مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 12 يوليو 2020 01:02 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 20 أبريل 2020 05:13 مساءً

لن نقول سوى

نسأل الله أن يحفظ الجميع ويوفقهم لما فيه الخير للجميع كما نود ان نقول انه قد أصبح لا يخفى على أحد من أن الوضع العسكري والسياسي بشكل عام تكذب الشرعية ومناصريها ان قالوا ان بيدهم شي او انهم يمتلكون قرار! كما  يكذب الانتقالي ومناصريه ان قالوا انهم يمتلكون مالا بأيديهم! هذه حقائق يجب الإعتراف بها  وفي المقابل على الشرعية ومناصريها أن يعلموا أن الجنوب.

قضية كل جنوبي حر شريف وعليهم عدم الربط بها وأي مكون جنوبي ولا يقبل جنوبي حر  إلا أن يقول المجلس الانتقالي الجنوبي وصل الى مستوى اعترفت بها القوى القائدة والراعية لإتفاق الرياض! وان صدق الانتقالي واثبت انه جدير بالقيادة وحقق ما يأمله شعب الجنوب ان يحققه فحياه الله  وان اخفق وتبين أنه لم يحقق نجاح خاصة فيما يتعلق باتفاق الرياض فوحده يتحمل مسؤولية ذلك كيفما كانت النتائج! التي حتى وإن لم تحقق المرجو فهذا  لا يعني نهاية قضية وطن.

خلفها شعب لن يقبل بأي انتقاص مهما تكن الصعاب! حتى وإن أخرت او عرقلة الوصول للهدف المنشود  إلا أنها لن تكن النهاية! هذا وعلى الاخوة الشماليين أن يعلموا جيدا  ان الجنوب قضية شعب ووطن لا تعني ان فشل الانتقالي سياسيا أو ان تغلبوا عليه عسكريا يعني ذلك انتصارا لهم! بعكس  ما سيتحول الجنوب إلى مجلس انتقالي قيادته السواد الأعظم من ابناء شعبنا الجنوبي العظيم!.

ولذلك نقول للاخوة الشماليين وحدوا صفكم لمواجهة الانقلابيين الحوثيين لهو افضل واسلم لكم  حتى لا تفقدوا ما تبقى معكم وانتم موحدين صفكم ضد الجنوب وكأن ما حصل ويحصل من إنتكاسات متتالية لا يعنيكم! اعقلوا.

واعلموا أن هادي في الاخير جنوبي ومعظم العسكريين الذين تراهنوا عليهم هم أيضآ جنوبيين وقد يكن معظمهم أصبح اليوم مدرك جيدا  لما يحصل ومنتبه ومقتنع انه لا يمكن أن يوجه سلاحه ضد اخيه الجنوبي! واليوم  نأمل من الجميع  استيعاب الوضع والعمل على الإعتراف ببعضهم  ! أن هذا لهو الخيار الأسلم للحفاظ على ما تبقى من علاقات الأخوة.

بين شعبين شقيقين كانوا قبل يوم 22 مايو المشؤوم  أكثر شعوب العالم محبة وتواصل وثقة  للأسف تم الغدر بها ولازلنا نعيش ونعاني تبعاتها حتى اليوم.

تعليقات القراء
459449
[1] كلا، لن نعقل!
الاثنين 20 أبريل 2020
سلطان زمانه | دحباشستان
حتى لو تحول شعب الجنوب كله إلى انتعاليين فذلك خيارهم، وهم أحرار فيه. لكن أن نتخلى عن الجنوب بفضائه الرحب فهذا هو المحال عينه. لن نعود لزنزانتنا الضيقة بعد هذه الرحابة الواعدة.

