مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 21 يناير 2021 12:04 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

لابورتا: ميسي سيمنح برشلونة فرصة أخرى

الاثنين 30 نوفمبر 2020 05:26 مساءً
(عدن الغد)متابعات:

كشف خوان لابورتا، المرشح لرئاسة نادي برشلونة، أنه قادر على إجراء محادثة مع ليونيل ميسي نجم وقائد الفريق، وحثه على البقاء ضمن صفوف البلوجرانا في السنوات المقبلة.

وأعلن لابورتا، اليوم، نيته الترشح لانتخابات برشلونة، المقرر إقامتها مطلع العام المقبل، موضحًا الطريقة التي يخطط للتعامل بها مع وضع ميسي، بعدما أعلن نيته في الرحيل عن البارسا.

وقال لابورتا في تصريحات أبرزتها صحيفة "سبورت": "صحيح أنه يشعر بخيبة أمل، لكنني أصر على أن ميسي يحب برشلونة وأنا متأكد من أنه سيمنح النادي فرصة".

وأضاف "أرى نفسي بسبب الاحترام والتقدير المتبادل بيني وبين اللاعب، قادرا على إجراء محادثة معه لمساعدته على اتخاذ القرار واختيار الأفضل له ولبرشلونة".

وتابع "أعلم أنه سيمنحنا فرصة، في الحياة يمكن أن يحدث أي شيء، صحيح أنه سيحصل بالتأكيد على عروض من أندية أخرى، لكنه كان دائمًا يحصل عليها".

وزاد لابورتا "في عام 2006، عرض موراتي (ريس إنتر ميلان) 250 مليون يورو لشرائه لكنني قلت لا، أنا أرى التقدير من ميسي وعائلته لبرشلونة، سألني والده عما سأفعله كأب، أخبرته أن أفضيء شيء هو البقاء، نحن نتحدث عن عام 2006".

وواصل "ميسي يعرفني، يعرف كيف نتعامل مع لاماسيا والنادي والمدربين، إذا كنت فخورًا بشيء ما، فهو يخبرني دائمًا أنني قد أوفيت بكل ما وعدت به".

وأتم "أتمنى أن يكون مقتنًعا أكثر من أي وقت مضى بأن لدينا مشروع فائز، نريد الفوز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى، واستعادة قصة النجاح التي كانت لدينا في هذا القرن".

وتولى لابورتا رئاسة برشلونة خلال الفترة بين عامي 2003 و2010، واستطاع الفريق تحت قيادته أن يتوج بالدوري الإسباني (4 مرات)، كأس ملك إسبانيا، كأس السوبر الإسباني (3)، دوري أبطال أوروبا (2)، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وخلال تقدم مشروعه الانتخابي قال لابورتا من على أرض مستشفى سانت باو، التي أنشأت على نفس الأراضي التي لعب فيها النادي مبارياته في عام 1900 "أريد العودة لخدمة برشلونة، لأنني املك الاستعداد والخبرة الكافيتين للتغيير الذي يحتاجه النادي، إذا أعطاني الأعضاء أصواتهم، فأنا واثق من أنني سأعود لتكرار الإنجازات".

وأضاف "أريد أن أوحد كل أنصار برشلونة، نريد كناد، أن يعود أنصارنا إلينا ليكونوا قريبين منا، فأنا أعمل دون كلل من أجل إعادة الفرحة لبرشلونة، ليكون هذا البارسا الجديد ماكينة تفاؤل في جميع أركان الكوكب".

ولهذا شدد على رغبته في الفوز بالانتخابات "سأقود برشلونة بدون لوم وسنتطلع للأمام لأننا نحتاج للعديد من الطاقات لتصويب المسار، ولا يمكننا العودة للخلف".

وحاول لابورتا العودة لرئاسة البارسا قبل خمس سنوات لكنه خسر أمام الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو، لكنه يؤكد أن الظروف حاليا مختلفة عن السابق.

