مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 19 سبتمبر 2020 01:40 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأربعاء 29 يوليو 2020 11:56 مساءً

رسالة مفتوحة إلى محافظ محافظة عدن


مقبل القميشي
أخي أحمد حامد لملس هذه ثاني رسالة أكتبها لك وأنت تعتلي كرسي المحافظ الجديد في عدن وسبق وأن كتبت لك رسالة عبر هذه الصحيفة عندما تعينت محافظ لشبوة ، ولكن الرسالتين ربما تختلف عن بعضها من حيث المضمون بأختلاف وضع كل محافظة ،
رسائلي كلها نصائح في تطوير ( التنمية ) رغم علمي بأنك لاتحتاج إلى نصائح ومواعض بحكم فهمك وثقافتك العالية ، ولكن من باب الفضول الصحفي وكذلك ماتعانية عدن من ألم ،

أنت عشت في عدن ولازلت فيها وتدرك تماما ماينقص عدن ولديك دراية تامة بما تحتاجة عدن ولاداعي أن أشرح لك ذلك ،

ولكن لابد من أستطرق بعض الأمور الهامة التي يجب البحث والسيطرة عليها من قبلك وذلك حتى تستطيع أن تبداء بتنمية المحافظة بالشكل الصحيح ،
أولا ، ومن الآن وصاعد أنت محافظ لمحافظة عدن فقط
وأنت المسؤول الأول عن مايحدث فيها سلبا وأيجابا
وأرجو أن تفهم ما أقصده ،

ثانيا ، السيطرة على أيرادات المحافظة بمختلف مسمياتها والسؤال الدائم عن القائمين عليها ومتابعة أيرادها إلى البنك المركزي ضمن حساب المحافظة ،
ثالثا البدء بتشكيل لجنة تسمى لجنة التنمية وتكون أنت على رأسها مهمتها وضع خطط التنمية ومقترحات المشاريع والترميم ،

رابعا ، وهو الأهم بالتفاهم مع مدير أمن المحافظة البدء بإعادة وتأهيل كوادر الشرطة وتفعيل مراكزها بالشكل الصحيح ،

المهمة صعبة ياعزيزي في ظل ظروف ( أمنية وأقتصادية وأدارية ) بالغة التعقيد ولكن بالأرادة القوية والاستفادة من تجارب الماضي أن شاء الله انك ستتغلب عليها ، إضافة إلى تعاون المخلصين من حولك للبناء والتعمير ،

الشكاوي كثيرة والشكوى لغير الله مذلة ولكن قال المثل ( أيش كلفك على المر قال اللي أمر منه) أصحاب السيارات يشكون من الطرقات المكسرة في شوارع عدن الحضاره والتاريخ ، وبعض الطرقات حولوها رجال الأمن حواجز وسواتر ،
والطلبة يشكون تدني التعليم والعجزه يشكون الكهرباء ،
وأمهات البيوت يشكون انقطاع المياه ، والتجار يشكون البلاطجة ، والمواطن يشكي زيادة الأسعار ومظاهر السلاح في الشوارع أيضا،
29/7/202م

تعليقات القراء
480602
[1] كلام في محله
الخميس 30 يوليو 2020
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
بس لعاد يقول لملس الخدمات على الحكومه الفاسده تبع الاصلاح وعلى محسن وينسى انهم قدهم شرعيه وتحت رجل على محسن والاصلاح يمشوه فقد باعو القضيه وحصلوا على مبتغاهم

480602
[2] لجنة لمحاربة الفساد مطلب شعبي
الخميس 30 يوليو 2020
الغساني | اليمن
ولابد من تشكيل لجنة لمكافحة الفساد والفاسدين

480602
[3] دولة دولة ياجنوب
الخميس 30 يوليو 2020
سالم باوزير | حضرموت م شبام
حكومات الاحتلال اليمني 30 سنة يعذبون البلاد والعباد واليوم هزمو في معاك شقرة مرات ومرات اخيراستسلموللمجلس ووقعو صاغرين ولن يستطيعو اذلال الجنوب ثانية النصرلشعب ودولة الجنوب وجيشة

