مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 02 مارس 2021 12:57 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 15 يناير 2021 07:58 مساءً

حكومة البرنامج..!

منذ وصلت الحكومة إلى العاصمة عدن، قبل نحو أسبوعين، ورئيسها يتحدث عن البرنامج في كل لقاءاته ونشاطاته، وكنا نعتقد أن البرنامج الحكومي جاهز ومعد للتفعيل والاشتغال عليه، لكننا فوجئنا الأحد الماضي في اجتماع الحكومة بتشكيل لجنة وزارية لإعداد موجهات البرنامج فقط، ما يعني أن البرنامج العام ما يزال في علم الغيب!!

ومن هنا يمكن القول إن الحكومة وصلت عدن دون وجود رؤية لديها لأولويات العمل وأبرز القضايا التي يمكن الاشتغال عليها، وجاءت حادثة المطار الإرهابية لتمثل صدمة لها كما يبدو ما تزال مؤثرة عليها حتى اليوم في تحركاتها وخطابها.

نقول للحكومة إن ميلادها لم يكن نابعاً عن اتفاق سياسي آني فحسب، بل ترجمة لتطلعات الملايين من اليمنيين الذين يأملون أن تكون الحكومة ممثلة لهم وراعية لمصالح كل الأطياف والفئات. لقد ناضل الشباب من أجل الجميع، من أجل الوحدة الوطنية والشراكة في السلطة والثروة.. وما تحقق اليوم من شراكة هو محصلة هذا النضال الطويل، فعلى الحكومة أن تعي ذلك وأن لا تمرر الوقت في الكلام عن البرامج والمشاريع بينما على الواقع لا يلمس الناس شيئاً.

الناس تريد أقوالاً وأفعالاً وليس أقوالاً فحسب.. تريد عملاً على الأرض ينتج إصلاحات وتنمية وخدمات ومرتبات ويعالج الأزمة الاقتصادية ويحارب الفساد.. لا اجتماعات فارغة والتقاط الصور أمام العدسات والتلفزة، لأن الناس شبعت من الكلام وملت من الأكاذيب.

يفترض على الحكومة أن تسن سنة صحيحة فيما يتعلق بالوظيفة العامة والمناصب وأن تراعي الكفاءات والمستحقين ومنع الأحزاب والمكونات السياسية من تجريف الوظيفة لصالح أفرادها وعناصرها ومنع التجريف على أساس مناطقي وفئوي، لأن هذا يثقل الجهاز الإداري للدولة ويحوله من جهاز مدني إلى جهاز عصبوي ومناطقي بحت يشوه الدولة ووظائفها ومقاصدها.

الناس ناضلت من أجل هذه اللحظة التي تقفون فيها شركاء متوحدين في حكومة وطنية واحدة.. فهل تردون لهم جزءً من الدين؟.. هل تاخذون هذه التضحيات بمحمل الجد وتزرعون البسمة والأمل في وجوه شعبكم أم ستخيبون أمل الجميع فيكم؟

الحكومة أمام تحدٍّ كبير.. ومنذ وصلت عدن قبل اسبوعين لم تحرك أي ملف. وهناك من كان يتوقع أن تبدأ مباشرة بالملف الاقتصادي، لكن هذا لم يحدث حتى الآن!!

الحديث عن البرنامج والعمل المختلف والخطط أخذ كامل الوقت، بينما لم نرَ شيئا عمليا يمكن الاستناد عليه للإشادة بالحكومة.. مع ذلك سنظل ندعمها كي تنجح، ولكن عليها قبل كل شيء مساعدة نفسها.

لاتوجد حكومة حظيت بهذا الدعم الشعبي والرسمي مثل الحكومة الحالية، وتفاؤل الناس بها نابع من الأوضاع السيئة التي يعيشها البلد والشعب.. لهذا عليها أن تبادر للعمل مع الناس وفق خطط ورؤى سريعة ومنتجة، وإلا صارت محط سخرية وتحول برنامجها الذي تحدثت عنه كثيرا وطويلا إلى حالة تندر ومسخرة في الشارع العام وعلى وسائل الإعلام.

سننتظر ميلاد برنامج الحكومة الذي يفترض أن يعد بأسرع وقت ممكن دون تاخير، فهو لا يحتاج إلى معجزة في إعداده، مع ذلك سننتظر لنرى إلى أين ستذهب بنا الحكومة وما الذي ستفعله في قادم الأيام.

