مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 09:12 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

"بلاغ صحفي" حول انتهاك حقوق جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية CSSW اليمن

الاثنين 26 أكتوبر 2020 05:22 مساءً
(عدن الغد) خاص :

في الوقت الذي تمر فيه بلادنا بأسوأ كارثة انسانية في العالم، من أحداث أمنية، وأزمات سياسية واقتصادية كبيرة، ألقت بظلالها السلبية على طبيعة وواقع العمل الانساني في بلادنا، وتدهور الأوضاع الانسانية، بسبب النزاع المسلح ،وفي الوقت الذي يجب أن تتكاثف فيه جهود الجمعيات الخيرية والمنظمات الانسانية في برامج الاغاثة وتأمين الأمن الغذائي والاستقرار الاجتماعي، كانت الجمعيات والمؤسسات الخيرية هدفا لسيطرة جماعة الحوثيين المسلحة، وفي مقدمتها جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية أكبر الجمعيات الخيرية العاملة في بلادنا في تنفيذ مشاريع خدمية، وتنموية تلبي احتياجات السكان في بلادنا ،والتي يستفيد منها الآلاف سنويا في جميع المحافظات.

وطوال الخمس السنوات الماضية مارست جماعة الحوثيين سياسة التضييق على الجمعية المتمثلة في المنع الممنهج لأنشطتها الانسانية، وتجميد حساباتها البنكية، وترادف مع تلك الانتهاكات والممارسات تسييس الجمعية ومشاريعها الانسانية ، كذريعة لاقتحام مكاتبها والاستيلاء على أصولها، وإحلال كيان زائف وغير شرعي، انتحل اسم الجمعية وصفتها وتمثيلها ، والذي يعتبر خرق سافر لأحكام الدستور والقانون والمواثيق الدولية التي تحظر مصادرة الأموال العامة والممتلكات بأي حال من الأحوال، وهو توجه خطير يأتي في إطار تقويض العمل الخيري، وكتم أنفاسه،وتدمير بنية المجتمع المدني.

كما قامت جماعة الحوثيين مؤخرا بتغيير اسم جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية إلى الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية وابقت شعار CSSW  المعروف لدى المنظمات الدولية من أجل تضليلها وعمل شراكات تعاون معها.

إن ما أقدمت عليه جماعة الحوثيين المسلحة وإصرارها على انتهاك حقوق الانسان، ونهب الأموال قد أضر بمصير وحقوق الفئات الأشد فقرا في المجتمع من الأطفال والنساء والايتام وذوي الاحتياجات الخاصة، والفقراء، والنازحين ،والمتضررين، ممن كانت الجمعية تخدمهم بإشراف ورقابة الجهات الرسمية بعيدا عن أي صراعات أو تجاذبات سياسية.

كما إنها بهذا الصدد تؤكد على استمرار أعمالها الإغاثية ،وتعاملاتها مع كل الجهات الحكومية والرسمية ومكاتب الأمم المتحدة والشركاء المحليين والدوليين عبر مكتبها الرئيس في محافظة عدن، ومكتبها في مدينة سيئون.

وإن الجمعية إزاء ما ارتكبته هذه الجماعة من تجاوزات وانتهاكات ، توجه هذا البلاغ إلى كل المنظمات الدولية العاملة في اليمن والمنظمات الإقليمية والمحلية وتؤكد على رفضها لما تصدره جماعة الحوثي عبر مسمى وزارة الشئون الاجتماعية والحارس القضائي في صنعاء من إجراءات غير قانونية تتصل بالجمعية، وتجدد دعوتها لكل المنظمات الانسانية العاملة في اليمن إلى عدم التعامل مع ما تصدره هذه الجماعة .

وتؤكد الجمعية على احتفاظها بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة باسترداد حقوقها وتقديم مرتكبي هذه الانتهاكات للعدالة.

