مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 16 يناير 2021 11:36 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

نص البيان السياسي الصادر عن فعالية الذكرى الـ53 لعيد الاستقلال

الاثنين 30 نوفمبر 2020 07:08 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

اصدرت اللجنة المنظمة لفعالية الذكرى الـ53 لعيد الاستقلال الثلاثين من نوفمبر بيانا سياسيا جاء فيه مايلي:

نص البيان السياسي الصادر عن فعالية الذكرى الثالثة والخمسين لعيد الاستقلال الجنوبي 30 من نوفمبر

بسم الله الرحمن الرحيم.

ياجماهير شعبنا الجنوبي العظيم
إنكم تحتفلون اليوم بالذكرى الثالثة والخمسين لعيد الجلاء الثلاثين من نوفمبر 1967م. يوم رحيل اخر جندي بريطاني من العاصمة عدن واعلان الاستقلال الوطني لجتوبنا الحبيب.

ياجماهير الجنوب الأبية لقد اضاف الثلاثين من نوفمبر 1967م.نصرا كبيرا لشعبنا الجنوبي الذي قدم الشهيد تلو الشهيد طوال فترة دامت اربع سنوات من العمل الثوري المنظم والكفاح المسلح الذي طرد اكبر مستعمرة على وجه الأرض وهي بريطانيا العظمى.

لقد كان نوفمبر يوم تتويج لمسيرة النضال التحرري بكل اشكاله المتعددة التي خاضها شعبنا العظيم ضد الاستعمار البريطاني والذي جثم على أرض الجنوب 129عام"

ونحن إذ نحتفل بالعيد الوطني لدولة الجنوب فإننا نؤكد اعتزازنا بتاريخنا النضالي المستقل كشعب له بصمات ناصعة على مر العصور"

اننا في هذا اليوم التاريخي نحيي ذكرى الاستقلال الأول متطلعين الى الاحتفال قريبا ان شاء الله بالاستقلال الثاني من الاحتلال اليمني المتخلف الذي لازال يثير الفتن والحروب في ارض الجنوب ولم يكتفي في ممارساته القذره من قمع ونهب وتدمير كل ماهو جميل منذ عام 1994م وحتى اليوم.

اننا نتذكر بكل الفخر والاعتزاز أولئك الأبطال من الرعيل الأول شهداء ومناضلين ممن كان لهم شرف المساهمة في تحقيق الاستقلال الوطني في 30 نوفمبر 1967م "فلهم كل الوفاء والتقدير والعرفان كانوا إحياء ام اموات"

كما نحيي بكل فخر واعتزاز كل المناضلين والشهداء والجرحى منذ انطلاق ثورة الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية ونعاهدهم اننا على درب الوفاء سائرون حتى التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة من المهرة وحتى باب المندب."

ياجماهير شعبنا الابيه لقد وقفتم بكل فخر واعتزاز ضد صلف الاحتلال اليمني المتخلف في كل المراحل وآخرها وقوفكم جنبا الى جنب مع الأشقاء في دول التحالف العربي منذ العام 2015م.وشكلتم ملحمة عسكرية ونضالية واحده ضد العدوان اليمني بكل أشكاله لكننا نأمل اليوم من الأشقاء في دول التحالف الى احترام الارادة الجنوبية والوقوف مع شعبنا الجنوبي في نيل استقلاله الذي أصبح واقع لايمكن الهروب منه.

ومن خلال هذه المناسبة الوطنية الجنوبية الخالده أننا إذ نؤكد لشعبنا والعالم ان مسيرة ثورة الحراك الجنوبي مستمرة ولن تتوقف حتى التحرير والاستقلال خلف المجلس الأعلى لتحرير واستقلال الجنوب بقيادة المناضل البطل صلاح الشنفرة رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي "الحامل السياسي للقضية الجنوبية وقريبا بإذن الله سترفرف رأيات الاستقلال والحرية في كل ربوع جنوبنا الحبيب.

وبهذة المناسبة النوفمبرية الخالده عيد الاستقلال الوطني الأول للجنوب فإننا نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات الى القيادة السياسية للجنوب ممثله بالقائد الرمز صلاح قايد الشنفرة قائد مسيرة التحرير والاستقلال والى كافة شعبنا الجنوبي الأبي في الداخل والخارج كل عام والجنوب في خير وطمأنينة وازدهار.

كما نحيي كل ابطال الجنوب من المقاومة والوحدات العسكرية الجنوبية المرابطين في الخطوط الأمامية على طول الشريط الحدودي لدولة الجنوب وندعوهم للصبر والثبات وان شاء الله بات النصر قريبا.

ان المجلس الأعلى لتحرير واستقلال الجنوب يدعي الى تفاوض ندي بين الدولتين يفضي الى استعادة الاستقلال التام للجنوب ويبقي على أواصر الإخوة بين الشعبين الشقيقين

لقد أصبح استقلال الجنوب وبناء دولته امرأ حتمياً وواقع لاتراجع عنه فهو الطريق الوحيد لإعادة جسور المودة وبناء العلاقات المثمرة القائمة على الإخوة والجوار والمصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين وبين الجنوب وكل دول الجوار والدول الشقيقة والصديقة.

لقد حذرنا مرارا من نقل صراعات نظام الاحتلال في صنعاء إلى العاصمة عدن ومدن الجنوب الاخرى واننا نحذر اليوم من استمرار هذة الصراعات التي يقف ورائها الاحتلال اليمني بكل مسمياته.

ياشعب الجنوب الأبي اننا ندعوكم لتعزيز قيم التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي هذا المشروع الذي رسمته وحدة ارادة شعبنا الجنوبي العظيم ولن نتراجع عنه فهو الطريق الأمن لاستعادة دولتنا الجنوبية.

