مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 23 يناير 2021 10:34 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

تقرير حقوقي: 1635 مختطفاً مدنياً تعرضوا لشتى أنواع التعذيب في سجون الحوثيين

السبت 28 نوفمبر 2020 08:53 مساءً
((عدن الغد)): خاص



كشف تقرير حقوقي حديث، اليوم السبت 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2020م، عن الضحايا الذين تعرضوا للتعذيب النفسي والجسدي في سجون مليشيات الحوثي الانقلابية، حيث تعرضوا لشتى أنواع التعذيب والمعاملة القاسية.

وأكد تحالف رصد مدني وهو (تحالف يضم عدداً من المنظمات المحلية وناشطين في حقوق الإنسان)، أن (1635) مختطفاً، تعرضوا لشتى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي والمعاملة القاسية داخل سجون المليشيات الحوثية، من بينهم (109) أطفال و(33) امرأة و(78) مسناً، موزعين على (17) محافظة يمنية.

وقال تحالف رصد، إن (1427) مختطفاً تعرضوا للتعذيب النفسي والجسدي بينهم (101) طفل و(24) امرأة، مضيفاً إن (208) تعرضوا لأشد وأقسى أنواع التعذيب، المفضي إلى الموت بينهم (8) أطفال و(9) نساء و(15) مسناً.

وأوضح تحالف رصد، أن التعذيب أصاب بعضهم بشلل كلي ونصفي والبعض الآخر بأمراض مزمنة وفقدان للذاكرة وإعاقات بصرية وسمعية، كما أن البعض منهم فارق الحياة داخل الزنازين تحت سياط التعذيب والبعض الآخر توفي نتيجة الإهمال وتدهور حالتهم الصحية في ظل الحرمان المستمر من تلقي العلاج، بالإضافة إلى أن عدداً منهم تعرضوا للتصفية الجسدية داخل سجون المليشيا، أو دفعتهم قسوة وبشاعة التعذيب إلى الانتحار.

وبحسب الإحصائيات سجلت أمانة العاصمة أعلى نسبة تعذيب للمختطفين داخل سجون المليشيا، وذلك بواقع (430) حالة تعذيب جسدي ونفسي لمختطفين مدنيين بينهم (12) طفلاً و(8) نساء و(12) مسناً، فضلاً عن (48) مختطفا تم تعذيبهم حتى الموت بينهم (4) مسنين، و(8) نساء (5) منهن أقدمن على الانتحار داخل السجن المركزي بعد تعرضهن للاغتصاب تحت تهديد السلاح والتعذيب الشديد.

وجاءت محافظة حجة، شمال البلاد في المرتبة الثانية، بواقع (161) حالة تعذيب جسدي ونفسي تعرض لها مختطفون داخل زنازين المليشيا، بينهم (34) طفلاً وامرأة و(6) مسنين، إلى جانب تعرض (6) آخرين للتعذيب حتى الموت بينهم طفلان ورجل طاعن مسن.

أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب محافظة إب، والتي تعرض (113) مختطفاً فيها للتعذيب الوحشي، من قبل المليشيا التي قامت بتعذيب (37) مختطفا، ماتوا تحت سياط التعذيب بينهم (3) أطفال ومسنان.

واحتلت محافظة الحديدة المرتبة التالية بعدد (110) حالات تعذيب جسدي ونفسي، ارتكبها الحوثيون بحق مختطفين داخل سجونها بينهم (15) طفلا و(6) نساء و(4) مسنين إلى جانب (26) سجينا آخرين قضوا تحت التعذيب بينهم (3) مسنين، و(5) نساء و(4) مسنين، فضلاً عن تعذيبها لعدد (15) مختطفاً آخرين حتى الموت بينهم طفلان ورجل طاعن في السن.

محافظة تعز شهدت هي الأخرى حالات تعذيب لمختطفين من قبل المليشيا، إذ تعرض (71) مختطفا للتعذيب النفسي والجسدي داخل زنازين الحوثيين، فضلا عن وفاة (21) مختطفا تحت سياط التعذيب، معظمهم كانوا محتجزين في سجن “مدينة الصالح” سيء السمعة الواقع بمنطقة الحوبان شرق مدينة تعز.

