مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 26 أكتوبر 2020 06:16 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 21 سبتمبر 2020 08:52 مساءً

قصتي مع الانترنت ..

 

 

بعد الحرب وماحدث للمنزل بالمعلا وتحولي بعد بعض التنقلات للسكن و الاستقرار بالممدارة كانت هناك مشكلة بالمنطقة او المشروع الذي سكنت فيه وهو عدم توفر خدمة الاتصالات الارضية والتغطية كانت جداً سيئة ..

طبعاً الانترنت اصبح أمر ضروري وعملي ايضاً مرتبط به وكانت خدمة الانترنت الوحيدة المتوفرة هي عبر يمن موبايل 3G وللاسف لم تكن جيدة ..

 

نصحني البعض ان اركب مقوي للشبكة وبعد ان قمت بذلك اكتشفت ان خدمات الشبكات الجوالة تزداد سوء في بلدنا ومهما فعلت لن تتحسن فالغيت المقوي واعطيته لشخص اخر ..

 

ثم قال لي احدهم لما لاتستخدم خدمة الواي ماكس وفعلا بحثت عنها لم توفرها الاتصالات بعدن فطلبتها من صنعاء ووصلت وتم التركيب ومثلها ومثل اي خدمات توفرها شركة الاتصالات (بعدن) يوم زفت ويوم تكون ازفت وصبرنا عليها بمقولة مشي عمل ..

اجتمع بعض ابناء الحي واتفق عدد منهم على مد كيبل خاص للاتصالات للمشروع ولكن كان مكلف بحيث سيدفع كل شخص مالايقل عن ٢٠٠ الف ريال قيمة الخط تكاليف مد الكيبل و العلبة ومضطرين قمنا بذلك واشتركنا بخدمة الانترنت عبر ADSL باسعارهم السوداء و الامور كانت شبه طيبة مع ان الواصل من السرعة لايصل لنصف السرعة المشترك بها ..

 

اتت عدن نت وبسطت على اريلات الواي ماكس ودون اي احترام للمشتركين او مراعاة لهم فصلت الخدمة عن عدن كاملة وبسط باشريف لمد مشروعه عدن نت ..

 

الكل يعرف عدن نت وكيف كانت وكيف اصبحت وكيف تحولت المودمات كلها عبر السوق السوداء ولكن بما انه لدي خط ارضي لم اكن اكترث وانقطاع الواي ماكس لم اعره اهتماماً كذلك بسبب توفر كما ذكرت الانترنت الارضي ..

 

للاسف قبل رمضان قالوا انقطع الكيبل الذي يغذي خدمة الاتصالات لدينا وكل يوم رايحين جايين للسنترال ولكن للاسف سوق المواشي باللحوم افضل وانظف منه سواء كان بالخدمات او نوعية الحيوانات المتواجدة (اقصد الكلاب الضالة التي تسكن هناك تجدها مباشرة بجانب الباب) ..

 

لا خط ارضي .. لا واي ماكس .. لا تغطية يمن موبايل .. قلنا نجيب عدن نت .. الذي للاسف تغطيتهم معفنة للغاية ولاتصل التغطية للمشروع الا بشي بسيط للغاية ولاتستمر طوال اليوم ..

 

اخر شي ذهبت للاتصالات اخر مرة هذه الاسبوع طبعا كما ذكرت لكم تجدون بعض الحيوانات هناك (واقصد الكلاب الضالة الساكنة لاغير) ولكن كمخلوقات تشبه البشر لم اجد الا شخص واحد على جهاز كمبيوتر لسداد الفواتير تسأله فين فلان فين عبدان قال ولا في احد تشتي اي شخص للإبلاغ او الصيانة تواصل معه على جواله وانت وحلحل جيبك بعدين ..

المشكلة تتصل عليه يجلس يجر عليك حضى ويعمل لنفسه زحمة ومعايا شغل ومش عارف ايش وبالاخير يعطيك مواعيد كذابة وهمه فقط يجري بعد الفلوس ..