والجمعية إذ تثمن وتقدر الدور الهام الذي تضطلع به منظمات حقوق الانسان في تعزيز وحماية الحقوق والحريات، تناشد كافة المنظمات والمؤسسات والفعاليات الحقوقية إلى مساندتها والوقوف على الانتهاكات التي تعرضت لها، ورصدها ،وتوثيقها ، وبيانها للرأي العام المحلي والدولي ،من أجل تحقيق العدالة والانصاف ،وضمان مساءلة منتهكي حقوق الانسان وعدم افلاتهم من العقاب.

صادر عن جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية CSSW اليمن-عدن

بتأريخ 25 أكتوبر 2020م

 


المزيد في أخبار وتقارير
باعش: لايزال هناك متسع من الوقت لمراجعة بعضنا البعض
  قال القيادي في الحراك الثوري العميد عبدالقوي باعش إن من يعتقد أن ما يجري على المستوى السياسي والعسكري والأمني والخدمي لصالح الجنوب فهو واهم. مضيفا في منشور له
الشنفرة يدعو جماهير الجنوب لإحياء الذكرى الثالثة والخمسون لاستقلال الجنوب في العاصمة عدن
دعا المناضل صلاح الشنفره رئيس المجلس الاعلى للحراك الجنوبي جماهير الجنوب للزحف إلى العاصمة عدن وذلك للمشاركة في إحياء الذكرى الثالثة والخمسون لاستقلال الجنوب
مشروع كل الناس..مسجد جامع بر الوالدين الثالث بجول مسحة استمرار العمل في مرحلة التشطيبات بوتيرة عالية
تعلن جمعية التكريم لتعليم القرآن الكريم بالمكلا عن استمرار العمل في مرحلة التشطيبات في مشروع بناء مسجد جامع بر الوالدين الثالث بجول مسحة - المعهد المهني الصناعي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
واشنطن تتوعد جماعة الحوثي: كل الخيارات مفتوحة
صيانة الطرق والجسور في عدن.. فساد وغش تتوالى الأيام في كشفه كل مرة
عاجل: مقذوف صاروخي يصيب محطة توزيع محروقات بجدة واشتعال حريق
وجهاء ومشايخ وأعيان الوضيع يتقدمون بالشكر لمدير أمن أبين
كاتبة كويتية ترتدي الزي اليمني وتثير جدلاً واسعاً(صور)
مقالات الرأي
في طريقي إلى مدينة عدن كنت قد مررت بنقاط تتبع الشرعية وأخرى تتبع الانتقالي الجنوبي وفي ضوء ما يجري من مواجهات
    كتب / قيصر ياسين   إن البنك المركزي تحول الى صراف فقط ولم يمارس السياسة النقدية وهذا هو السبب
ولد الشيخ طارق جميل بن الله بخش بن عناية الله في شهر أكتوبر عام 1953م في قرية تلمبه إحدى قرى مديرية خانيوال في
لازما وحتما على القوى السياسية الوطنية الجنوبية أن تجلس على طاولة الحوار وأن ترمي الكبرياء والغرور وأن نقبل
  أصبحنا نعيش العجب العجاب في محافظة شبوة ، ولانعلم كيف تدار الأمور في دهاليز واروقة مكاتب السلطة المحلية
يتساءل كثير من المواطنين والمراقبين عن الحرب الدائرة في أبين وعن سر جمود تنفيذ اتفاق الرياض الذي مر على
متوسط الرسوم الجمركية والضرائب في ميناء عدن للحاويات 15 مليار ريال يمني شهريا ، يوميا تورد تلك الإيرادات إلى
يوم امس استعمت لحديث قديم لحيدر ابو بكر العطاس رئيس الوزراء الاسبق عن الظلم الذي تعرض له الجنوبيين بعد
  *مثلما ألهم «محمد بن سلمان» شعبًا ووطنًا ضخمًا بحجم المملكة العربية السعودية ببناء قدراته بأيدي
  بقلم د محمد السعدي كنت أعلم جيدا أن تعيين د كفاية الجازعي مديرا عاما لمستشفى الصداقة سيحدث فرقا من ناحية
-
اتبعنا على فيسبوك