مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 08:45 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء رياضية
الاثنين 26 أكتوبر 2020 10:58 مساءً

رحلة طيران الملكة بلقيس الكروية بشبوة

 

◼️ كأن من المُقرر أن تنطلق أحداث بطولة دوري طيران الملكة بلقيس لأندية محافظة شبوة في الرابع عشر من شهر أكتوبر الجاري ، إلا أنها أُجلت الرحلة اضطرارياً بحجة عدم توفر وضمان المخصصات للأندية ، وفي العشرون من أكتوبر بدأت الرحلة الكروية لطيران بلقيس بالتحليق في سماء الرياضة الشبوانية ، لتستمر يومان ، ليأتي مالم يكن في الحسبان ليضطر طيران الملكة للهبوط الاضطراري مجدداً في مطار التوقف ، ولكن هذة المرة بعشوائية كبيرة من قبل فرع اتحاد القدم بشبوة .

 

◼️ عشوائية اتحاد القدم وهمجيته تجلت في إيقاف البطولة على بعد ساعة واحدة من انطلاق المباراة الثالثة من مشوار المنافسة ، بعد أن تواجد طرفي اللقاء في عاصمة المحافظة (مدينة عتق) التي تحتضن احداث البطولة على ملعب الفقيد الخليفي المفروش بالعشب الصناعي لأول مرة في تاريخ شبوة .

 

◼️ الاتحاد أستعرض أسباب ايقاف البطولة على حد وصفة ، ومنها : بأن مدير عام مكتب الشباب الاستاذ محسن سنان يمارس دور رئيس اللجنة المنظمة دون أي قرار رسمي ..فأين كان الاتحاد ورئيسه الاستاذ علي الحرملي ، عندما نشر اعلام البطولة المكلف من الاتحاد لتغطية احداثها تصريح ل (بن سنان) يصفه فيه برئيس اللجنة المنظمة ..؟!

أين كان اتحاد القدم ورئيسه الحرملي عندما استمرت البطولة ليومان ..لماذا لم يبدِ اعتراضه مبكراً على الامر ..؟! 

 

◼️هناك سبب اخر أورده الاتحاد كأحد المبررات لايقاف البطولة ، وهو مخصص المواصلات للفرق ..حيث كان من المقرر ان يصرف لكل نادي 100 ألف ريال يمني مواصلات المباراة ، ولكن اعلن رئيس اللجنة المنظمة والراعي للبطولة تقسيم الاندية إلى ثلاث فئات (100 ألف ) و (70 ألف ) و ( 50 ألف) .

 

◼️ للأسف عمل اتحاد القدم على أيقاف البطولة تحت يافطة مصلحة الاندية ، والحقيقة ان الايقاف ساهم في تفاقم معاناة الاندية مالياً ، فبعض الاندية تصرف على محترفيها في اليوم الواحد اكثر من مبلغ المخصص كمواصلات للمباراة الواحدة ..!!

ناهيك عن الخسار المالية لطرفي المباراة في اليوم التي تم ايقاف البطولة فيه ..!!

 

◼️ بعد التوقف ، اجتمعت جميع الاطراف (اتحاد القدم ، مكتب الشباب ، مندوب الشركة ، ممثل المحافظة ) على طاولة الحوار لمناقشة اسباب الايقاف والخروج بحلول مرضية لاستئناف البطولة ..

شخصياً كنت اتوقع عن يستمر اتحاد الكرة بقيادة الحرملي بالاستماته بالدفاع عن حقوق الاندية وتثبيت ماتم الاتفاق عنه من مخصصات في التصور مسبقاً ..ولكن للاسف لم يحدث شئ مما كنا نتوقع ..فكانت مجرد شطحات فارغة و(فقاعات صابونية) تأهت في هواء الواقع ..!!