 

يقول المثل لو لك حاجة عند الكلب عطيه فلوس ..

 

مضطر اتصلت على شخص اخر هناك ووعدنا ولكنه لم يوفي بوعده فاتصلت على الاخر وبالصدفة نزل للمشروع عندي ولكن ما ان فتح العلبة قال هذه مش تبعي هذه تبع فلان وقلت له صلحها قالي مابقدر ولابعرف كيف شابك الوايرات وفين واير كل واحد طيب فلان ذه شغال معاكم قال لا ذه معروف مع المدير ولن الشغل كثير هباله ذي المنطقة طيب يابن الناس صلحها حاول بدل مارضى وهرب ..

طبعا الفلان هذه ااي ماسك الاتصالات في منطقتنا لايرد على الاتصالات ولا الرسائل واخر شي يقول موظف سنترال الممدارة ان حتى المدير يدور عليه يشتيه مايعبره ..

 

ازفت خدمات بهذه البلد هي المؤسسات الخدمية بالذات بعد حرب ٢٠١٥ بسبب التسيب الكبير والفساد الذي استشرى دون حسيب او رقيب وعن نفسي يشوف الكلام ذه مدير السنترال او غيره ما يعاد يهمنا هو ولاخطه الزبالة المفصول من قبل شهر مايو لليوم وهم ولا همهم ..

 

ونصيحة ..

لو لك حاجة عند الكلب قوله ياكلب يابن ستين كلب ..

 

لوبايقط_الخط_عني_انصحه_يشل_الكيبل_ويكشحه_هو_داري_فين_قده_والف ..

#ماسيبي ..



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مقتل سائق دراجة نارية برصاص جنود طقم بعدن (فيديو)
عاجل :تجدد المعارك بين قوات الشرعية والمجلس الانتقالي بمحافظة ابين
كهرباء عدن توضح سبب انقطاع التيار
نقل مدير مالية الجيش العميد عبدالله عبدربه إلى إحدى مستشفيات الرياض
عاجل: استعادة جزء من مرتبات موظفي مودية بعد ساعات من السطو عليها
مقالات الرأي
م إنشاء الجمعيات التعاونية السكنية لمحدودي الدخل(الموظفين الحكوميين)، بحسب اللوائح الداخلية للهيئة العامة
رغم اني شخصيا لا أفضل الحصص والمقاسمة لكن فحوي اتفاق الرياض يؤكد ذلك، وما على الأطراف الموقعة إلا تنفيذه..!؛
مشكلتنا في الجنوب أن الصراع على السلطة والنفوذ دائما يأخذ بعدا آخر أو ستارا لا يمت للواقع أو للحقيقة بصلة
إن الإشكال الكبير الذي تعيشه الأزمة اليمنية منذ اليوم الأول للحرب هو توصيفها الخاطئ. فالكثيرون من النخب
  خرجت من البيت قبل أمس الظهر وانا مواطن عادي رايح اشتري قات شافني صاحب البقالة في الهات الثاني واشر لي بيده
ليلة البارحة تفجرت معارك عنيفة في الشيخ سالم والطرية ووادي سلا بين قوات الجيش الوطني لشرعية الرئيس هادي
    في فضاء صحرواي مفتوح ،وقلوب مفتوحة على بعضها رغم ما بها من جراح ، انعقد لقاء الاخوة والتاريخ بين شبوة
    تمر بلادنا باوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة،نتيجة الحرب والفساد المالي والاداري الذي طال كل
وصمة عار في جبين الوطن اليمني جنوب وشمال عندما تكون قضاياه بيد قيادات مرتزقة وقيادات كروشها كبرت من المال
لا مشكلة من وجود قناتين أو اكثر في حضرموت كلاهما مكسب . لكن جوهر الصراع والتغيير لمدير القناة الحكومية من قبل
-
اتبعنا على فيسبوك