مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 12:43 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
اليمن في الصحافة العالمية

وزير في حكومة الشرعية يقول ان تصعيد الحوثي في مأرب تسبب بمقتل 250 مدنياً

الجمعة 18 سبتمبر 2020 09:30 صباحاً
الرياض (عدن الغد) الشرق الأوسط

شدّد الدكتور محمد عسكر وزير حقوق الإنسان اليمني على أن التصعيد العسكري لميليشيات الحوثي في مختلف أرجاء اليمن، بما في ذلك التصعيد الأخير في محافظات مأرب والجوف والضالع، يثير القلق بشدة، ويترك تبعات خطيرة على الوضع الإنساني، مبيناً أن الأرقام تشير إلى مقتل وإصابة 700 مدني ونزوح أكثر من 11 ألف أسرة في الشهرين الأخيرة فقط.

وقال عسكر لـ«الشرق الأوسط»، أمس، إن ما نشير له هو أمر واقع، ففي محافظة مأرب فقط أطلقت الميليشيات الانقلابية 244 صاروخاً باليستياً وقذائف الكاتيوشا على الأحياء السكنية، أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 689 مدنياً، بينهم نساء وأطفال، بواقع 251 قتيلاً من المدنيين، بينهم 25 طفلاً و12 امرأة، في حين بلغ عدد الجرحى 438 مدنياً، بينهم 47 طفلاً و8 نساء ومسنين. وأشار الوزير اليمني إلى أن هذا يؤكد أن ميليشيات الحوثي الإيرانية ليست لديها نية للموافقة على أي هدنه إنسانية، بل تسعى إلى نسف عملية السلام، كونها لا تمتلك قرارها، وتكتفي بتنفيذ أجندة إيرانية تسعى إلى زعزعة أمن المنطقة.

وعن تبعات التصعيد العسكري، بيّن الوزير اليمني أنها كبيرة، وأن ما يحدث ساهم في تعقيد الوضع الميداني وتدهور الأوضاع الإنسانية، وارتفاع معدلات النزوح بشكل غير مسبوق. وأردف: «ذلك أدى إلى نزوح عشرات الآلاف من الأسر بعد إخراجهم من قراهم بفعل القصف العشوائي الذي استهدف المناطق الآهلة بالسكان، وتدمير المنازل والممتلكات العامة والخاصة». وتُعد محافظة مأرب، بحسب وزير حقوق الإنسان اليمني، ملجأ لعشرات الآلاف من النازحين والمهجرين من قبل ميليشيا الحوثي في ظل أوضاع إنسانية صعبة تعيشها محافظة مأرب.

ويقدّر وزير حقوق الإنسان اليمني، بحسب الإحصائيات التي أجرتها الوزارة، عدد النازحين بأكثر من 11 ألف أسرة، منها 4 آلاف و232 أسرة نازحة من محافظات يمنية مختلفة، كما تعثرت 126 أسرة في مناطق رملية، وصل بعضها مؤخراً إلى محافظة مأرب، وما زال النزوح مستمراً مع استمرار المعارك في تلك المناطق. وتوقع الوزير عسكر أن «تصل أعداد النازحين إلى 20 ألف أسرة، وهو وضع إنساني صعب، ولا سيما الأطفال والنساء الذين يفترشون الأرض دون مأوى أو على الأقل مخيمات».

ويعمد الحوثيون إلى استخدام استراتيجية تهجير رموز القبائل حتى يثيروا الهلع في نفوس بقية الأفراد. وبهذا الخصوص، قال الوزير عسكر: «الانقلابيون يستهدفون مشايخ القبائل، إذ فجروا عدداً من مقرات المشايخ، بينها منزل الشيخ صالح بن فراس الجهمي أحد زعماء قبيلة (جهم) بمديرية صرواح، غرب مأرب، وعدداً من منازل قبيلة آل فراس في بلدة (وادي الضيق) بصرواح؛ حيث قامت الميليشيا بنسفها بشكل كامل بالديناميت والعبوات الناسفة». وبيّن عسكر أن عدد النازحين إلى مأرب منذ مطلع العام الحالي وصل إلى أكثر من 40 ألف شخص.

الأوضاع في محافظة الضالع لا تختلف عن غيرها من المحافظات اليمنية المدمرة من قبل ذراع طهران في اليمن، إن لم تكن أسوأ، ويشير الوزير عسكر إلى أن «عدد 5 آلاف و124 قتيلاً وجريحاً من المدنيين هم حصيلة الجرائم الحوثية في الضالع، منهم 182 طفلاً و206 نساء و21 مسناً».

وأضاف أن ميليشيات الحوثي الإرهابية صعّدت من هجماتها واستهدافها للأحياء السكنية بصواريخ الكاتيوشا والهاون وغيرها من الأسلحة على مناطق الضالع، وبالذات في حجر والجب وقعطبة ومريس والفاخر وغيرها حيث تسببت بقتل وإصابة عدد من المدنيين، وكان أكثر الضحايا من الفئات المستضعفة من النساء والأطفال والمسنين، كما تعرضت منازل ومزارع المواطنين للنهب والتدمير وتهجير الآلاف من الأفراد على مخيمات النزوح التي تفتقد إلى كثير من الخدمات الصحية والإيوائية والغذائية.


