مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 21 يناير 2021 10:11 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 30 نوفمبر 2020 05:57 مساءً

لقيادة الإنتقالي .. قبل أن نتمرد عليكم

لن ندفع المزيد من خيرة قادتنا وشبابنا من أجل إرضاء التحالف فقط ، ولن نستمر بضبط النفس واطاعة الأوامر حتى نخسر جل قوتنا العسكرية في معركة إستنزاف من الدرجة الاولى من أجل وهم تنفيذ اتفاق يعيدنا لمربع رقم واحد وعودة شرعية الأزمات والكوارث المفتعلة إلى عدن مرة أخرى .

لن ندفع لوحدنا ثمن التدهور الحاد بسعر وقيمة الريال اليمني الذي صار ينافس وبقوة الشلن الصومالي ، الشعوب هي من يتنافسون زعماء وقادة و رؤساء وحكام وأمراء العالم على كسب وده ورضاه وتوفير سلل العيش الكريم  لها  .

أستغرب من كمية الخداع الهائلة التي يروجونها ويسوقونها أتباع وفد الفشل الرياضي والسياسي  ، لقاء سفراء بعض من دول العالم دون نتائج ملموسة أو حلحلة حالة لا تشلوني ولا تطرحوني لا تعنينا ولسنا ملزمين بالتهليل والتصفيق لها  ، وتعبر تلك اللقاءات والزيارات عن فشلنا باقناع أولئك السفراء بقضيتنا الإنسانية الممثلة بوضعنا الخدماتي والمعيشي والأمني المأساوي أولا قبل السياسي ، تحاوروا لمائة عام من أجل تنفيذ الاتفاق الذي أسس على اللا نتفق ، وأبحثوا لنا عن عالم صيني يدخلنا في سبات شتوي لمدة مائة عام حتى نتوقف عن الأكل والشرب لعلى وعسى يساهم ذلك في الحد من ظاهرة الغلاء الفاحش  .

أدخلوا ريال اليمن المشؤوم بسبات أزلي وأدفنوه بصحراء ربعنا الخالي من مظاهر الحياة لعلى وعسى نجده بعد سباتنا بنفس قيمته السابقة لا بأرقام فلكية ، لا يتحاورون بالرياض من أجل توفير الخدمات وسبل العيش الكريم  ، ولم نجد فقرة بالاتفاق تشير إلينا بعين العطف والرحمة والنظر إلينا كمجموعة من البشر تصارع في أكثر من جبهة لكي تعيش أولا وأخيرا  .

سنسحب التفويض اذا لم تعودوا الى عدن بأسرع وقت ممكن ، والرياض لم تعد ساحة حوار حيادية للأسف الشديد  ، رسالة للقيادة السياسية الشعب الجنوبي وقواته يعيشون حالة متقدمة من الغليان والتدمر الذي سيفضي لا محالة للتمرد على الكل ، ونعي جيدا أن قوات الشرعية بشقرة أو بعتق أو بجميع المناطق المحررة وغيرها أوهن من بيت العنكبوت ، والمعارك السابقة والحالية والسقوط الوشيك لمدينة مأرب خير شاهد ودليل .

بلغ السيل الزبى وفاض الكيل منكم ومن مواقفكم السلبية الارتهانية ، كل فرد يؤدي دوره في هذه الحياة الدنيا ويرحل ، وأعتقد أنكم أديتم دور بطولي في السابق والان أدائكم صار مدمر وكارثي علينا ، ومهما حاولنا جاهدين إخفاء ذلك الأداء الكارثي الذي لا يقل فداحة عن نكبة ونكسة الوحدة اليمنية دون جدوى .

على القيادة الجنوبية الاقتداء بالآخرين وعدم مغادرة العاصمة عدن نهائيا بوقتنا الراهن ، وتشكيل فريق تفاوضي أخر محترف من كفاءات لها خبرة تراكمية كبيرة بهكذا نشاط سياسي معقد  .

تعليقات القراء
508455
[1] الوحدة اليمنية خط احمر والانفصال لن يتحقق لو بعد الف عام
الاثنين 30 نوفمبر 2020
محمد الحافظ | عدن
هههههههههههههههههههههههههههههههههه تمرد فقد خنت الوطن اليمن في سبيل الدرهم و الدينار . لماذا لا تنضم الى قوات الانتقالي في ابين اذا كان عندك ذرة من الصدق

508455
[2] كلاب الانتقالي تنبح على مدار الساعة
الاثنين 30 نوفمبر 2020
Al adani | Yemen, adenاليمن الديمقراطية
واضحا منذ البداية أن الانتقالي يوقع اتفاقات لإظهار "وجه طيب" لنفسه أمام السعودية وليكتسب الشرعية أمام المجتمع الدولي ثم يبتعد عن الاتفاق بالذرائع والافتراءات. كذب على السعودية والرئيس هادي. سيستمر الانتقالي في ألاعيبه الإعلامية ويظهر "استعداده لتنفيذ" الاتفاق وتحميل اللوم على الآخرين والاستمرار وفق سيناريو أولي وضعه بن زايد. الحوثي , الانتقالي وعفاش يتآمرون على الشرعية . أبناء الشيخ زايد عملاء للموساد ودورهم تدمير أي حركة ثورية .

