مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 20 يناير 2021 01:12 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

22 دولة عربية تؤكد مشاركة منتخباتها في بطولة كأس العرب في قطر العام المقبل

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 10:53 مساءً
الدوحة (عدن الغد) محمد بن عبدات:

أكد السيد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن 22 منتخباً أكدوا مشاركتهم في منافسات بطولة كأس العرب FIFA 2021 التي تستضيفها قطر العام المقبل.

وأعرب إنفانتينو خلال زيارته اليوم لاستاد لوسيل، أحد الاستادات الثمانية لبطولة قطر 2022، عن سعادته بتأكيد هذا العدد الكبير من المنتخبات مشاركته في المسابقة التي ستقام مبارياتها في غالبية استادات المونديال من 1-18 ديسمبر 2021 بإجمالي 32 مباراة على مدى 18 يوماً، متطلعاً إلى متابعة نخبة من أفضل منتخبات المنطقة في المنافسة على الفوز بلقب البطولة.

وأشار إنفانتينو إلى أن بطولة كأس العرب ستجمع تحت رايتها أكثر من 450 مليون عربي من أنحاء المنطقة، معرباً عن ثقته في أن البطولة الجديدة ستعزز الحماس لدى الجمهور حول النسخة الأولى من المونديال الكروي في العالم العربي والشرق الأوسط.

وفي تصريح له حول إعلان مشاركة جميع المنتخبات العربية في البطولة أعرب سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، عن تطلع قطر لاستضافة منتخبات ومشجعي 22 منتخباً من الأشقاء العرب، مشيراً إلى أن هذه المنتخبات الوطنية سوف تكون من تلك النخبة المحدودة في العالم التي تتاح لها الفرصة لتجربة ما تواصل قطر إعداده للمنتخبات المشاركة في المونديال.

وأضاف سعادته، ستكون منافسات بطولة كأس العرب فرصة رائعة لمنتخبنا الوطني (العنابي) لتعزيز استعداده الفني للظهور بأفضل مستوى في مونديال ٢٠٢٢ وذلك من خلال التنافس مع المنتخبات الشقيقة وخصوصاً تلك التي تتمتع بمستويات فنية عالية.

وأكد سعادة رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم أن المشجعين من جميع دول المنطقة على موعد مع أجواء مماثلة لما نعد به الجمهور من أنحاء العالم في 2022، معرباً عن ترحيب قطر بجميع الأشقاء والأصدقاء في هذه البطولة الجديدة التي ستمثل محطة هامة لتحسين تجربة المشجعين واختبار الجاهزية التشغيلية قبل عام من انطلاق منافسات النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي.

وسيتولى تنظيم البطولة الفيفا والاتحاد القطري لكرة القدم، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، وبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، وتقام منافساتها في نفس مواعيد مباريات بطولة كأس العالم في قطر، على أن تقام المباراة النهائية لبطولة كأس العرب في 18 ديسمبر، الذي يوافق اليوم الوطني للدولة، وقبل عام بالضبط من انطلاق صافرة نهائي كأس العالم في استاد لوسيل عام 2022.

ويشارك في منافسات كأس العرب اثني عشر منتخباً من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هي قطر والبحرين والعراق والأردن والكويت ولبنان وعمان وفلسطين والسعودية وسوريا والإمارات واليمن.

ومن بين منتخبات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يشارك في بطولة كأس العرب السودان والجزائر والمغرب والصومال وتونس وجزر القمر وجيبوتي ومصر وموريتانيا وليبيا.

يشار إلى أن الاتحاد القطري لكرة القدم والفيفا قد أعلنا في يونيو الماضي عن خططهما لتنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في الدوحة، لتمثل محطة هامة على طريق الاستعداد لمونديال قطر الذي ستنطلق منافساته في الحادي والعشرين من نوفمبر 2022.


المزيد في رياضة
لابورتا: تأجيل انتخابات برشلونة يضر مستقبل ميسي
دعا المرشح الرئاسي لبرشلونة، خوان لابورتا، إلى إجراء انتخابات النادي الكتالوني في موعدها يوم 24 يناير/ كانون الثاني، لإنقاذ بقاء ليونيل ميسي.وكان برشلونة قد أعلن
سان جيرمان يهدد صفقة برشلونة المنتظرة
كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الأربعاء، عن خطر داهم يهدد صفقة انتقال إريك جارسيا، مدافع مانشستر سيتي، إلى برشلونة في يناير/كانون ثان الجاري.وارتبط اسم جارسيا بقوة
رسمياً .. ميلان يُعلن التعاقد مع ماندزوكيتش
  أعلن نادي ميلان الإيطالي عن توصله للتعاقد مع المهاجم الكرواتي المخضرم ماريو ماندزوكيتش، في صفقة إنتقال حر، بعقد يمتد حتى نهاية الموسم الحالي، مع خيار التمديد




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
لا أعرف الأخ (أمين قنان) رئيس مجلس إدارة مؤسسة تحديث للتنمية ، و لكنني أقدر له تصديه البطولي لإقامة بطولة
ـ في بطولة إبطال المحافظات لكرة السلة شاهدنا احتجاجات وانسحابات ونقل  البطولة من حضرموت الى عدن! ـ وفي
اذا لم يتم التأجيل لمباراتي المنتخب اليمني امام كل من منتخبي السعودية وأوزباكستان  لظروف جائحة كورونا كما
ثمة أكثر من قضية ساخنة قيد نقاش مستفيض في قاعات المتابعة الأولية لإنطلاقة دوري الكرة اليمني العام، لاسيما،
نادي الشرارة الرياضي الثقافي م لحج بالحوطة من الفرق العريقة التي لها ساع وباع شأنها شأن اخواتها في عدن ولحج
يحاول اتحاد كرة القدم ، برئاسة احمد العيسي ، والذي يعيش في الغربة , القفز فوق الحقائق ، والحديث في سكة لا ترتبط
  كتب/مرشد فطيم بعد عمل طال بالمشاغل والمتاعب، ووضع النقاط على الحروف لدى المعنيين في وزارة الشباب
ـ في بطولة اعياد الثورة اليمنية لابطال المحافظات لكرة اليد التي استضافتها محافظة لحج..  كان ليد  نادي
-
اتبعنا على فيسبوك