مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 11:45 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

يافع ..الأهلي يخطف نقاط اللقاء من النجم في بطولة الشهيد عبدالله علي اليزيدي

الأحد 25 أكتوبر 2020 10:13 مساءً
ابين ( عدن الغد ) كتب / محسن محمد متابعة ونشر / عبدالحكيم الصيعري:

في اطار بطولة الشهيد عبدالله علي اليزيدي وبرعاية كريمه من ابناء منطقه شعب العرب وتنظيم نادي يافع الرياضي مديرية يافع رصد محافظه ابين وفي اطار المجموعة الأولى اقيمت عصر يومنا هذا الاحد الموافق 25  اكتوبر 2020 م اللقاء الكروي الكبير الذي جمع فريقي الأهلي والنجم الاحمر وبقياده الحكم في الساحة عاطف صالح وفي الخطوط محمد باسل وعمار باعامر وحكم رابع صبري حسن ، نزل الفريقين أرضيه ملعب الفقيد سامي السليماني الاهلي بالزي الرياضي الابيض بخط ازرق والنجم الاحمر بالزي الرياضي الاحمر بخط ابيض وفي اطار الجولة الثالثة فريق النجم له ثلاث نقاط وخسارة واحده له ثلاثة اهداف وعليه اربعه الأهلي له ثلاث نقاط وخسارة واحده له هدفين وعليه هدفين .

ركله البدايه كانت من اقدام اللاعب صالح يسلم فريق الاهلي دقائق اولى كان الحذر ظاهر في التعامل مع الكره ربع ساعه اولى كان فيها الجدية والتركيز من الفريقين البداية كانت لصالح الاهلي من خلال هجمات مركزه تحصل على ركنيه تقدم لها اللاعب فارس محمد رفعها بالمقاس تجد امامها اللاعب المتألق عبد خضر طرى ارتقى لها وبالمقص ولا اروع حطها في مرمى عبدالله زين هدف اول للأهلي استمر اللعب ومن تسديده للاعب فليس قويه ارتطمت في عارض المرمى خرجت الى الاوت .

استمر اللعب سجالا بين الفريقين وعلى مربعات ملعب سامي صالح عزف الفريقين اجمل ايقاعات الكره عرض رائع فنيا امتع الحاضرون مع أفضليه للأهلي وتنافس محتدم على الكره حتى اعلن الحكم نهايه الشوط الاول بتقدم الاهلي على النجم 1 / صفر .

شوط ثاني نزل الفريقين ارضيه الملعب وعين كل منهم على حسم النتيجه لصالحه لكن الكره لها شان اخرى من جد وجد ، شوط ثاني كان افضل فنيا من خلال تحركات اللاعبين وتمركزهم الصحيح مع تفوق لمسات فرحان محمد في وسط ميدان الاهلي وغزوات الشقيقين صادق وعبد طرى وصالح يسلم ومن كره بالمقص كاد يفعلها صالح يسلم مرت بجانب القائم الايسر لمرمى النجم وكأن لسان حاله يقول لزميله عبد طرى وانا سفعلها.

حاول النجم تنظيم صفوفهم من خلال التغييرات التي اجراها الكوتش محسن علي ومن خلالها حاول الضغط بقيه الحصول على هدف التعادل والعودة الى أجواء اللقاء من خلال تحركات رامي مطيع وعبدالله جابر وكاد يفعلها لكن دفاعات الاهلي بقياده عدنان محمد والخبرة عبدالحكيم هيثم كانت صمام أمان للمرمى اللاهلاوي .

استمر ضغط النجم في طلعاته وهدد مرمى الاهلي وكانت اخطر الفرص رأسيه اللاعب عبدالله جابر مرت بسنتمترات فوق العرض الى الاوت ومع اندفاعات لاعبين النجم في النفس الاخير للمباراة ومن هجمة قادها لاعبين الاهلي اخرجها دفاعات النجم الى ركنيه سددها فارس محمد الى رأس عمار ياسر البعيد عن الرقابة اودعها في مرمى عبدالله زين هدف ثاني لفريقه ليعلن بعدها الحكم نهايه اللقاء بفوز اهلي شريان على نجم فلسان  2 / صفر .

  وقفات من اللقاء :

قدم فريق الاهلي مباراة كبيره امام فريق النجم الكبير وكان اللقاء ند بند الى نهاية المباراة استطاع الاهلي تسيير المباراة الى بر الامان من خلال اللعب بتوازن ونسق واحد بين الوسط والدفاع وخلفهم الحارس الرائع السلفي الذي كان له الدور الكبير في ابطال العديد من الكرات .