480602
[4] مسؤول يحب الإدارة والنظام من هو محافظ عدن احمدحامد لملس
الجمعة 31 يوليو 2020
ابو محمد |
ليس لدي معرفه شخصيه بمحافظ عدن الاستاذ احمد حامد لملس لكن اسمع عنه من خلال متابعتي ان الرجل فيه الخير ورجل إداري ومسؤل يعني يحترم عمله وقد بدأ وكون مستقبله السياسي بنفسة.. كثير تحصلوا على فرص ولكن بتاع كلام وضيعوا فرص على الشباب.. اسأل الله له التوفيق والنجاح والله أشعر بالفخر والاعتزاز بشخص اثبت جدارته المستقبل أمامك شكل فريق عمل نظيف بعيد عن اصحاب الهدرة والبطولات والكلام الفارق ضبط الأمور

480602
[5] لا حد تكلم بكلمة قال ذولا دجاجي
الجمعة 31 يوليو 2020
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
الإمارات خلقتكم والسعودية دجنتكم يا دجاج. اهدي لدجاج الانتقالي وعلى راسهم عبدالوكيل الباطلاني أغنية (قال بوزيد جاني علم ما هو سوى......وإن حد تكلم بكلمة قال ذولا دجاجي) ( https://youtu.be/KDSP71Af1rQ ) اخرجوا يا دجاج الى الشوارع واشترحوا واحتفلوا بتدجينكم وعودتكم الى باب اليمن عبر بوابة الرياض

480602
[6] يا سالم باوزير او بالاصح قاسم مثنى الضالعي
الجمعة 31 يوليو 2020
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
يا سالم باوزير او بالاصح قاسم مثنى الضالعي. شوف اصحابك ما زالوا مدوخين ولا واحد منهم ظهر يعلق. إذا ما تصدقنا أقرأ كل الأخبار والمقالات. ستجد أنك لوحدك الدجاجة اللي جالسة تخربش. يا دجاجة عمتي.. خربشي لك خربشي...لا لقيتي فضتي... فضتي باربع مئة... عن طريق الهندية.. قاح بقاح كسروا طيز الرباح. اهديك اغنية قال بوزيد جاني خبر..... ذولا دجاجي ( https://youtu.be/KDSP71Af1rQ )



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
وزير في حكومة الشرعية يقول ان تصعيد الحوثي في مأرب تسبب بمقتل 250 مدنياً
الكويت تدعم الشعب اليمني بـ20 مليون دولار لمواجهة تبعات «كوفيد ـ 19»
أساتذة الجامعات تحت طائلة القمع والتعذيب في مناطق سيطرة الحوثيين
صدق او لا تصدق: عدن تستورد قوالب الثلج من محافظة إب
يحدث الان.. ضخ 500 طن متري من مادة المازوت لمحطة الحسوة
مقالات الرأي
  في بادئ الأمر ينبغي التوضيح الى أن الأستاذ أحمد حامد لملس، لم يقبل العودة إلى العاصمة عدن بعد تعيينه
كل ما نجلس مع بعض الثوار حق اليوم ونتناقش نحن وهم اكان نقاش مباشر او عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول الاوضاع
بتجرد من كل أدران الجهوية ومن اسقام المناطقة المعوقة، ومن علل الطائفية المدمرة...أقولها لكم جميعا حوثيين
"""""""""""""""""""""""""""" حاتـم عثمان الشَّعبي كما يعلم الجميع بعد قيام الوحدة عام 1990 تم ربط محطة الحسوة لتغذي محطات
تصحيحا للتاريخ وإنصافا للحقائق وإلتزاما بالموضوعية والعقلانية، فإن الكثير من حقائق الأحداث والتحولات
  نقول للمزعبقين الذي يتقفزوا في عدن للمطالبة بمغادرة التحالف العربي للمناطق المحررة :" إذا المتكلم مجنون
في أغسطس 2020 ، أعلنت الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل ، بوساطة من الولايات المتحدة ، تطبيع العلاقات الثنائية
اتعهد لطلابي و كوني منتدب في كلية الاقتصاد و العلوم السياسيه جامعه عدن و معلما لمساق اللغة الانجليزية. و نظرا
تعلمنا في المدارس التاريخ الحديث والقديم وكيف كانت بلادنا محتلة من الإنجليز وكيف قامت الثورة والثوار ضد هذا
      نشر "المركز الاطلسي" في العاصمة الامريكية، في موقعة الالكتروني مقالا تحليليا لمعالي الاخ خالد
-
اتبعنا على فيسبوك