مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 20 يناير 2021 01:12 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 29 نوفمبر 2020 06:21 مساءً

معارك أبين .. صراع التابع والمتبوع !!

نكرر مرة اخرى بأنه إذا كانت الحرب الدائرة في محافظة أبين تهدف إلى تحسين مواقف سياسية للاطراف المتقاتلة ولاتهدف إلى إنهاء معاناة أبناء عدن والمناطق الجنوبية المعبوث بها من قبل المليشيات المسلحة فإن وِزر قتلى وجرحى تلك المعارك يقع بدرجة أولى على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وشرعيته ..

تظل كل الأطراف(نكرة) بما فيها أطراف التحالف في نظر ابناء الجنوب ، والطرف الوحيد الذي يمثل حقيقة هو شرعية الرئيس هادي وبالتالي فإن الجنوبيون سيحاكمون هادي حيا وميتا أولا على صمته تجاه عذاباتهم اليومية ، وثانيا على موافقته لاستخدام تلك العذابات والمعاناة كورقة مساومة سياسية ..

على الرئيس هادي إذا أراد ان يمحو سجل الشرعية الأسود في ذاكرة أبناء الجنوب أن (يعقلها ويتوكل) بأن يختار الشعب عن المكونات والاحزاب ، وأن يقود معركته بنفسه ولايسلم زمامها لسواه ، وأن يصمد ويرفض مجرد المساومة حول رجاله الاشداء والمخلصين الذين باتت بعض أطراف الإقليم تبذل كل غال ونفيس وتقدم التنازلات في سبيل ازاحتهم واستبعادهم ، وأن يتبنى قضية الجنوب كجنوبي يمتلك هذا الحق وتؤكد المعطيات على الواقع بأنه الأفضل مقارنة مع إفرازات معارك الإقليم على الارض الجنوبية وما انتجته من أدوات تفتقد الكاريزما والعمق التاريخي الذي يؤهلها للقيام بهذا الدور !!

القضية الجنوبية بريئة مما يحدث في محافظة أبين من عبث براءة الذئب من دم ابن يعقوب ، ونحن كقيادي في ثورة الجنوب واحد أعضاء قيادة مجلس المقاومة الجنوبية عدن الذي تصدى لعدوان عفاش والحوثي أسجل للتاريخ تأكيدي بأن مايحدث في محافظة أبين من إراقة للدماء لايمت لقضية الجنوب بصلة ولايخدم اهدافها فالقتال (الجنوبي الجنوبي) لم ولن يكون في يوما من الأيام أداة لنصرة هذه القضية ..

على أبناء الجنوب في عدن وابين ولحج وغيرها من المناطق بأن يعلموا أن دمائهم المهدورة في رمال أبين ستصب في رصيد الأسماء المرشحة لمواقع الوزارة التي ستكون بالتأكيد أسوأ من سابقاتها (وفقا لأدوات اختيارها ومعايير ذلك الاختيار والطرف الفاعل في اختيارها) والتي لن تقدم للبسطاء شيء يستحق التضحية من اجله !!

في الجنوب هناك مشكلة لن يحلها الاستقواء بالاقليم والتبعية العمياء له ، ولن يحلها التسابق على إعلان المكونات والارتماء في حضن الشرعية دون شروط ولا ضمانات للقضية الجنوبية ، ولن تحلها الاصطفافات المناطقية والقروية ، ولن تحلها الافرازات القذرة للخطاب المتقاذف بمفرداته في الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي ، بل سيأتي الحل لها من خلال مؤتمر جنوبي جامع يقوم على أساس التمثيل الوطني لمحافظات الجنوب ويفضي إلى قيادة توافقية مؤقتة تمثل الجنوب وقضيته !

الواقع المؤلم الذي تعيشه اليوم محافظة عدن وبعض مناطق الجنوب والذي افرزته السلوكيات المليشياوية المسلحة لن يغيره الانتظار للشرعية حتى تتخلص من قيودها بل سيتغير من خلال ثورة شعبية تقتلع تلك المليشيات ولنا في شبوة وحضرموت مثال واضح يجب ان تستفيد منه بقية المحافظات !

