مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 21 يناير 2021 11:05 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 20 نوفمبر 2020 09:47 مساءً

ما فيش أمة ولا قوم ولا شعب على هذا الكوكب بدون أرض..

 

ما فيش أمة ولا قوم ولا شعب على هذا الكوكب بدون أرض.. ولا يمكن أن يتقبل أحد فكرة أنه لا يملك وطنا على هذا الكوكب..

فهل يعقل أن يكون اليهود شعب لا يملك أرضا؟!

باتقول لي اليهودية ديانة.. وبإمكانهم أن يكونوا جزءا من أي بلد..

أعتقد أن العرب والمسلمين.. وليش أعتقد، بل أجزم أن العرب المسلمين هم من دفع اليهود للتفكير بأن تكون لهم أرضهم ووطنهم الخاصة بهم.. حين أعلنوا دولتهم في النصف الثاني من أربعينيات القرن الماضي كانت في مساحة محدودة بعيدة عن القدس والقطاع والضفة.. فقامت الدول العربية المحادة لتلك المنطقة بشن حرب على دولة اليهود المعلنة وأعلنوا عن عدم قبولهم بها وإقامتها..

تخيل دولة لم يمر على إعلانها غير أشهر معدودة وعدد سكانها لا يتجاوز مئات الآلاف واجهت مصر والأردن وسوريا ولبنان وكسرتهم واجتاحت الأراضي العربية المتبقية.

هذا الاعتداء من قبل العرب على الدولة الإسرائيلية كان هدية لقيادة الدولة اليهودية في تلك المرحلة، فهم كانوا بأمس الحاجة لمن يستفز مشاعر اليهود، ويقولون لهم شفتوا الجماعة مش قابلين بنا، حرام ليأكلونا أكل.. نحن هالكون لا محالة.. ما معنا إلا أن نصمد ونعمل لنا دولة تلمنا.. فكل هذه الدول المحيطة بنا  هم بايقتلونا بايقتلونا، سواء عملنا دولة أم لم نعمل، لأنهم مش قابلين بنا.

ثم جاءت بعد ذلك مرحلة الخمسينيات (مرحلة العفق الثوري).. ورُفع شعار "رمي اليهود في البحر"، وخرج العرب من الخليج الثائر إلى المحيط الهادر يتوعدون اليهود.

ما يقرب من 100 مليون عربي يتوعدون نصف مليون يهودي.. طبيعي أن العالم يتعاطف مع أقلية تتعرض لكل هذا التحالف.. يحسبوا أن أصحاب الخليج الهادر بايأكلوا اليهود "ني" حتى ما عد بايطبخوهم.

إلى جانب هذا التعاطف.. التهديد والوعيد دفع باليهود للتوافد إلى إسرائيل.. 

بمعنى أن العرب منذ العام 48 لم يكونوا إلا كارثة على الفلسطينيين، منذ أول حرب شنوها على الدولة الإسرائيلية، إلى اليوم..

كانت كل الشعارات العفاقة حق العرب تصب في مصلحة إسرائيل..

لو أن القضية بقيت بين إسرائيل والفلسطينيين حين أعلنت الدولة الإسرائيلية لكانوا قد خرجوا لا طريق..

التطبيع..

يعني أن تعود القضية إلى بداياتها الأولى، وتكون قضية بين الفلسطينين والإسرائيليين، وبا يقر القدي، وباتتخارج القوم..

وإذا ماسدوا يجوا لاعندنا وبانعطيهم الأراضي دي بسطت عليها قيادة الدعم والإسناد في عدن ويصلحوها لهم دولة.

تعليقات القراء
506097
[1] الله يهديك هل كلامك هذا يدل على انسان يحمل فكر؟
الجمعة 20 نوفمبر 2020
سمير اليافعي | عدن
.هذا كلام سطحي جدا..اليهوديه ديانه يعني اليهودي اليمني البولندي الاوكراني او الروسي او الهولندي ..هو عنده ارضه ولا يعرف فلسطين ولا له علاقه بها بل بلده حيث يعيش هو واجداده ..ايش وداه فلسطين ويشتي يطرد اهل الارض فلسطين التي ولدوا فيها وعاشوا فيها اب عن جد منذ خلق الله الارض..اليهود ليست قومية بل دين مثل الاسلام فلمسلم الباكستاني او العربي او الصيني ينتمي الى بلده..