وقال "في 2015 قدمت نفسي لأنني تلقيت العديد من المكالمات من أصدقاء ولاعبين لتحفيزي، وفكرت في أنه من المثير للاهتمام أن أقدم نموذجا بديلا".

وأكد أن لديه "خطة" لإعادة برشلونة "لمصاف كرة القدم العالمية"، وأنه لن يكون هناك سبيل لذلك سوى بـ"العمل ثم العمل والعمل"، مشيرا إلى أنه لا يمكن للنادي أن يكون بعيدا عن "الألقاب" كما حدث في الفترة الأخيرة.

ووصف لابورتا الوضع الاقتصادي للنادي بأنه "مأساوي"، متابعا "لكني أثق في أن الوضع الاقتصادي سيتحسن عندما نعود للفوز بالرئاسة" مشددا على ضرورة أن يعود البارسا ليصبح "مرجعية عالمية مرة أخرى" وان تعود "ليالي المجد في دوري الأبطال" وأن يعود الفريق "للفوز بعرض سخي لكرة القدم".

وأكد ضرورة الاعتماد على أكاديمية لا ماسيا للناشئين "يوهان (كرويف) جعلنا فريقا فائزا وعلمنا طعم كرة القدم الجيدة لكن في حضور لا ماسيا، التي علينا استعادتها".


المزيد في رياضة
الملتقى (أ) وبلقيس (ب) في نهائي بطولة الملتقى اليمني بالقاهرة
تأهل مساء الثلاثاء الماضي فريقا الملتقى اليمني (أ) وشركة طيران بلقيس (ب) الى الدور النهائي من بطولة الملتقى اليمني بالقاهرة لكرة القدم الخماسية لأبناء الجالية
قرارات حاسمة من لجنة تحديث ليج ضد اتحاد العين واهلي الصرة
اتخذت اللجنة المنظمة لبطولة تحديث ليج الكروية التي تقام منافساتها في محافظة أبين قرارات بمعاقبة فريق اتحاد العين وذلك لمخالفته قوانين البطولة. جاء ذلك بعد الاطلاع
صنعا..الاهلي والشرطة يقصان شريط افتتاح بطولة القدم بالملتقى الشتوي الرابع
تنطلق عصر اليوم بملعب الوحدة في حدة بطولة كرة القدم بملتقى وحدة صنعاء الشتوي الرابع للالعاب الرياضية التي ينظمها نادي الوحدة بالاشتراك مع فرع اتحاد اللعبة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
لا أعرف الأخ (أمين قنان) رئيس مجلس إدارة مؤسسة تحديث للتنمية ، و لكنني أقدر له تصديه البطولي لإقامة بطولة
ـ في بطولة إبطال المحافظات لكرة السلة شاهدنا احتجاجات وانسحابات ونقل  البطولة من حضرموت الى عدن! ـ وفي
اذا لم يتم التأجيل لمباراتي المنتخب اليمني امام كل من منتخبي السعودية وأوزباكستان  لظروف جائحة كورونا كما
ثمة أكثر من قضية ساخنة قيد نقاش مستفيض في قاعات المتابعة الأولية لإنطلاقة دوري الكرة اليمني العام، لاسيما،
نادي الشرارة الرياضي الثقافي م لحج بالحوطة من الفرق العريقة التي لها ساع وباع شأنها شأن اخواتها في عدن ولحج
يحاول اتحاد كرة القدم ، برئاسة احمد العيسي ، والذي يعيش في الغربة , القفز فوق الحقائق ، والحديث في سكة لا ترتبط
  كتب/مرشد فطيم بعد عمل طال بالمشاغل والمتاعب، ووضع النقاط على الحروف لدى المعنيين في وزارة الشباب
ـ في بطولة اعياد الثورة اليمنية لابطال المحافظات لكرة اليد التي استضافتها محافظة لحج..  كان ليد  نادي
-
اتبعنا على فيسبوك