمة وخاصة فيما يتعلق ببرنامج حماية الاطفال لما له من اهمية إذ هناك مايقارب 3 ملايين طفل هم خارج المدرسة عمالة اطفال.. ونازحون مع اهاليهم نتيجة الحرب، الدائرة مما يتطلب عمل دؤوب من خلال برامج حماية الاطفال.

وضح معاليه ان الوزارة قد اعدت استراتيجية كبار السن وكيفية الاستفادة من خبراتهم ورعايتهم وسوف تقدم هذه الاستراتيجية لرآسة الوزراء.

كما ناقش معال الوزير مع مدير مكتب اليونيسف مشروع الحوالات النقدية ومطالبة اليونيسف بأن تكون عبر صندرق الرعاية الإجتماعية وبدون الحاجة لوحدات تنفيذية وذلك للاستفادة من الموارد التي يتم انفاقها.. خاصة وهناك لدى الصندوق كوادر قادرة على ننفيذ البرنامج.

واوضح معاليه للسيد، نزوكي... انه منذ استلامه الوزارة وهو يعمل جاهداً على تصحيح الاوضاع في ديوان الوزارة فليس هناك أي امكانيات او قاعدة بيانات بل ان اكثر القطاعات والادارات العامة كانت معطلة بما فيها الادارات القانونية والرقابية.. وعدم تأهيل وتدريب القيادات الادارية بالوزارة لذا يتوجب على المنظمات الداعمة بما فيها اليونيسف ان تقدم الدعم المؤسسي للوزارة في توفير الحواسيب والآثاث وتسهيل التواصل مع المحافظات.

وطالب معاليه كذلك من بقية المنظمات العاملة في البلد الى العودة الى العاصمة المؤقتة عدن وفتح مقرات رئيسية لها وستلقى كل الدعم والمساندة من قبل الوزارة.. شاكراً معاليه في نهاية اللقاء ماتقدمه اليونيسف من دعم في كافة المجالات للمجتمع.

وكان السيد تشارلز نزوكي مدير مكتب اليونيسف بعدن قد قدم في بداية اللقاء عن تهانيه للدكتور محمد الزعوري بتوليه منصب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل موضحاً انه منذ 2017 واليونيسف تقدم دعمها للوزارة في تطوير برنامج حماية الطفل في كل من عدن والمكلا ثم بقية المحافظات المحررة حيث تهدف المنظمة ضمان حماية الاطفال من العنف والاستقلال والقضاء على الانتهاكات التي تمارس ضد الاطفال من خلال توسعة برنامج حماية الاطفال وتقديم الخدمات الطارئة وكذلك دعم بناء القدرات ودعم الوزارة لتتمكن من اقامة انشطة الدعم النفسي والاجتماعي على ان تقوم الوزارة بدور التنسيق بين الوزارات الاخرى والقطاعات المهتمة بانشطة الطفل.

وأكد السيد نزوكي ان المنظمة ستعمل عن كثب مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل واقامة علاقة شراكة قوية معها والتخطيط المشترك في وضع خطة العمل السنوية والمراجعة والتخطيط المشترك لأي حالات طارئة.

حضر اللقاء كل من الدكتور صادق الحمادي نائب الوزير والأخ ايهاب محمد بابريش مدير عام ادارة الدفاع الاجتماعي والاخ منيف المحرابي مدير عام ادارة الشؤون القانونية وفواز حزام مدير الشؤون المالية والاستاذ صالح محمود مدير مكتب معالي الوزير ومن جانب المنظمة الاخ علي قاسم مسؤول التواصل في اليونيسف


المزيد في أخبار عدن
عدن ..الدكتور بارأس يلتقي بمدير عام رياض الأطفال بوزارة التربية
‏التقى الدكتور أحمد بارأس مأمور مديرية دار سعد بمكتبه ظهر امس الأستاذة إيمان عمر خالد مدير عام رياض الأطفال بوزارة التربية. وخلال اللقاء تم مناقشة عدداً من
المبدع العدني رائد طه رحيل يدمي القلوب ..
    #عصام_خليدي   رحيل الممثل العدني الشاب رائد طه يفضح واقع مرير موجع ومعاناة يومية يعيشها المبدع في الوطن في ظل حكام جهلة قتلة بلاطجة فاسدين أختطفوا لقمة
وكيل وزارة الاعلام يزور مؤسسة الحياة للتدخل المبكر بالعاصمة عدن
قام وكيل وزارة الاعلام صالح الحميدي اليوم بزيارة تققدية الى مقر مؤسسة الحياة للتدخل المبكر بالعاصمة عدن للاطلاع على نشاط المؤسسة في مجال التعليم التربوي والتأهيل




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تقرير يتناول إثارة قصة زواج وزير يمني من الراقصة الأرمنية صافيناز
كلمات مؤلمة قالها الممثل رائد طه قبل وفاته
رقم مرعب لعدد الإصابات بفيروس كورونا في اليمن خلال يوم
تعرف على أسعار الصرف صباح اليوم الأربعاء بصنعاء وعدن
“ما فيش كورونا في اليمن” : الفايروس واللقاح “مؤامرة”
مقالات الرأي
  بقلم/عبدالفتاح الحكيمي. أحترت كثيراً هل أعلن تضامني مع محافظ عدن أحمد حامد لملس أم مع شكوى الفنان
رائد طه ..ما أكثر محبيك هذا المساء.وما أكثر من التفوا حولك اليوم من المسئولين والقيادات ..!ستنهال تعازيهم هنا
لا اظن أن عاقلا من الجنوبيون في هذه اللحظات ما فوق الحرجه سوف يقف ضد أي مراجعه أو إعادة صياغة أو هندسة فطنه
كتبها/ هشام الحاج: لم اتردد كثيرا في الكتابة عن الكوادر الفنية والإدارية في العاصمة المؤقتة عدن، والتي تستحق
  في وطني يعاني الأخيار ومن يزرعون الإبتسامة حتى يرحلون.. في حين ينعم التافهون بما لذ وطاب ويسرحون ويمرحون
حين يعود المؤرخون بأنظارهم إلى تاريخ عدن وهو موغل جدا في القدم. فإن الأرجح أن تظغى " المدينة الدولة " فيه على
حالة افوبيا غير مسبوقة تسود البنك المركزي بعدن، بعد تمرير توجيهات شفوية على كل موظفي المكاتب والادارات، بعدم
كل يوم تثبت لنا إدارة أمن عام محافظة أبين أن من رحم المعاناة يولد الصبر والتحدي والعزيمة والإصرار. تثبت لنا أن
توجه الصديق علي الذرحاني , وهو يحمل مواهبه كرسام عرفته عدن واليمن , ومثلها في محافل دولية  , وله عدد من
زيارة وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك الى الإمارات -والتي أعلنت عنها صحيفة الشرق الأوسط السعودية- تؤكد عكس
-
اتبعنا على فيسبوك