مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 22 أكتوبر 2020 08:51 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء رياضية
الأربعاء 09 سبتمبر 2020 02:04 مساءً

اقتدوا بإدارة الشعلة!

نتحدث دائما عن الارشيف وتعاقب الأجيال في الاندية , وأهمية هذا وذاك .. فهو التاريخ الذي علينا أن نحتفظ به ، ليكون مسار جديد لكل مرحلة في انديتنا ومنظومة الرياضة بشكل عام .. لهذا نطالب في كثير من المواعيد بتفيعل دور الارشفة واعادة النظر فيه لأنها تحتل أهمية كبيرة في ربط الأجيال ببعضها البعض.
تعاني شخصيات الأندية وقياداتها ومرجعياتها ونجومها في عدن وباقي المحافظات .. الأهمال في وضعية الشأن الرياضي بمحتواه الجديد , الذي بكل أسف تخلى عن بعض القيم وتركها في مسارات اللا رجعة , مرة بقصد ومرة بسؤ تصرف وعدم دراية بأهمية الذهاب إلى هؤلاء عبر ممرات الاخلاق والاعتراف بما قدموه والاستفادة مما يمتلكوه من خبرات.

لهذا أنا هنا اسطر حالة من الإعجاب لما تقوم به إدارة نادي الشعلة بقيادة هدافها البارع في سنوات ماضية " ابو علاء" ومعه الشخصية المتزنة في أروقة قرار النادي الشيخ سالم الوادي وباقي المنظومة.. بالذهاب بروح الإنسانية في المقام الأول ثم مسؤوليتها في شؤون قرار البيت الاصفر . بتلمس أوضاع شخصيات فرض عليها الزمن والوقت والأخلاقيات الجديدة .. البقاء في المنازل والاكتفاء بالفرجة من بعيد ، مسترجعين خارطة تلك السنوات الجميلة التي مروا فيها وتركوا كل شيء جميل , في صلب وعمق الرياضة العدنية على وجه التحديد... في إطار إعادة الروح لهم وتذكير الاجيال الحالية بهم وبنا قدموه.

سهلة هي تفاصيل هذا المهمات وزيارة القامات وكبار الشخصيات في أروقة رياضة عدن .. سهلة وفي المتناول .. لكنها تحمل دلالات ومنسوب يتجاوز أي وصف .. في حوار لجبر الخواطر بعد سنوات الجفاء والاهمال , من قبل قيادات الاندية .. لهذا اقتدوا بما تقوم إدارة الشعلة من مواعيد تعبر فيها عن اخلاق راقية في المقام أول ، يفترض أن تكون هي روح العلاقة بين كل أطياف الأندية ، لتبقى ثقافة العطاء حاضرة ومستمرة.
ما أروعها من مواقف وما أجمل غاياتها وأهدافها .. حينما نذهب إلى من قدم سنوت الشباب وعطاء السنوات , حبا وانتماء لناديه .. نعم هي متأخرة جدا .. لكنها جاءت وفي هذا ما يكفي , لتكون عودة مجددة لعلاقة الحب والود بين الرياضيين خصوصا في البيت والنادي الواحد.
أحيي الشعلة قيادة ومنظومة .. واحيي مواقفها التي ذهبت قبل أمس الأول إلى منزل وحيد مغارف .. وفي نفس المساحة هي رسالة لباقي الاندية .. في الاقتداء وتسجيل مواقف مماثلة .. قد يقول البعض انه من الصعب أالذهاب الى الجميع .. لكن ما المانع ان نذهب إلى بعضهم لنوصل رسالة الرياضة وحقيقة سلوكها الجميل .. سلام



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
الكابتن/ناجي أحمد حسن أكبر من مجرد مناشدة..وأعظم من سطور معدودة تطرق أبواب مسئولينا.. الكابتن/ناجي..تأريخ 
لقد زادت وكثرت المنشورات و الكتابات عن الظلم القائم على رياضة أبين وضاق حال أبناء أبين وتـكللت صدورهم و
سنوات طويلة مضت وكرة القدم الجنوبية أختفت عن محبيها كنا نستمتع بمشاهدة كرة قدم حقيقية و ممتعة وجمال تلك
أكثر شيء حز في نفوس عشاق الاصفر العدني في البريقة وفي كل مكان هو خروج نادي الشعلة من بطولة ١٤ اكتوبر..  ومن
لفت الدوري التصنيفي لأندية محافظة المهره في المحافظات المحررة الأنظار كونه الدوري الوحيد الذي يقام بعد
ضمن فعاليات مناسبة الذكرى 57 لثورة 14 أكتوبر المجيدة استضاف ملعب الخليفي بالعاصمة الشبوانية عتق ولأول مرة بعد
كنا نسمع الاغاني التي التصقت ببشير الخير الرئيس الراحل علي صالح عند اي مناسبة أو احتفال أو افتتاح وانجاز
    الانسان كما يقولون حياتة وفقا للاسلوب الذي ينتهجه وبمعنى ادق ان اتباع اسلوب العمل الجاد مثيل حصاده
-
اتبعنا على فيسبوك