لسنا مع الحرب وماتفرزه من الام واوجاع ، ولكننا أيضا لسنا مع الوساطات (الموسمية) التي تسعى لها بعض الأطراف كلما استشعرت الهزيمة في الميدان ، بمعنى أدق أي وساطات لوقف الحرب في محافظة أبين لا تفضي إلى رفع المعاناة عن كاهل أبناء عدن ومناطق الجنوب وتحريرها من قبضة المليشيات الخارجة عن الدولة هي وساطات مشبوهة وترتقي إلى مستوى الخيانة !!

تعليقات القراء
508175
[1] بر ع! يا جحا فل عدن سنبني عدن من جديد
الأحد 29 نوفمبر 2020
Al adani | Yemen. Aden
واضحا منذ البداية أن الانتقالي يوقع اتفاقات لإظهار "وجه طيب" لنفسه أمام السعودية وليكتسب الشرعية أمام المجتمع الدولي ثم يبتعد عن الاتفاق بالذرائع والافتراءات. كذب على السعودية والرئيس هادي. سيستمر الانتقالي في ألاعيبه الإعلامية ويظهر "استعداده لتنفيذ" الاتفاق وتحميل اللوم على الآخرين والاستمرار وفق سيناريو أولي وضعه بن زايد. الحوثي , الانتقالي وعفاش يتآمرون على الشرعية . أبناء الشيخ زايد عملاء للموساد ودورهم تدمير أي حركة ثورية .

508175
[2] دولة دولة ياجنوب
الأحد 29 نوفمبر 2020
سالم باوزير | حضرموت م شبام
شعب الجنوب العربي من المندب الى حوف هو الانتقالي انة شعب عظيم وقادتة رجال صادقة ونضيفة وحرة ومعهم جيش الجنوب كلة لن تستطيع اي قوة تقف في طريقة صاحب الارض القرارلة وحدة لا للغزاة والعملاالمرتزقة خاسرمن يعادي شعبنا والميدان قدامكم المقاتل الجنوبي يعادل 10 دحابيش

508175
[3] كل ثوري نزيه ، أعداء الأمة يسمونه اخونجي
الأحد 29 نوفمبر 2020
Hussein | Yemen.Socatra
لأسف سبب قتل اليمنيين فيما بينهم في أبين هو الانتقالي الذي يعيش قادته مثل الملوك بالدرهم الإماراتي ويختبئون هم وعائلاتهم ، يشجعون المضللين من الضالع ويافع على إنكار هويتهم اليمنية ويقاتلون إخوانهم المواطنين من الجنوب والشمال بوعد "المستقبل الوردي" لـ "الجنوب العربي" لإسرائيل.

508175
[4] يمثل المجلس الانتقالي الضالع ويافع و الحوثي - صعدة
الأحد 29 نوفمبر 2020
Dr.Abdelbari | Yemen. Aden
إيران أنشأت ميليشياتها في شمال اليمن ، لكن لماذا يعتبر الحوثي فقط محتلًا و مرتكب انقلاب على الشرعية؟فعلت الإمارات الشيء نفسه من خلال إنشاء ميليشيات في الجنوب - قام الانتقالي بانقلاب في عدن وسيطر على مدن أخرى في الجنوب. المجلس الانتقالي لا يمثل الجنوب فالسكان في الجنوب والشمال يمنيون! ويمثل المجلس الانتقالي الضالع ويافع و الحوثي - صعدة. كلا الميليشيات تجبر اليمنيين على قتل بعضهم البعض لأسباب وهمية.

508175
[5] لم يقل الكاتب سوى حقيقة واحدة فقط
الاثنين 30 نوفمبر 2020
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، لم يقل الكاتب سوى حقيقة واحدة فقط، وهي أن المئول عن كل ما جرى ويجري في الجنوب هو الرئيس هادي، ليس الآن فقط، بل منذ عام 1994م عندما شارك هو وزمرته الشماليين في إجتياح الجنوب وإحتلاله عسكرياً، ثم تخريبه وتدميره وسلبه ونهبه، وكل ما جرى للجنوب من خراب ودمار ما هو إلا من نتائج ذلك الإحتلال العسكري عام 1994م..

