مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 26 فبراير 2021 01:44 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 10 يناير 2021 05:07 مساءً

الكتابة قد ترفعك الى الأعلى .. لتجد نفسك في أحد الحالتين!

من البديهي أن يكون لدى الكاتب المحترف , القدرة على الكتابة دون تعثر مهني وفي أي لحظة كانت , وربما على مدار الساعة , عند بعض المسهبين والمهوسين بالكتابة .. وأي كتابة , ممن يلهثون وراء الشهرة أو لمجرد الظهور الهلامي , والحضور الطوعي والتواجد الدائم , في عتمة الظلام , وأن كان هذا التواجد في المكان الفاضي , الذي لا يستحقون غيره ولا ينافسهم عليه أحد!

ومن البديهي أن ينزلق البعض ممن يظنون أنفسهم من ممتهني الكتابة الى ادنى درجات الكياسة والحصافة اللا مهنية , التي تحط من قدرهم وتفقدهم بعض مميزات العقلانية والرشد والاتزان , التي هرول في منزلقاتها كثيرون ممن يفتقدون الرؤية السياسية والمهنية الصرفة , بافتقادهم للمعلومات الدقيقة والصادقة , وهي أهم ركائز مهنة الكتابة الاحترافية عند نخبة المقتدرين من سلاطين القلم , وجهابذة الفكر والأبداع , في بساط صاحبة الجلالة!

الكتابة سيف ذو حدين , أن تصيب به أو يصيبك , والكاتب الواعي هو من يدرك , أن الكتابة , ليست مجرد وفر لفظي من الكلمات والمفردات والنصوص والبلاغة اللغوية , أن لم تكن تحمل رسالة إنسانية سامية , ومعلومة مفيدة وحقائق صادقة , وتحليل منطقي لهذه المعلومة أو تلك!

فليس كل من أمتطى صهوة حصان مهنة الكتابة .. بكاتب .. مهما كتب ومهما ظهر ومهما أشتهر .. فأما أن ترفعك وأما أن تفضحك .. أما اللاهثون وراء الظهور والشهرة , فمن اليسر أن يجدونها كلما ظنوا أنهم ارتفعوا الى الاعلى .. وفي أحدى الحالتين من الرفع الى الاعلى .. فأما أن ترتفع عاليا وترى الحقيقة كما هي ويراك الناس كما أنت , وأما أن ترتفع الى الاعلى ولا ترى شيء ويرى الناس مؤخرتك كاملا .. كما هي على حقيقتها !

لينطبق عليهم المثل العربي القائل "كلما اعتلى القرد كلما بانت مؤخرته بوضوح" فاللهم لا شماته!



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مجلس الأمن الدولي يتخذ قرارات جديدة بشأن اليمن
عاجل: وصول جثمان الفنان رائد طه الى عدن
الأمم المتحدة «تأسف» لقرار الحوثيين منع وصول المحققين إلى «صافر»
عاجل: اغتيال مواطن بمودية
عاجل: الآلاف يشيعون جثمان الفنان رائد طه بعدن
مقالات الرأي
مع اقتراب الحوثيين من مأرب ومحاولاتهم المتكررة لإسقاط المحافظة الغنية بالنفط، ينبري السعوديون للدفاع عن هذه
  محمد عايش: ينبغي التوقف عند هذه القصة الصحفية، مطولاً، كلما تحدث الحوثيون عن "التصالح" و"المصالحة"، وخصوصا
نصيحة لوجه الله نقدمها لقيادات المجلس الانتقالي الذي يعتبر نفسه هو الحامل السياسي والعسكري والاقتصادي
#مأربخلال اليومين الماضيين يوجد تحول في مسار المعركة وتحول الجيش الوطني من الدفاع إلى المبادرة بالهجوم * محور
  ------------------------------------  إلى بسمة عدن الطاهر ، حلاوة السكر ( الفنان المبدع رائد طه) -------------------------------------- #
#لا_تشارك_نجاحك كنت قبل فترة قصيرة، أشارك على الفيس بوك او حتى على مواقع التواصل الاجتماعي كل نجاحاتي و أفراحي
  لم تكد الادارة الأميركية الجديدة في البيت الأبيض تعلن عن عزمها إيقاف الحرب في اليمن والاتجاه نحو الحلول
ورد اسم أحمد علي عبدالله صالح في القرار الأممي 2216 , الذي نص على فرض عقوبات عليه ، تمثلت في تجميد أرصدته وحظر
لم يساعدنا أحد للخروج من دوامة وأزمة ومعضلة الكهرباء في عدن ، وأعتقد أنه لن يساعدنا أحد بعد هذا اليوم ، علينا
رحل يوم الاثنين الماضي تاريخ22-2-2021م العميد الركن جلال صالح القاضي لزرق ..اركان حرب اللواء الثالث حزم
-
اتبعنا على فيسبوك