459449
[2] سبحان الله. لن نقول سوى
الثلاثاء 21 أبريل 2020
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
سبحان الله. لن نقول سوى اين ذهبت عنتريات يناير 2018 واغسطس 2019? اين ذهب شعار الانتقالي ولا أحد سواه. الفوانيس لم يكونوا حتى يسمحوا لأحد بالتفكير في إمكانية هزيمة الانتقالي سياسيا او عسكريا. اليوم كل الفوانيس من عبدالناصر الوالي الى عيدروس النقيب الى احمد بن بريك الى الارهابي القاتل المجرم هاني بن بريك يتمسكنوا وذكروا أن الجنوبيين في الشرعية ليسوا اصلاحيين ولا ارهابيين وانهم قوة قادرة على الانتقام من عدوان يناير 2018 واغسطس 2019 كما انتقم ابآهم لهزيمة ومذابح 13 يناير 1986. اما أنت يلخضر فياما نصحتك. أترك مناطقيي الضوافع لمصيرهم المحتوم. ارجع للاغلبية الجنوبية التي ما زالت تحترمك قبل ان تغرق في بالوعة الانتقالي بعد أن تخلت عنه ماما إمارات. سينفذ إتفاق الرياض بالطيب او بالعصا. وفيران الانتقالي تشعر بذلك. واول ما تقرح العصا لن يبقى منهم أحد . ابعد عن طريق الشعب الجنوبي الذي إذا تمكنت الشرعية من رفع غطاء الإمارات وفك اقفال الصندوق الذي وضعتنا فيه الإمارات وعملائها فسيخرج ليأكل كل لصوص الانتقالي ولن يبقوا منهم أحد . الشعب الجنوبي منتظر ساعة الصفر لينتقم ممن بهدلوا به واهانوه باسم القضية .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: البنك المركزي يصدر بيانا يرد فيه على المجلس الانتقالي بخصوص صرف المرتبات
الحوثيون يردون على دعوة "عبدالعزيز جباري" للسلام (Translated to English )
قوة أمنية تهدم سور ومصلى مول شهير في مدينة عدن
أول تعليق من الرئيس التركي السابق عبد الله غل بعد فتح “آيا صوفيا” للعبادة
تغيرات في خريطة تحرك الغاز المسال عبر الأميركتين
مقالات الرأي
استنفذ السلطان التركي كل ما لديه من خطط أو برنامج للابقاء على عجلة التنمية والازدهار في وضعية دوران. وأحد
الشيخ يعلن تعليق وكالته والطفلة خديجة تعلن احتجاجها (1) أعلن الشيخ القبلي عمرو بن حبريش تعليق عمله كوكيل أول
  يعيش جنوبنا الحبيب منذ سنوات حالةمن الاحتقان والتمزق والصرعات الدموية العبثيةوبشكل تصاعدي. لكنه ليس
في البدء احي مبادرة مخيم الاعتصام لضباط الجيش والامن للجنوب امام معسكر التحالف للمطالبة بصرف مرتباتهم
......وتلك حكايةٌ أخرى ، يرويها ( الطفل ) وديع : نصلُ إلى عدن ، وبالنسبة لنا نحن ( البدو ) فعدن حلم رائع وجميل .ثلاثة
تخرج بين الفينة والأخرى الكثير من التصريحات لقيادات ونشطاء المجلس الإنتقالي بأن هناك قواعد ومعسكرات تتبع
  بقلم/عبدالفتاح الحكيمي. هذا المقطع الدرامي ليس من نسج الخيال أو غير واقعي, بل مشاهدات يومية لما يدور في
  يسير المبعوث الأممي إلى اليمن السيد مارتن غريفث بنفس الأخطاء التي سلكها من سبقه من المبعوثيين الأمميين .
عندما تنقلب حقيقة استمرار راتب الدولة الشهري إلى حلم، ويتحول موعد صرفه الثابت إلى متغير وغائب لعدّة أشهر،
    عادل الأحمدي    بعد نحو ١٦ عاما من أول تمرد مسلح للعصابة الحوثية، وبعد أنهار الدماء التي سالت منذ
-
اتبعنا على فيسبوك