تعليقات القراء
519335
[1] الدنبوع ينفذ مقولة عفاش ..انا او الطوفان وحكومته نسخه منه
السبت 16 يناير 2021
محمود اليهري | عدن
ومن فال ان الحكومه جايه تصلح ما افسدته هى .رئيس اليمن الهارب كل يوم يصدر تعينات لعشرات اللصوص في جهاز حكومه متضخم وعاطل وفاسد وهارب خارج اليمن كيف يمكن لحكومه ولو افترضنا انهم من الكفاءات ان تقدم برنامج اصلاح لما افسدته هى .شرعيه وهى لا شرعيه تدمر ولا تبني تثير الفتن ولا تصلح انها لعنة من لعنات عفاش والدنبوع هو شيطان عفاش مهمته تنفيذ الوصيه. انا او الطوفان مقولة عفاشيه

519335
[2] باسم ةنصر
السبت 16 يناير 2021
بشين | عدن
حكومه سرق سلم لي ع ولى نعمتك نصر مصطفى

519335
[3] لا زالوا مصرين على شعار الوحدة او الموت وما موقف الجنوبين
السبت 16 يناير 2021
محمود اليهري | عدن
على ما يبدو ان الدنبوع وعلي محسن لصوص اليمن واغبياء الجنوب وافقوا على اتفاق الرياض كحيله من حيل الاخونج للانقضاض على ما تحرر من الجنوب وتسليمه للحوثي ومن بعده يمكنهم التفاوض مع الحوثي كما حدث مع القوى الملكيه بعد خذلانهم للجيش المصري .شعار الوحده او الموت يتشارك في رفعه كل يمني كان حوثيا او اخونجيا وما نستغربه هو موقف اخوتنا الجنوبين موالي الاحتلال هل تموتون ليحيا لصوص اليمن اللهم فشهد



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عيدروس الزبيدي: بسقوط مأرب سيكون من المنطقي إجراء محادثات مباشرة بين المجلس الانتقالي والحوثيين
مالك محطة النهدي يقول ان قوة امنية احرقت محطته (فيديو)
المسوري يهاجم نجل صالح: اعترف بالشرعية ضمنياً ومد يده للحوثي ونفذ وصية والده بالمقلوب
احتجاجات شعبية في خور مكسر تنديدا على سوء تردي الخدمات في المدينة
الشعلان.. عن ضابط يمني أوجع إيران وبعثر حلم الحوثي بالسيطرة على مارب
مقالات الرأي
السعودية تريد السلام ووقف الحرب والحوثي لا يريد السلام ولا وقف الحرب والحرب مستمرة وحتى الآن لا أحد منهم حقق
  بما أن المواطن العادي لم يعد لديه ما يخسره في حال أن سيطر ع البلد أي طرف من الاطراف المتصارعة في
  وصلتنا أخبار تخرس أصوات المتشائمين فهناك انجازات عظيمة في عدن يجب أن لا نهملها ، فقد بلغنا خبر إنجاز عظيم
مساء الاثنين أعلن وزير الخارجية الاميركي عن191 مليون دولار من المساعدات الانسانية قدمتها أميركا ضمن خطط
تدور منذ أسابيع معركة طاحنة على تخوم مدينة مأرب شرق صنعاء بعد أن قررت جماعة الحوثي دخولها، وهي في تقديري
  الأخوة الدول الداعمة والمانحة لإنتشال اليمن من وضعها الاقتصادي المميت .. هل تم تقديم مشاريع تنموية شاملة
خلال الأسبوع المنصرم عنت وطرأت لي فكرة. إقامة معرض فني تشكيلي فردي لبعض أعمالي القديمة؛ والجديدة في بيت الفن
  محمد جميح هجوم مرتزقة إيران الجمعة الماضية على مأرب كان الأقوى، شاركت فيه قيادات وفرق نخبة دربها الحرس
الأخوة الدول الداعمة والمانحة لإنتشال اليمن من وضعها الاقتصادي المميت ..  هل تم تقديم مشاريع تنموية شاملة
عزيزي (القارئة) القارئ ها أنا اوفي بوعدي لك (لكِ) بنشر الجزء الثاني من موضوع الآليات التعاقدية وكيف بإمكاننا
-
اتبعنا على فيسبوك