مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 18 سبتمبر 2020 10:44 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

فريق العين بسحيل سيئون يحتفل بالذكرى العاشرة لتأسيسه بفعاليات تراثية وشعبية وتكريمية

الخميس 06 أغسطس 2020 10:07 مساءً
حضرموت (عدن الغد ) جمعان دويل :

تزامنا مع الاحتفال بعيد الأضحى المبارك احتفل فريق العين الرياضي الثقافي الاجتماعي  بمدينة سيئون بحي السحيل عصر ومساء يوم امس الأربعاء بالذكرى العاشرة من تأسيسه في أجواء احتفالية بفعاليات تراثية وشعبية فلكلورية من أصالة وتراث وادي حضرموت بالتنسيق مع حافة سحيل سيئون وبدعم وبرعاية داعم الشباب والرياضة الشيخ / عمر محمد باحمدون والرئيس الفخري للفريق رجل البر والإحسان والشخصية التي اثبتت حبها وعشقها للتراث والموروث الشعبي بمحافظة حضرموت والمحافظة ودعمه للشباب ورعايته لكثير من المناشط الشبابية والاجتماعية الشيخ / احمد عبدالله بامحرز .

وفي وسط حضور ومشاركة جماهيرية كبيرة يتقدمهم منصب حي السحيل السيد / هاشم عبدالقادر الحبشي وشخصيات اجتماعية ورياضية وشبابية ورؤساء وقيادات الفرق الشعبية بمدينة سيئون والإحياء المجاورة لها واهالي حي السحيل انطلقت اولى الفعاليات بإقامة الالعاب الشعبية ( الشبواني ) انطلقت من امام بيت المقدم الفقيد هادي كرامة باصويطين الى سوق سيئون بترديد الابيات الشعرية التي تلقى من قبل عدد من الشعار بين صفوف المشاركين في وسط حضور جماهيري كبير من مختلف احياء مينة سيئون والمناطق المجاورة .

وفي روحانية الزمان والمكان الذي انتشاء بعبق التاريخ والموروث من الفلكلور الشعبي اقيمت سرية للعبة الشبواني انطلقت من امام بيت منصب حي السحيل السيّد / هاشم عبدالقادر الحبشي الى ساحة السمر امام البوابة الغربية لمدينة سيئون [ السدة القبلية ] , التي زينت بأعلام الفريق ومبخرة الدخون وطاولة عليها كؤوس الانتصارات التي حققها الفريق خلال مسيرته الرياضية على مدى عشر اعوام , في ليلة عيدية  الذي اصبح تقليدا سنويا لهذا الفريق ان يجعل احتفالاته بذكرى تأسيسه احتفال فرح وبهجة لأهالي مدينة سيئون , حيث ساحة السمر للمساجلات الشعرية بمشاركة 8 من شعار وادي حضرموت .

وقبل البدء في جلسة السمر اقيمت لعبة الكسر وهي لعبة من العاب الشبواني بإيقاع مميز وبمشاركة مجموعة من المشاركين على صفين بقيادة شخص او شخصين لكل صف .

وقبل بدء السمر ألقيت قصيدة شعرية للشاب / محمد احمد شيخ باكثير رحب فيها بالنيابة عن الهيئة القيادة لفريق العين بالحضور مستعرضا نشاط الفريق الذي استطاع بشبابه الجمع بين العمل الرياضي والثقافي والمجتمعي من خلال تنظيمه العديد من الانشطة والفعاليات في العمل التطوعي والخيري ومساهمته المجتمعية في التوعية المجتمعية وكان آخرها المشاركة في توعية المجتمع حول وباء فايروس كورونا وخطورته عبر منتسبي الفريق في عدد من مديريات وادي حضرموت ( سيئون , تريم , شبام , القطن ) اضافة الى عمل فلاشات تمثيلة توعوية حول هذا الوباء ناهيك عن اعمال الفريق الخيرية في رسم البسمة والفرحة للأسر المحتاجة والفقيرة وزيارة كبار السن وغيرها من اعمال انسانية أخرى وغرس ب العمل التطوعي بين شباب الفريق .

ومع بداية حفل السمر تم تكريم منصب حي السحيل والداعمين والمساهمين وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالحي بدروع تذكارية وشهادات تقديرية لجهودهما في دعم الفريق وأنشطته وفعالياته المختلفة وانجاح هذه الفعالية .