المزيد في اليمن في الصحافة العالمية
صحيفة سعودية : ترتيبات أممية للقاء مباشر بين الحكومة والحوثيين
أبلغت مصادر غربية «الشرق الأوسط» أن المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث يسعى خلال الأيام المقبلة إلى جمع الحكومة اليمنية والانقلابيين الحوثيين وجهاً لوجه، في
صحيفة سعودية : «تقدم ملموس» لتشكيل الحكومة اليمنية
قالت مصادر يمنية وغربية إن «تقدماً ملموساً» تحقق خلال الأيام القليلة الماضية، في عملية تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة تنفيذاً لـ«اتفاق الرياض» وآلية
اليمن يعلن فشل مساعي منع «كارثة صافر»... وتمرين سعودي لمواجهة تسرب
أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، فشل المساعي الدولية في إقناع ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران بالسماح لفريق فني تابع للأمم المتحدة بتقييم وضع خزان ناقلة


تعليقات القراء
491436
[1] لماذا تصر الشرعية نصب متهمون بالشذوذ الجنسي لادارة الجنوب
الجمعة 18 سبتمبر 2020
علي القاضي | المهجر
صحف العالم وصفتك وحكومتك بالخولات لبترقدم الطفلة ودعم الشذوذ الخميس 17 سبتمبر 2020 [[الأستَاذ / عَلِي سِنَان القَاضِي]] | المهجر ‏Alisinan54@yahoo.com {نقلاً عن الصحف المصرية وتناقلت جالخبر الصحف اللبنانية والعربية والاوروبية - وقال سامح ارسلانيان محرر - شتورا - يدعون البداوة والقبلية وشرعيين وبعضهم خولات وشاذين - هيك اللبنانيون ارجل من بعض اليمنيين بالقتال والرجولة ][ الخبر كما ورد من المركز العربي للانباء في مصر ][يوجد في الموقع صورة لغمدان الشريف] ‏http://www.arabian-cn.com/post/53[[

491436
[2] تتحدث عن ماذا حكومة تعريص وشذوذ وقبائل خولات بالقاهرة
الجمعة 18 سبتمبر 2020
علي القاضي | المهجر
بغرض نقاش ملفات حقوقية تتعلق بالاوضاع الاجتماعية والتعليمية والصحية والانسانية والحقوقية في عدن والجنوب وغرب اليمن و اثناء ذلك داهمت المباحث المصرية شقة غمدان لتجد الجميع في اوضاع مخلة بالاداب ومنافية للاخلاق وقد تم اقتيادهم لمباحث القاهرة بعد التقاط صور لهم ولهن وتحفظت على ارسالها للمصادر الدبلوماسية بالقاهرة 15 فبراير 2020م (اليمنيون لايرغبون ويحبون خولات يتحدثون باسماءهم تحت قبة عبده ربه ومعين ومحسن الاحمر وعسكر كونهم رجال عبر التاريخ)

491436
[3] قبائل الشرعية يمارسون الشذوذ الجنسي المختلط بالقاهرة
السبت 19 سبتمبر 2020
علي القاضي | المهجر
أكد مصدر في وزارة الداخلية المصرية في القاهرة عن القاء القبض على مسوؤل يمني كبير بالحكومة الشرعية وهو مخمور وفي وضع مخل بالاداب الإسلامية وقالت المصادر للمركز العربي للأنباء إن المخمور والشاذ اليمني[غمدان الشريف]كبير الإعلاميين لرئيس الوزراء اليمني قبض عليه متلبسا أثناء تواجده بشقة في التجمع الخامس بالقاهرة بمعية عدد من الشواذ يمارسون الرذيلة والشذوذالجنسي المختلط لمتابعة التقرير اضغط على الرابطhtt//www.arabian-cn.com/post/53] تُضاف وزارة الشذوذ لمحاكاة الواقع امام العالم(وماخفي احقر)



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صرف مرتبات العسكريين لشهرين الخميس القادم
اول صورة لواقعة اغتيال حسن زيد في صنعاء
قيادي عسكري موال للإنتقالي يغادر عدن
عاجل: اغتيال حسن زيد في صنعاء
حملة اعتقالات لمهندسين بشارع المهندسين بالشيخ عثمان
مقالات الرأي
كنا نتوقع إن تاسيس قوات مسلحة واعادة بناء اجهزة أمنية في ساحل حضرموت كأبناء جديد ومن ابناء المحافظة سيكون لها
استمرت الحرب الأهلية في الصومال لمدة 31 عاماً أي منذ العام 1990م.. وشهدت اضطرابات سياسية وإنقلاب تلو الإنقلاب ضد
(كتابات ترمي الى التضليل وتعميق التباينات جنوبا )=================== بعد متابعتي لمنشورات البعض من الكتاب الجنوبيين
نحن ندفع غالياً فاتورة وضريبة وثمن (مدينتنا وسلوكياتنا وأخلاقياتنا الحضارية والإنسانية) نتجرع ونتكبد ويلات
جلوسكم في الفنادق خسارة وحواركم عبء على شعبكم والسنين السابقة شاهدة على فشل كل حواراتكم والأيام الحالية
م إنشاء الجمعيات التعاونية السكنية لمحدودي الدخل(الموظفين الحكوميين)، بحسب اللوائح الداخلية للهيئة العامة
رغم اني شخصيا لا أفضل الحصص والمقاسمة لكن فحوي اتفاق الرياض يؤكد ذلك، وما على الأطراف الموقعة إلا تنفيذه..!؛
مشكلتنا في الجنوب أن الصراع على السلطة والنفوذ دائما يأخذ بعدا آخر أو ستارا لا يمت للواقع أو للحقيقة بصلة
إن الإشكال الكبير الذي تعيشه الأزمة اليمنية منذ اليوم الأول للحرب هو توصيفها الخاطئ. فالكثيرون من النخب
  خرجت من البيت قبل أمس الظهر وانا مواطن عادي رايح اشتري قات شافني صاحب البقالة في الهات الثاني واشر لي بيده
-
اتبعنا على فيسبوك