مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 28 مايو 2020 08:28 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 09 أبريل 2020 07:40 مساءً

هدهد الصحافة اليمنية فتحي بن لزرق

 

أغلب الناس يهتمون باخبار العالم بغض النظر عن مصداقيتها وقليل منهم من يتجاوز ذلك إلى النظر إلى الجوهر والمضمون والمصداقية .

وفِي عالم الإعلام حيث الخبث والدهاء يعمد كثير من الإعلاميين إلى استغلال هذه الحقيقة السابقة فيتم خداع الناس وتضليلهم عبر تقديم صور خادعة وأخبار كاذبة توحي في خارجها ومظهرها بمعاني نبيلة وفاضلة وسامية.

وما يقلق ويخيف في عالم الاعلام ليس الإعلام نفسه ولكن حجم وكمية المعلومات والأفكار والتصورات الخاطئة في فهم وتحديد ومعرفة مدى خطورة نشر الأخبار من حيث المصداقية وتأثيرها على المجتمع.

ولقد ساهمت المعلومات المتضاربة التي ينشرها بعض الإعلاميين أو بعض الأشخاص الذين لديهم بعض المعلومات بحكم الواقع والظروف وسهولة نشر الإخبار بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي .ولكنهم يفتقرون للمعرفة الدقيقة والعميقة ويتكلمون بكلام هو أقرب لكلام عامة الناس فينشرون الهلع والخوف في قلوب الناس .

مافائدة وجود إعلام وطني اذا لم يهتم بما ينشر من اخبار على صفحات الصحافة يومياً ،اين اختفى النشطاء والإعلاميين لكي يمارسوا دورهم بالضغط على هذه القيادات الغير مبالية بمايحدث في اليمن ؟ . استفيقوا من غفوتكم و كفاكم نفاقا وكذبا..حياة المواطنيين في اليمن ليست رخيصة الى هذه الدرجة.

الحق لابد من قوة تفرضه وتحميه وتدافع عنه فإن الإعلام هي الجهة المخولة لدفاع عن الحق ، فان لم توجد له قوة يصبح سهل القضاء عليه ومحاربته من قبل الظلماء والفاسدين.....وهذا ماسيحدث لنظام والقانون ان لم يجد من يحميه ويدافع عنه وينصره ويحقق مع كل من ساهم في اهدار المال العام واختلاس أموال الشعب ونهب الأراضي والقتل والاغتيالات والبلطجة .
ما يميز الاعلامي الوطني القيم والمبادئ الأخلاقية وهذه الصفات قيمة مطلقة وشاملة وتتسم بالدوام والثبات والاستمرار ، ولأنها كذلك فهي لا تخضع للمقايضة والتطفيف والاستخدام والمساومة والتوظيف . وهذه الصفات التي اكتسبها وعرف بها الصحفي فتحي بن لرزق ومن خلال هذا الصفات شكل جبهة اعلامية من خلالها كشف الحقيقة وجعلها بين متناول الجميع.

هدهد الصحافة اليمنية الصحفي المرموق الاستاذ فتحي بن لزرق يقف إلى جانب الوطن ويحرص على مقاومة الظلم بعقل وعزة نفس ، يتمتع بالزهد في زمن هبوط الأخلاق وانحلال القيم وقواعد الانضباط ، البطل الاعلامي فتحي بن لزرق قد اوصل رسالته الى كل اليمنيين.وأظهر الحق. اعلامي رائع وموقعه منبر حر لكل الأقلام بمختلف الاتجاهات دائماً ، كم نتمنى من جميع الإعلاميين السير في موكب الإعلام الحر النزيه والوطني الذي يقوده ابن ابين هدهد الصحافة اليمنية فتحي بن لزرق.

تعليقات القراء
456869
[1] هذه سابقة. حصرية على مستوى العالم القديم والحديث تنشر مقال تمدح فيبه نفسك بموقعك !!المهم انك. مصدق ومرتاح ومبسوط الله يبسط الجميع ويحفظ الجميع ماعدا المجرمين والقتلة والسرق ربنا يشلهم
الجمعة 10 أبريل 2020
جنوبي | الجنوب العربي
اانتقلنا من سماع تمجيد السياسيين الى مرحلة تمجيد الصحفيين ... وعااااااااد المراحل طويلة وربنا يستر من القادم . ...ملاحظة لم أقرأ الا العنوان وقال اخوتنا المصريين يبان المكتوب من عنوانه !!



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
انفجار عبوة ناسفة في سيارة مسئول عسكري بعدن (فيديو)
وفاة شقيق الزنداني بوباء كورونا ونجل الاخير يثير سخرية اليمنيين
وفاة الشيخ انور الصبيحي
قيادات من الشرعية تصل الرياض بصورة مفاجئة من مصر
قيادة إدارة أمن أبين تصدر بياناً هاماً بشأن الأحداث الأخيرة في مديرية المحفد
مقالات الرأي
لن يستقيم حال اليمن والمنطقة إلا بإجراء بعض المصالحات التاريخية الهامة ومنها المصالحة بين المؤتمر والإصلاح
من أصعب الأشياء على الكاتب أن يتناول موضوعا يتنازعه طرفان متعصبان لا يقبلان في هذا الموضوع إلا كل رأي يوافق
للحرب والأماكن قصص وحكايات غاية في الأهمية والدروس ، في انتصارات الحروب وانتكاساتها دائماً ما تكون رديف
  كثرت أحاديث وبيانات ومنشورات التباكي والنواح على عدن جراء استفحال فيروس كورونا وتنامي عدد الوفيات
-------------------------------بقلم : عفراء خالد الحريري ماهذا بحق السماء ؟ أينتهي بنا الأمر إلى ذلك الاعتراف بأننا عجزنا عن
    مسيرة الفرار من واقع إلى واقع اسوأ والتي تلتزمون بها منذ العام 86م لن تفضي إلى وطن كما تحاولون
  على مر التاريخِ كان اليمانيون ، تاريخاً وهويةً ، يجمعهم الانتماءُ المُكَرمُ ( اليمن ) ، مهما باعدت بينهم
شركات الإدارة شركات عالمية ضخمة وأصبح كثير من القطاعات تدار من قبل شركات متخصصة وخاصة فيما يتعلق بشركات
عرف الصعلوك في اغلب المعاجم العربية على انه الفقير الذي لا يملك شيء وهو المتسكع الذي يعيش على الهامش وهو
  ترددت كثيراً عن نشر هذا المقال ولكن وجب قول ما أظنه في خاطر أبناء عـــدن وفي كل المراحل فالمعاناة تلازم
-
اتبعنا على فيسبوك