 

◼️ في الحقيقة كنا نتمنى ان يصنع الاتحاد موقف مشرف ويظهر احترامه للاندية وتعويضهم عن خسارئهم المالية بسبب التوقف ..ولكنه لم يحدث شئ من هذا القبيل ..لانه يعرف بأن ادرات الاندية اوهن من خيوط العنكبوت.

 

◼️ الاتحاد للاسف مارس استخفافه بالاندية وكأنه يتعامل مع فرق حواري ، فالايقاف كان بلمح البصر بقرار رسمي دون مرعاة معاناة الناديان وحضروهما للعب المباراة ، بينما قرار الاستئناف كان عبر رسالة واتساب.. لينشر التعميم الرسمي لاحقاً وتحديداً في نفس يوم المباراة ..أي استخفاف بعد هذا سيكون..؟! 

 

◼️ للاسف الاتحاد عند قرار الايقاف أورد بعض الاسباب ..ولكنه عند الاستئناف لم يدلي بأي توضيح عن كيفية تم حل وتجاوز مسببات الايقاف ..بل اعلن الاستئناف وكانه يعلم بان ادارات الاندية كالقطيع يستطيع ان يتحكم بها كيفما يشاء ..وهذا بالفعل ماحدث ..؟! 

 

◼️ للأسف ..لانعلم ماسبب هذا الخنوع والخضوع والضعف والوهن لادارات الاندية التي لم تحرك ساكناً ازاء الامر ..بل توقفت عن اللعب واستأنفت اللعب دون ان يكون لها موقف مشرف ودون ان تعرف مالها وماعليها ..فقط هزوا رؤوسهم بالموافقة كالعادة ..!

 

◼️ الاتحاد اعترض واقفوا البطولة ولكنه لم يأتي بجديد عند الاستئناف فالمخصصات لم تتغير وبقيت كما يريد الراعي ومكتب الشباب ..

فالجديد الذي أتى به اتحاد الحرملي تلك المعلومة الجديدة والعبقرية وهي (ان التصورات مالم تعتمد تظل تصورات قابلة للزيادة والنقصان) ..وهذا ما استطاع ان يبرر بها الاتحاد فعلته الكارثية بحق الاندية ..!

الأكيد بأن ادارات الاندية استفادت من هذة المعلومة المتأخرة ، بل اعتقد وبعض الظن ليس بأثم عندما يتعلق الامر بانديتنا وادارتها ، بعضها يريد ان يصفق بحرارة للاتحاد على هذة المعلومة القيمة ..وطز في الخسائر التي تجرعتها ..المهم تستمر البطولة ويستمر الخنوع ..والسلام تحية .

 

 

 

*ناصر بوصالح*



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
أحسن مكتب الشباب والرياضة بمحافظة ذمار صنعاً عندما قام بتكريم لاعب أهلي صنعاء وكابتن المنتخب الوطني والهداف
    ماتفتقده الملاعب الاوروبية والعربية من حضور جمهور في الملاعب تجده في الملاعب اليمنية رغم الظروف
آخر الإبتكارات وأفرازات القائمون على كرة القدم في عدن .. صخب وفوضى وحالة عبث , لا يمكن القبول بها إلا في رفقة
في هذا المقال سوف نتناول ما يحققه مكتب الشباب والرياضة بمديرية المسيمير "الحواشب" محافظة لحج بقيادة الشاب
نحتث فرق منطقة عرقة اسمائها في سماء منافسات بطولة الشهيدين الخطاف والعظمي فمن الاربع الفرق المنتمية للمنطقة
الهزيمة الثقيلة التي تلقاها  المنتخب الألماني من نظيرة الأسباني وكان قوامها نصف درزن مع الشفقة والرحمة
  كتب / حسن علوي الكاف : =================شي جميل ومفرح أن تشاهد في بلدك الإقبال على بناء ملاعب رياضية معشبه الهدف
النجاح هو من أجمل الأشياء التي ينتظرها الإنسان بحياته وبكل أمر من أموره الشخصية، والنجاح فرحته لا تقدر بثمن
-
اتبعنا على فيسبوك