الرحمة والخلود للشهداء...

الشفاء العاجل للجرحى..

العزة والنصر للجنوب.

وإنها لثورة حتى النصر

صادر عن اللجنة التحضيرية لفعالية الذكرى 53 لعيد الاستقلال الثلاثين من نوفمبر

عدن 30 نوفمبر 2020م*


المزيد في أخبار وتقارير
مأمور دار سعد:وجدنا لخدمة المواطن وأقر إزالة العشوائيات في شارع الثلاثين
في تصريحٍ له أكد مدير عام مديرية دار سعد في العاصمة عدن الدكتور أحمد عقيل بارأس اليوم السبت أن  اقتلاع الفساد ومن أجل البناء والتنمية علينا أن لا نقف مكتوفي
أبناء مديرية جبل حبشي بتعز يدينون بشدة ما يتعرض له المسافرين من عملية تقطع وإبتزاز من قبل بعض النقاط المستحدثة في المنطقة
  يدين وتستنكر أهالي عزلة "البريهه" بمديرية جبل حبشي بمحافظة تعز ماتقوم به النقاط المستحدثة القائمة من قبل متنكرين بإسم الدولة من قبل عصابات تمارس سلب ونهب
سعدان : يجب التوقف عن إطلاق مصطلح حكومة المناصفة والضحك على الذقون 
انتقد القيادي الجنوبي المعروف سعيد سعدان مصطلح حكومة المناصفة الذي يتردد كثيرا في اعلام الانتقالي الجنوبي الرسمي والسوشيل ميديا .وسعدان أحد القيادات الجنوبية


تعليقات القراء
508475
[1] الانتقالي يماطل تنفيذ الجانب العسكري
الاثنين 30 نوفمبر 2020
Al adani | Yemen, adenاليمن الديمقراطية
واضحا منذ البداية أن الانتقالي يوقع اتفاقات لإظهار "وجه طيب" لنفسه أمام السعودية وليكتسب الشرعية أمام المجتمع الدولي ثم يبتعد عن الاتفاق بالذرائع والافتراءات. كذب على السعودية والرئيس هادي. سيستمر الانتقالي في ألاعيبه الإعلامية ويظهر "استعداده لتنفيذ" الاتفاق وتحميل اللوم على الآخرين والاستمرار وفق سيناريو أولي وضعه بن زايد. الحوثي , الانتقالي وعفاش يتآمرون على الشرعية . أبناء الشيخ زايد عملاء للموساد ودورهم تدمير أي حركة ثورية .

508475
[2] والجوع والفقر يعصف
الاثنين 30 نوفمبر 2020
جمال | عدن
ايش من ذكرى اي من كلام فاضي الجوع والفقر يعصف بالناس الدولار اليوم 877 بارتفاع مستمر في المحافظات الجنوبية استحو قليل يا شرعية ويا انتقالي ويا تحالف الشر

508475
[3] الاحزمة الارهابية للانتقالي
الاثنين 30 نوفمبر 2020
Hussein | Abian, Yemen
لأسف سبب قتل اليمنيين فيما بينهم في أبين هو الانتقالي الذي يعيش قادته مثل الملوك بالدرهم الإماراتي ويختبئون هم وعائلاتهم ، يشجعون المضللين من الضالع ويافع على إنكار هويتهم اليمنية ويقاتلون إخوانهم المواطنين من الجنوب والشمال بوعد "المستقبل الوردي" لـ "الجنوب العربي" لإسرائيل.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: المجلس الانتقالي: قرارات الرئيس هادي تصعيدا خطيرا ونسفا لاتفاق الرياض
حادث مروري غريب بعدن
ماتت ملاك...!
الداعري يهاجم قيادة المجلس الانتقالي: من فشل في إدارة صحيفة لن يدير دولة
البنك المركزي يزف بشرى سارة بخصوص موعد صرف المرتبات
مقالات الرأي
كثيرا ما تأملت الايه العظيمة ان الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم وماتحمله تلك الايه من حكمه ومفاتيح
شكرًا فخامة الأخ الرئيس، على تكليفنا برئاسة مجلس الشورى، لقد مارستم حقكم الدستوري، وترجمتموه بما رأيتم فيه
حين يُـقال رئيس حكومة  من منصبه بقرار جمهوري بسبب فشله وفساده، ويُــحال بناءً على ذات القرار:(قرار جمهوري
تعتبر العملات أهم مقياس أساسي في التعاملات الإقتصادية العالمية بين الدول، لما لها من أهمية قصوى في عمليات
#ماذا_جنيتم  كان كلما صدح صوت بالحقيقة أو النقد لفلان وفلتان من المجلس الانتقالي وملحقاته .. صرخت أصوات
انبرى البعض هذه الأيام لشن حملة اتهامات مقصودة على البنك المركزي اليمني وقيادته من خلالها يحملون البنك
  مع بداية الاحتلال البريطاني… لليمن الجنوبي ..قبل مئه وخمسين سنه من السنين الخوالي… كان الميجر
غالبا ما نسمع أن هنالك الكثير من المدراء يشتكون أن أفضل موظفيهم يغادرون أعمالهم في الأوقات الصعبة وأن هولاء
      تعودنا ممن يتقلد منصباً حكومياً-في دول تحترم العمل-ثم يفشل في مهمته أن يقدم استقالته لعجزه عن
---------------------------------# بقلم # عفراء خالد الحريري هانحن مرة أخرى أمام تجاهل تام لدور النساء ، و يبدو إننا غير
-
اتبعنا على فيسبوك