وفي محافظة الضالع، تعرض (48) مختطفاً للتعذيب، على يد المليشيات الحوثية، بينهم رجل كبير في السن، فضلاً عن تعذيب (4) حتى الموت، وهو الأمر ذاته في محافظة عمران التي جاءت في المرتبة الثانية عشرة بواقع (31) حالة تعذيب جسدي ونفسي ارتكبها الحوثيون بحق مختطفين ناهيك عن (8) حالات تعذيب حتى الموت في المحافظة نفسها.

وأكد تحالف رصد بأن باقي الأرقام والإحصائيات الخاصة بحالات التعذيب النفسي والجسدي والتعذيب المفضي إلى الموت داخل سجون وزنازين المليشيا الحوثية توزعت على خمس محافظات يمنية أخرى هي (عدن، شبوة، الجوف، ريمة، ولحج).

ويتعرض المختطفون المدنيون في سجون المليشيا الحوثية الإرهابية، إلى أبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي، وهو التعذيب الذي لم يفرق بين صغير أو كبير، أو رجل أو امرأة، وأوصل كثيرا منهم إلى الموت


المزيد في أخبار وتقارير
صحافي : أعطوا لحيدان ولملس والشعيبي فرصة العمل في عدن
عبر الصحافي علي منصور مقراط عن أسفه الشديد لما آلت إليه مدينة عدن الجميلة والعظيمة من حال مزري وفوضى وأعمال عنف وبلطجة ومواجهات مسلحة بشكل يكاد يومي. وقال رئيس
اصابة مواطن بانفجار لغم ارضي زرعته مليشيات الحوثي الارهابية بالجوف
أصيب مواطن بجروح بانفجار لغم ارضي زرعته مليشيا الحوثي الارهابية في الطريق الرابط بين محافظة مأرب ومنطقة اليتمة بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف. واوضح مكتب حقوق
مدير إذاعة سيئون:إنشاء مجمع إعلامي متكامل قريبآ
اعلن مدير عام إذاعة سيئون في محافظة حضرموت هدر محمد الهدار عن خطط العام الجاري لتطوير شبكة الإرسال الإذاعي، ليغطي كامل مناطق حضرموت الوادي على محطة FM_ والعمل على




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : اشتباكات في المنصورة بشكل مكثقف وعنيف
عاجل | رويترز: الخارجية الأمريكية تقول إنها بدأت مراجعة بشأن تصنيف #جماعة_الحوثي منظمة إرهابية
رئيس اللجنة الاهلية لمنطقة بئر احمد يحذر من محاولات جر المنطقة للفوضى والعنف
دعوات لتسريع عودة محافظ عدن لملس
اليوم افتتاح ( برافو هايبر ) للتسوق
مقالات الرأي
  لستُ أحد أبناء شبوة ولا يحق لي الحديث بشأن داخلي شبواني ولكن سأقول كلمتين فقط. محمد بن عديو أعاد هيبة
كان الجنرال شارل ديغول- الوحيد -من بين جميع جنرالات الجيش الفرنسي الذي لم يرضخ لقبول شروط الاستلام المذلة
  أتحدث من صنعاء وكإبنة صنعاء التي لم أعش في مدينة غيرها وليس لي مدينة أسميها بيتي إلا هي. صنعاء التي تضم كل
الصنعاء سامي الكاف - - - - - - - - - - - - - - الكتابة عن و حول الحوثيين سواء تسكن أنت في صنعاء أو كانت هي تسكنك، سيان
الحوثية حركة فاشية عنفية مسلحة، تحترف "الإرهاب" وتجيد مختلف فنون صناعة الموت والتنكيل بخصومها ومخالفيها، من
  إلى الأخت العزيزة : رضية محمد عبدالملك المتوكل  -----------------------------------   سلمت أناملك أيتها الرائعة ، و
  في مكتب متواضع بسنترال المعلا تجده منكبا على شاشة جهاز كمبيوتر يؤدي عمله اليومي في خدمة الناس لاتجد منه
لما أكون في سيارتي فغالبا ما أستمع إلى إذاعة القرآن الكريم من المملكة العربية السعودية، وأستعذب التلاوات
ظل مطار الريان شغلاً سياسياً لبعض الأطراف المعادية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، اليوم كان تصريح وزير
  تأليف/ جمال حيدره    لنفترض جدلا أن الصديق والزميل العزيز فتحي بن لزرق بشخصيته الحالية وبأفكاره
-
اتبعنا على فيسبوك