508455
[3] الشعوب تقراء التاريخ ولا تعتمد علي حسن النوايا بدون طمانات
الاثنين 30 نوفمبر 2020
احمد | عدني
نبارك لشعبنا العظيم عيد الاستقلال 30 نوفمبر.

508455
[4] بلغ السيل الزبى ، وكلامك درر ولا يمكن احتمال مراوغات
الاثنين 30 نوفمبر 2020
علي طالب | كندا
فعلا بلغ السيل الزبى ، وكلامك درر ولا يمكن احتمال مراوغات اكثر مما يحصل ، بل ارتهان لضغوط وتامر واضح على القضية الجنوبية. الذي باعنا في ١٩٩٠ كان عن عباء وحسن نية والذين يتحاورون في الرياض لا يقلون غباء ولا توجد لديهم حسن نية. لكن وماذا عن القوى الوطنية الشريفة النظيفة اين هم هل الكل مات ؟؟؟؟

508455
[5] بدون
الثلاثاء 01 ديسمبر 2020
جنوبي | عدن
صح لسانك. الدولار في صنعاء ٦٠٠. وفي عدن قده. ٨٨٠ ايش من انتقالي وايش من شرعيه وايش من تحالف. كلهم يشتغلوا على الشعب المغلوب على امره الى حين نتمنى يكون قريب

508455
[6] مع كل كلمه قلتها
الثلاثاء 01 ديسمبر 2020
د/ عبدالرب السلفي | هاملتون / كندا
مع كل كلمه قلتها # سؤال للانتقالي ومؤيديه ومطبلين ؟ ونفترض تم تنفيذ اتفاق الرياض وعادة حكومة الشراكة الى عدن وبعد شهر خرج الشعب الجنوبي الى الشارع تحت شعار # الشعب يريد اسقاط النظام # يعني إسقاط # الشرعية وإسقاط الانتقالي # فياترى هل باتوقفوا مع الشعب او با تقدموه @ هذا سؤال يجب على كل من يهمه الجنوب وبعيدا عن ابتال السعوديه والامارات ان يتمعن في اجابته #

508455
[7] يتبع اعلاه
الثلاثاء 01 ديسمبر 2020
د/ عبدالرب السلفي | هاملتون / كندا
# والذي خذل رجال الجيش الجنوبي المحرومين من الراتب البسيط والقاده في بحبوحة النعيم في السعوديه على مهلهم مش مستعجلين # الجنوب ملئان شباب بدل العشره الذي با يستشهدوا با نجيب مئه $$ د/ عبدالرب السلفي هاملتون / كندا

508455
[8] يتبع اعلاه
الثلاثاء 01 ديسمبر 2020
د/ عبدالرب السلفي | هاملتون / كندا
خطاء في العباره " هل با توقفوا مع الشعب او با تقدموه" والصح " با تقمعوه "



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
وصول السياسي يحيى ابو حاتم الى عدن
غاب لملس فتدهور حال عدن
الوزير الجبواني يغادر الى أمريكا
مدير امن عدن يظهر بالزي العسكري لكن بدون رتبة
عاجل : مصافي عدن تستعد لضخ الف طن متري من مادة الديزل الى منشآت شركة النفط
مقالات الرأي
  *انتهاك الدستور و القانون* .. عبارة ترددت مؤخراً من مختلف الأطراف السياسية و تابعيهم بمناسبة تعيين الدكتور
أصبحت كل الإحتمالات واردة في عالم اليوم، فمن كان يتصور أن تشهد الولايات الأمريكية سيناريوا كالذي شهده مجلس
من يقرأ تاريخ الجنوب السياسي الحديث سيجده فصولًا مكررة من الاحتراب السياسي بين قواه السياسية،ومكوناته
أصدر فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي يوم الجمعة الماضية عددا من القرارات الجمهورية كان في مقدمتها ومن
كنا نعتقد أن تشكيل حكومة المناصفة وتعيين محافظ عدن ومدير أمن لها سوف يعمل على تهدئة الأوضاع وسيخلق حالة من
  المعينون أكاديمياً في جامعة عدن فئة انتدبتها الجامعة لتغطية النقص في مختلف الكليات دون أي مقابل يُذكر ،
----------------------------------------بقلم # عفراء خالد الحريري # ( مع الاعتذار لأولئك اللذين واللواتي يخدموا/ن العدالة دون
    نعمان الحكيم   بلا ميعاد التقينا في مقهى بالمعلا -مقهى عبيد  -امام محل جده الراحل السويدي طيب الله
  أحد الأصدقاء القريبين الى القلب هاتفني عصر اليوم بعد انقطاع دام عدة شهور .. سائلاً عن حالي؟ ..
قال بن بن لزرق:   (..منذ سنوات وانا ابحث عن الشمال في هذا الصراع فلا اجد .اندلعت المعارك في عدن عقب حرب ٢٠١٥ م
-
اتبعنا على فيسبوك