506097
[2] نقد العقل العربي
الجمعة 20 نوفمبر 2020
حسان | ابين
اعتبر الجابري أن النظام الثقافي العربي استجلب الموروث الفارسي في مرحلة مبكرة نتيجة "أزمة في القيم"، وأن هذا الموروث الفارسي ركز على طاعة السلطان، ودمج الدين والطاعة والسلطان في حزمة واحدة، وقد بدأ إدخال هذا الموروث في نهاية العهد الأموي من أجل تدعيم الملك الأموي، وقد بدأه سالم بن عبد الرحمن موسى السعيد بن الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان، وعبد الحميد الكاتب، وقد عمل الأخير كاتباً لدى آخر خليفة أموي وهو مروان بن محمد، واستخدم هؤلاء الكتّاب أسلوب "الترسل" في نشر هذا الموروث، وكان هذا الأسلوب يأتي في الرسائل التي يوجهها الخليفة إلى ولي العهد، أو إلى الولاة أو إلى الرعية، وكانت تقرأ هذه الرسائل أحياناً على عامة الناس، وكانت تدعو إلى الطاعة، وإلى تعظيم السلطان. وقد بلغ هذا الأسلوب أوجه في بداية العهد العباسي، إذ ورثوا هذه التقاليد، ورسخوها في تعاملهم مع رعيتهم، وقد اعتبر الجابري أن عبد الله بن المقفع أكبر ناشر ومروج للقيم الكسروية وأيديولوجيا الطاعة في الساحة الثقافية العربية الإسلامية، وقد عمل عبد الله بن المقفع كاتباً للخليفة العباسي الثاني أبي جعفر المنصور، وقد ذكر الجابري أنه وصلنا أربعة كتب منسوبة إليه، هي: كليلة ودمنة، والأدب الكبير، والأدب الصغير، ورسالة الصحابة، وقد لخص الجابري الموضوعات التي تدور حولها، "آداب" ابن المقفع بثلاثة، هي: طاعة السلطان، أخلاق السلطان، أخلاق الكاتب. ثم حاول أن يثبت الجابري رواج قيم الطاعة الكسروية من خلال تفحص "كتب الأدب" التي تتحدث عن موضوعات مختلفة، واستعرض منها كتاب (عيون الأخبار) لابن قتيبة (213-276)، والعقد الفريد لابن عبد ربه الأندلسي (246-328)، واعتبر الجابري هذين الكتابين هما النموذج المحتذى لكل كتب الأدب التالية، واستعرض الجابري -كذلك- كتابين آخرين من العصور المتأخرة هما: الازدهار "المستطرف في كل فن مستظرف" للكاتب شهاب الدين محمد بن أحمد الأشبيهي المتوفي سنة 850، ثم كتاب "صبح الأعشى في صناعة الإنشاء" للقلقشندي المتوفى سنة 821.

506097
[3] كل ثوري نزيه ، أعداء الأمة يسمونه اخونجي
السبت 21 نوفمبر 2020
Baabad | Yemen hadramut
كل ثوري نزيه ، أعداء الأمة يسمونه اخونجي .مايسمونه "جيش الجنوب" ،هي ميليشيا إرهابية من يافع والضالع,عصابة تحتل عدن وأبين وسقطرة.أدعو كل الذين يقاتلون إلى جانب المليشيات الإماراتية إلى عدم التضحية بأرواحهم ليعيشوا قادة الانتقالي و عفاش كملوك. السلطة الشرعية الوحيدة في اليمن في الجنوب والشمال هي فقط الرئيس هادي وجيشه الوطني.لطالما كان الجنوب وسيظل جزءًا لا يتجزأ من اليمن وشعب الجنوب يمنيون.

506097
[4] اليهود يمتلكون أحدث الأسلحة من الولايات المتحدة
السبت 21 نوفمبر 2020
Dr. Abdelbari | Yemen, aden
كتب الأخ الحنشي رأيه وهذا حقه. لكنه ليس تحليلًا متعمقًا. سواء كان لهم الحق في دولة أم لا ، فقد خطط الغرب لإنشاء دولة يهودية في فلسطين قبل ما يقرب من 50 عامًا من إعلانها. نعم لليهود حقوق والحق في العيش والعمل مثل كل الناس على وجه الأرض ، ولكن للأسف جشعهم هو الأعظم ، فهم يريدون كل شيء لأنفسهم ، أخذوا جميع حقوق الفلسطينيين واحتلوا أراضي عربية أخرى ................



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
وصول السياسي يحيى ابو حاتم الى عدن
غاب لملس فتدهور حال عدن
مدير امن عدن يظهر بالزي العسكري لكن بدون رتبة
عاجل : مصافي عدن تستعد لضخ الف طن متري من مادة الديزل الى منشآت شركة النفط
وصول مسئول دولي كبير الى عدن
مقالات الرأي
    كان مخططًا دخول عدد محدود من الصحفيين والمسؤولين الحكوميين إلى مطار عدن الدولي في 30 ديسمبر/كانون
  مامصير المجلس الاقتصادي الأعلى في آلية تسريع تنفيذ #إتفاق_الرياض.ولماذا لم يجتمع الى اليوم للوقوف أمام
بشأن الدعوى الإدارية المقدمة من الأعوش ونادي القضاة الجنوبي فالواجب أن يقدم مقابلا لها الدفع بعدم الصفة وعدم
  *انتهاك الدستور و القانون* .. عبارة ترددت مؤخراً من مختلف الأطراف السياسية و تابعيهم بمناسبة تعيين الدكتور
أصبحت كل الإحتمالات واردة في عالم اليوم، فمن كان يتصور أن تشهد الولايات الأمريكية سيناريوا كالذي شهده مجلس
من يقرأ تاريخ الجنوب السياسي الحديث سيجده فصولًا مكررة من الاحتراب السياسي بين قواه السياسية،ومكوناته
أصدر فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي يوم الجمعة الماضية عددا من القرارات الجمهورية كان في مقدمتها ومن
كنا نعتقد أن تشكيل حكومة المناصفة وتعيين محافظ عدن ومدير أمن لها سوف يعمل على تهدئة الأوضاع وسيخلق حالة من
  المعينون أكاديمياً في جامعة عدن فئة انتدبتها الجامعة لتغطية النقص في مختلف الكليات دون أي مقابل يُذكر ،
----------------------------------------بقلم # عفراء خالد الحريري # ( مع الاعتذار لأولئك اللذين واللواتي يخدموا/ن العدالة دون
-
اتبعنا على فيسبوك