اللاعب فرحان محمد وعبد طرى كنتم الابرز فنيا وبدنيا ومهاريا وكل فريق الاهلي كان في قمه عطائه وحضوره .

فريق النجم قدم مباراه كبيره ولديهم خامات شابه لديها القدرات والإمكانيات لاتستطيع امامهم انك ضامن المباراة فريق يلعب حتى النفس الاخير فقط هم بحاجه الى صقل مواهبهم ، فريق النجم عمل على تنويع اللعب في كل الاتجاهات وتسديدات فليس كانت مرعبه .

اللاعب عبدالله جابر لديه إمكانيات رائعة يجب توظيفها بالشكل الصحيح

قدم لاعبين النجم بعد نهاية اللقاء درس رائع في الاخلاق من خلال تقديم التحية للاعبين الاهلي لكم التحية .

رسائل الى :

الاخ نبيل منصر والاخ محمد شيخ والاخ مطيع السرحي جهودكم في تجهيز الملعب والعمل الاداري قبل كل مباراة نرفع لكم القبعات .

الى رجال الامن في الملعب ومحيطه شكرا لكم من اعماق قلوبنا .

الاخ المعلق صالح بن دعبان معلق لقاءات البطولة نقدر جهدك ونشكرك على كل كلمه تحدثت فيها .

الشكر مقدم للاعب عبد طرى على إهدائه جائزة افضل لاعب لزميله المصاب في الفريق فضل زيد .

رسالة من لاعبين الاهلي يهدون الفوز في اللقاء الى زميلهم فضل زيد .

جائزة افضل لاعب كانت من نصيب اللاعب عبد خضر طرى من فريق الاهلي مقدمه من فندق الابداع للغرف والشقق المفروشة شارع فيروز عدن .

حضر اللقاء الاخ عادل ناصر عبادي رئيس نادي يافع الرياضي والاخ على موسى رئيس اللجنة المنظمة للبطولة والاخ فضل الحربي مدير مكتب الاعلام وعدد من اعضاء اللجان المنظمة للبطولة وحشد جماهيري كبير .


المزيد في رياضة
عدن .. المنصورة يفوز على المعلا بنصف نهائي بطولة الشيخ محمد بن زايد آلـ نهيان لكرة القدم
تأهل فريق مديرية المنصورة الى نصف نهائي بطولة الشيخ محمد بن زايد ٱل نهيان لكرة القدم لفريق العاصمة عدن ، التي تقام برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم 
صيرة تحرز بطولتي الطائرة والطاولة والشيخ بطلا للشطرنج في بطولة المدارس للطالبات بعدن
شهدت ثانوية باكثير بكريتر صباح اليوم اختتام منافسات العاب بطولة (  الشطرنج والطاولة والطائرة ) ، ضمن البطولة المدرسية للطالبات والتي نظمتها ادارة الانشطة
على مضمار الفقيد العولقي .. اتحاد عدن لالعاب القوى ينظم بطولة العاب القوى لأندية عدن
برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ عدن احمد حامد لملس نظم اتحاد عدن لالعاب القوى بطولة العاب القوى لأندية عدن ، تصفيات اختيار بطل المحافظة والمقامة على




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
أحسن مكتب الشباب والرياضة بمحافظة ذمار صنعاً عندما قام بتكريم لاعب أهلي صنعاء وكابتن المنتخب الوطني والهداف
    ماتفتقده الملاعب الاوروبية والعربية من حضور جمهور في الملاعب تجده في الملاعب اليمنية رغم الظروف
آخر الإبتكارات وأفرازات القائمون على كرة القدم في عدن .. صخب وفوضى وحالة عبث , لا يمكن القبول بها إلا في رفقة
في هذا المقال سوف نتناول ما يحققه مكتب الشباب والرياضة بمديرية المسيمير "الحواشب" محافظة لحج بقيادة الشاب
نحتث فرق منطقة عرقة اسمائها في سماء منافسات بطولة الشهيدين الخطاف والعظمي فمن الاربع الفرق المنتمية للمنطقة
الهزيمة الثقيلة التي تلقاها  المنتخب الألماني من نظيرة الأسباني وكان قوامها نصف درزن مع الشفقة والرحمة
  كتب / حسن علوي الكاف : =================شي جميل ومفرح أن تشاهد في بلدك الإقبال على بناء ملاعب رياضية معشبه الهدف
النجاح هو من أجمل الأشياء التي ينتظرها الإنسان بحياته وبكل أمر من أموره الشخصية، والنجاح فرحته لا تقدر بثمن
-
اتبعنا على فيسبوك