مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 03 يونيو 2020 11:58 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

بارتوميو مؤيدا ميسي: هناك أشخاص داخل برشلونة يتحدثون ولا يعلمون شيئاً

الثلاثاء 31 مارس 2020 02:47 مساءً
(عدن الغد)متابعات:

نفى جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة إفلاس النادي في يونيو المقبل في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية بسبب توقف النشاط الكروي بسبب تفشي فيروس كورونا، مؤكدا أن ليونيل ميسي على حق بأنه يوجد الكثير من الناس يتحدثون عن برشلونة دون أن يكون لديهم المعلومات الكافية.

وشرح بارتوميو في مقابلة مع ”راديو كتالونيا“ اليوم الثلاثاء تفاصيل الاتفاق الذي توصل إليه مع لاعبي كرة القدم بشأن خفض رواتبهم وتحليل الوضع الاقتصادي لبرشلونة.

وقال بارتوميو في رده على سؤال بشأن إمكانية إفلاس النادي خلال ثلاثة أشهر ”لن نفلس. ولكن إذا لم يتم استئناف المسابقة حتى يونيو ستكون هناك خسائر. حتى فبراير الماضي حققنا معدلا أكثر مما توقعنا. كان أعلى معدل في التاريخ. الآن توقف. إذا لم نستعد الحياة الطبيعية، فمن الواضح أنه ستكون هناك خسائر. ولذا فإننا قررنا تخفيض الرواتب“.

وعن تطبيق قانون خفض الرواتب في ظل الظروف الاستثنائية الحالية وفقا للوائح وزارة العمل قال بارتوميو ”الوضع معقد. حان الوقت لاتخاذ إجراءات. تحدثنا مع رياضيين محترفين لتقليل أجور اللاعبين، لكننا اتخذنا إجراءات أيضا مع الموظفين. القرارات تؤثر على الجميع. مع اللاعبين المحترفين كان هناك اتفاق. منذ الـ14 من مارس، ليس لدى برشلونة أي دخل“.

وأضاف ”لا نملك دخلا منذ منتصف الشهر الحالي. فلا يوجد متحف مفتوح وحقوق البث التلفزيوني أو بيع تذاكر توقفنا عن الحصول على الكثير من الأموال. ولكن مع هذه التدابير التي نتخذها مع الرياضيين والعمال المحترفين، نقوم بتخفيف الخسائر. ما يفعله برشلونة هو ما تفعله الأندية الكبرى في أوروبا. بايرن وليون ويوفنتوس.

وعن موقف اللاعبين من تخفيض أجورهم قال رئيس النادي الكتالوني ”لم يرفض اللاعبون أبدا تخفيض أجورهم. في الـ20 من مارس كان هناك اجتماع اتفقوا فيه على ذلك. لكن الحديث كثر خلال الفترة الماضية. أشخاص من داخل النادي ومن خارجه تحدثوا دون الحصول على جميع المعلومات وهذا ما أكده ميسي وأتفق معه تماما“.

وعن تخفيض رواتب لاعبي كرة السلة بالنادي قال رئيس برشلونة ”هناك لاعبون لم يوافقوا وهم قليلون جدا. لا اعرف الرقم. أنا مقتنع بأن الجميع سيوافق في النهاية“.

وعن كيفية استئناف الموسم الحالي من الليغا قال بارتوميو ”يوافق برشلونة على إنهاء الليغا ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي. سنرى كيف سنفعل ذلك. ولكن بعد الموافقة على تأجيل يورو 2020 وكوبا أمريكا، فإن جداول المواعيد تصبح أسهل. لكن برشلونة يريد أن يفتح الباب. إذا كان عليك تمديد المنافسة لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع فلا نمانع“.

 


المزيد في رياضة
صامويل إيتو: أزمة كورونا فرضت تحدياً غير مسبوق سنتجاوزه بالتعاون والصبر
نشهد في الوقت الراهن حدثاً غير مسبوق في حياتنا، إذ يجتاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) كافة المجتمعات في جميع قارات وبلدان العالم. ويمكننا القول أن الأجيال الحالية
تياغو ألكانتارا يعود إلى تدريبات بايرن
أعلن فريق بايرن ميونخ، متصدر الدوري الألماني لكرة القدم يوم الثلاثاء أن تياغو ألكانتارا لاعب خط الوسط عاد للتدريبات الجماعية بعدما غاب عن آخر ثلاث مباريات للفريق
بيرهوف: مولر لن يلعب مع منتخب ألمانيا مجدداً
أكد أوليفر بيرهوف، مدير المنتخب الألماني لكرة القدم، أن توماس مولر لن يعود إلى صفوف المنتخب في كأس أوروبا المقبلة، رغم المستويات القوية التي يقدمها مع بايرن ميونخ




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
قد يستغرب البعض من عنواني ويذهب بفكره بعيدا وفقا ومفردات ومعان اللغة العربية  ولكن هذه هي الحقيقة فنادي
وصلني الان ان الأسبوع القادم سيتم الجلوس بين مسئولين من وزارة الشباب والرياضة بعدن والإشغال العامة والشركة
- دائما الألمان يقدمون لنا دروسا في كرة القدم وفي الرياضة عموما.. الألمان القوة الكروية الضاربة  وصاحبة
- في كل منعطف وفي كل محك يثبت نادي سيئون الرياضي الثقافي الاجتماعي أنه نادي الوطن. - نعم فنادي سيئون بات يضرب به
الكابتن عبدالله باعامر اغنيه حضرمية لها ايقاع متنوع ومتفرد يمتزج فيها الدان والشرح ومعها خيال وغزل حداد بن
  تتوالى منعطفات , غياب الروح في رياضة عدن ، التي سقطت في مستنقع الازمات , بعدما تغير حالها بفعل تعدد ادوات
أعربت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن تنظيم استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، عن نفيها
لازالت الأنشطة الرياضية المحلية وعلى مستوى العالم أجمع متوقفة بسبب جائحة كورونا الذي ادخل العالم في شلل تام
-
اتبعنا على فيسبوك