ومع روائح البخور المتطايرة وعلى حنات فناجين الشاهي وفي حضور غفير من عدد من مقادمة الحويف بالوادي انطلقت المساجلات الشعرية بمشاركة الشعار ( مرتضى برك عباد , حسين باحارثة , مبارك باعكيم , خالد باحارثة , خليل باسيف , فائز الصويل , محمد بازقامة , ربيع صالح بلسود , ومغني الدان الشاب / سالم عبدالله الدباء ) .

 وتطرقت اشعارهم الى ما حققه فريق العين من انتصارات وانجازات و اعمال والذي اصبح حديث الناس الذي استطاع بشبابه الجمع بين الرياضة والثقافة والعمل الاجتماعي الخيري المشهود لهم واصبح الفريق النموذجي  بوادي حضرموت من خلال تلك الاعمال , كما عبر الشعار عن شكرهم وتقديرهم للداعمين للفريق وهم منصب حي السحيل السيد / هاشم الحبشي والشيخين الفاضلين / عمر باحمدون , و احمد بامحرز .

وتطرق الشعار في قصائدهم حول الاوضاع الحالية التي يعانيها المواطن من وباء فايروس كورونا وغلا الاسعار والاوضاع السياسية بقوالب شعرية جميلة لا مست هموم المواطن , واستمرت المساجلات الشعرية حتى الساعات الاولى من صباح اليوم في وسط حضور جماهيري غفير .


المزيد في رياضة
شبوة.. مدير كهرباء جول الريدة والمرحلة الثانية بمديرية ميفعة يدعو المواطنين إلى سرعة تسديد فواتير استهلاك التيار الكهربائي لضمان استمرار الخدمة. 
    دعا مدير الكهرباء بجول الريدة بمديرية ميفعة محافظة شبوة، الأخ/ ابوبكر السيد ،جميع الذين عليهم متأخرات من الكهرباء بالمديرية إلى سرعة تسديد فواتير استهلاك
صالح منيف : سعدنا بتحقيق حلم ملتقى الساحل الرياضي
عبر نائب رئيس اللجنة الرياضية بمنطقة بئر علي، مديرية رضوم ، بشبوة ، صالح منيف الواحدي ، عن بالغ سعادته بتحقيق حلم أبناء الساحل الرياضي. وقال منيف كان أبناء الساحل في
في الذكرى الأولى لتأسيسة.. فريق الهلال يقيم مباراة تذكارية للاعبيه بجعار
اقام فريق الهلال جعار مباراة كرة قدم على ملعبه الترابي بمدينة جعار وذلك احتفالآ بالذكرى الأولى من تأسيسة منذو عام 1991م وأحياء لاعبو فريق الهلال بالزمن الجميل هذه




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
قليلون هم النجوم من يجدون لأنفسهم حيز وبوابة للذهاب إلى قلوب محبي كرة القدم .. لينالون موقعها ثابتا لا يتغير
- شكل تأجيل نهائيات كأس آسيا لفئتي الناشئين والشباب حتى العام القادم ضربة موجعه للمنتخبين وجهازهم الفني 
نتحدث دائما عن الارشيف وتعاقب الأجيال في الاندية , وأهمية هذا وذاك .. فهو التاريخ الذي علينا أن نحتفظ به ،
لم يعد الوقت متسع لإعادة الشرعية اليمنيه بمعنى لم، يعد التحالف صالحا لتحقيق هذا الهدف.  رمز الجمهورية
أيام معدودت تفصلنا عن الاختبار الحقيقي لجني ثمار فكرة الملتقئ الرياضي لفرق الساحل في مديرية رضوم في محافظة
تنديد..شجب..دعاوي الله يقصف الظالم..ومع ذلك ولا أهتزت شعرة لمن يهمه الأمر.. ومن ثم مطالبات..مناشدات..مسيرات
نتفق للبداية الصقر ملك من؟؟ أليس صقر الحالمة جاء بأيادي شقت طريقها بأمانة كي تخلق الكيان الأصفر.. أليس صقرنا
ان ماحصل من استهداف واضح على الفريق الكروي لنادي القادسيه قبل نهاية الجولة الاخيره من الدوري الكويتي  وسحب
-
اتبعنا على فيسبوك