508175
[6] خذ هذه الكلمتين وحطها علقه في اذنك يامسعدي صلح خرم لهن
الاثنين 30 نوفمبر 2020
د/السلفي | كندا
في مشروعين في الوسط مشروع جنوبي و مشروع باب اليمن وهناك قوافل من شباب الجنوب تسفك دمائهم ولا تفتكر انها رخيصه / يعني في رقاب الدنبوع وزمرته التي رضعت على كاتوشاء ومؤيديه كانوا من كان ولأي منطقه او قبيله سوى بالجرم وعاجلا او اجلا سيقدمون للمحاكمه حق شرعي وانته خطابك يريد الفريقين يلتموا في سله واحده/ يشبه جمع راجل براجل في عش الزوجيه عندنا مايركب هذا اي مايجوز ؟؟؟؟

508175
[7] نريد استعادة استقلالنا على يد الشيطان ولا دحباشة شارع تعز .
الاثنين 30 نوفمبر 2020
محموداليهري | عدن
كلما اقراء اي كتابات معاديه للانتقالي ارجع افكر مره واثنين كي اجد سبب مقنع ، لكنني لم احد سبب ايجابي مقنع واحد الا ان المعادين للانتقالي هم باختصار عملاء الدوله الزيديه الطامعه بارض الجنوب وهم يقاتلون اخوتهم في ابين من اجل اهانة شعبهم لانهم باختصار فقدوا الانتماء .نختلف مع بعض ولكن لا نسلم للزيدي وعبيده من الاخونج الجنوب للكل مع عداء دخباس اليمن .كفاء يا عبيد العجي .

508175
[8] الحل في الاتي
الاثنين 30 نوفمبر 2020
ثايرحضرمي | الجنوب
دمج قوات عبدربه مع قوات الانتقالي الالويه الجنوبيه وهنا بدايت حل قضيه الجنوب وقف الحرب بين الويه هادي ولانتقالي وتشكيل حكومه مناصفه حقيه للجنوب هذا افضل حل للحرب وقوات الشمال تعود الا مارب تحرر الشمال وبعد لكل حادث حديث اما انخل هادي فيمفاوضات الحل النهايى بدون ذلك لان يعود ريس لليمن



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : دوي اشتباكات وسط المنصورة
اشتباكات بين قوات امنية اثر خلاف على ارضية
مستشار اردوغان : قوات الشرعية قادرة على هزيمة الحوثي وهذه اسباب منع ذلك
الكاتب الكبير ميفع عبدالرحمن في العناية المركزة
زعيم الحوثيين يعترف بفساد جماعته ويتهم قيادات بـ"الخيانة"
مقالات الرأي
  المعينون أكاديمياً في جامعة عدن فئة انتدبتها الجامعة لتغطية النقص في مختلف الكليات دون أي مقابل يُذكر ،
----------------------------------------بقلم # عفراء خالد الحريري # ( مع الاعتذار لأولئك اللذين واللواتي يخدموا/ن العدالة دون
    نعمان الحكيم   بلا ميعاد التقينا في مقهى بالمعلا -مقهى عبيد  -امام محل جده الراحل السويدي طيب الله
  أحد الأصدقاء القريبين الى القلب هاتفني عصر اليوم بعد انقطاع دام عدة شهور .. سائلاً عن حالي؟ ..
قال بن بن لزرق:   (..منذ سنوات وانا ابحث عن الشمال في هذا الصراع فلا اجد .اندلعت المعارك في عدن عقب حرب ٢٠١٥ م
من يتابع مايحدث في الجنوب من صراع سياسي وعسكري سيدرك بجلاء ان الصراع موجه ضد الجنوب والجنوبيين من دعاة
""""""""""""""""""""""""حاتـم عثمان الشَّعبي عندما نسافر لدول العالم لأي سبب كان فإن كل مكان نراه في هذه الدول نتمنى أن
لا اعتقد خروج هذه القرارات من واقع فراغ ولا تم إصدارها من قبل الاخ الرئيس هادي بمزاجية مطلقة أو من خلال مزايدة
  في مثل هذا اليوم " 19 يناير " قبل 182عام وصلت شواطي عدن قوات صاحبة الجلالة الملكة البريطانية فكتوريا الله
خذوا هذ الصور وانسوها. كيف يدمر اليمنيون ما بقي من بلادهم .. 1. تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية أثار موجة اعتراض
-
اتبعنا على فيسبوك