مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 10 أبريل 2020 04:18 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

سيول جارفة تضرب عدن والحكومة توجّه بتشكيل لجان طوارئ

الخميس 26 مارس 2020 10:14 صباحاً
عدن(عدن الغد)الشرق الأوسط:

ضربت سيول جارفة أمس (الأربعاء) ناجمة عن مياه الأمطار عددا من الأحياء في العاصمة اليمنية المؤقتة وهو ما أدى إلى شل خدمات الكهرباء والماء وقطع الطرقات وتهدم عدد من المنازل، إضافة إلى مقتل شخصين على الأقل وإصابة ستة آخرين.

وفي حين تداول السكان على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد مصورة للسيول وهي تجرف معها السيارات في الشوارع أظهرت صور أخرى تهدم عدد من المنازل، وسط توقعات باستمرار موجة الطقس الممطر اليوم الخميس.

وذكرت مصادر محلية في المدينة أن رجلا وامرأة فارقا الحياة في مكانين منفصلين بعد أن جرفتهما السيول، في حين أدى تهدم بعض المنازل إلى إصابة ستة أشخاص على الأقل في ظل حالة واسعة من توقف الحركة في مديريات كريتر وخور مكسر والشيخ عثمان والمعلا ودار سعد.

وأكد سكان في المدينة أن الأمطار التي بدأت بالهطول فجر الأربعاء، تسببت مع السيول الناجمة عنها في توقف التيار الكهربائي وتحول بعض الشوارع إلى بحيرات صغيرة جراء تجمع السيول فيها.

كما تسببت السيول في إلحاق الأضرار بالطرق الواصلة بين أجزاء المدينة، رغم المساعي التي تقوم بها السلطات المحلية من أجل إعادة فتح الطرق وتصريف المياه من الشوارع.

في غضون ذلك، كلف وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية ورئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، السلطة المحلية بمحافظة عدن بتشكيل لجان طوارئ وإنقاذ، جراء الأمطار الغزيرة بالمحافظة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في إزالة ورفع ما خلفته السيول في الطرقات، وحصر الأضرار في الممتلكات العامة والخاصة ورفع تقرير عاجل بذلك.

كما وجه السلطة المحلية بالتنسيق مع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) لمساندة جهود السلطة المحلية وتقديم الدعم الإنساني لتلافي أي أضرار بحق المواطنين في المحافظة، بحسب ما أفادت به وكالة «سبأ».

وطلب الوزير اليمني من منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي توجيه المنظمات الأممية لتسخير الجهود والاستعداد التام لمد المحتاجين بالمساعدات اللازمة، وإصدار التوجيهات العاجلة لفرق الطوارئ التابعة لهم، لمتابعة ما يحدث في لحج وأبين، والاستعداد لتوفير وتغطية الاحتياجات.

وبينما تشهد العاصمة المؤقتة عدن مثل بقية المدن اليمنية المحررة حالة استنفار على خلفية المخاوف من انتشار فيروس «كورونا» المستجد يخشى السكان أن تتفاقم الأوضاع الخدمية في المدينة وأن يؤدي تشكل البرك والمستنقعات وسط الأحياء إلى تفشي بعض الأوبئة مثل الكوليرا وحمى الضنك والملاريا.






المزيد في أخبار وتقارير
رئيس حركة شباب من اجل السلام "حسين السليماني" يوجه نداء الى نخب أبين .
وجه رئيس حركة شباب من اجل السلام حسين السليماني نداء الى نخب أبين جاء فيه : أتوجه انا حسين ناصر السليماني ( رئيس حركة شباب من أجل السلام) اليكم أبائي وأخوتي وأخواتي من
الثوري يحذر من تجاوز القضية الجنوبية.. والانتقالي يتمسك بخيار الوحدة وتقاسم السلطة
أصدر التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، الأربعاء، قرارا بوقف إطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين، من طرف واحد، على خلفية
الثوري يرحب بقرار وقف إطلاق النار.. ويحذر من الالتفاف على القضية الجنوبية في أي تسوية سياسية قادمة
  رحب الأستاذ فؤاد راشد، رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري، بقرار التحالف بوقف إطلاق النار في اليمن من طرفه، واصفا إياه بأنه "صادق" وينطلق من مسؤولية إنسانية تجاه


تعليقات القراء
453216
[1] wadah87kk2gmail.com
الخميس 26 مارس 2020
وضاح الكلدي | عدن
الكشف عن جسم غريب وغامض في جبل شمسان بعد هطول الامطار عليه بغزارة ! ! (خاص) شهدت مدينة عدن جنوب اليمن امس الاربعاء امطار غزيرة والتي كشفت عن اثر غامض وغريب شاهده اهالي المنطقه وشوهد الاثر الغامض الذي كشفت عنه السيول في جبل شمسان اكبر جبال المدينة ويوصف سكان الاهالي بان الاثر الغامض قد يكون معدات عسكريه قديمة كما تبدو او بقايا اثار تاريخية داكنه اللون. واستمرت الامطار حوالي ساعتين بغزارة غرقت بسببها اغلب المناطق من اجزاء المدينة القديمة جراء البناء العشوائي على مجرى السيول والاوديه. وقد شوهدت اليات للبرنامج السعودي لاعمار اليمن تقوم بعمليات اغاثه لاحدى المناطق المتضرره دون المناطق الاخرى رغم اهميتها كما شوهدت تحركات سريعة لمسؤليين حكوميين لهذه المنطقة على وجه التحديد. ويرجح مهتمين بان التحركات كانت بمساعدة من الحليف الاول للسعودية - الامارات - ويعتقد البعض بان اهتمام الامارات بالاثر جاء بعد شوهد فيها ثقب غريب في سماء مدينة العين قبل ايام لم يعرف له تفسير!؟ وتحاول الامارات مع السعودية ودول اخر ضمن تحالف يحاول منذ قرابه الخمس سنوات اعادة السلطة الشرعية للبلاد للحكم بعد انقلاب الحوثيين في ربيع 2015.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
المساجد بعدن تُعيد فتح ابوابها عقب اغلاق دام اسبوعين (Translated to English )
عاجل: إندلاع اشتباكات بين مجموعة أفراد يتبعون قوات أمن المنشآت بعدن
البركاني: هؤلاء هم من وافق على اغتيال الرئيس صالح وأمين حزب المؤتمر عارف الزوكاء
عاجل: اندلاع حريق كبير بالمنصورة
وفاة 13 مواطناً خلال 72 ساعة في مدينة دمت شمالي الضالع في ظروف غامضة
مقالات الرأي
      نعمان الحكيم هذا مقال ارثي فيه صديقي وحبيبي الاكرم الشهم المثقف الانسان كتبته في وفاته العام
في كل جولة من المعارك ويتم فيها الإعلان عن تقدم وتحقيق انتصارات لقوات الشرعية! فجأة تسمع عن وقف فوري لإطلاق
قرأت اليوم قرارا بفصلي من اللجنة العامة مع مجموعة اسماء أخرى من قبل مشرفي الحوثي بصنعاء . سبق وأن قرأت فصلي
عند استحضار سلوك الحوثيين تجاه السلام منذ الحرب الأولى 2004، تشعر أن السلام الحقيقي ليس في أجندتهم أبدا، وهو
⁃ حتى هذا اليوم الخميس ٩ ابريل ٢٠٢٠ م لم تسجل في بلدنا أي حالة اصابة بفيروس كورونا. لله الحمد والشكر. ⁃ هناك
  أغلب الناس يهتمون باخبار العالم بغض النظر عن مصداقيتها وقليل منهم من يتجاوز ذلك إلى النظر إلى الجوهر
    في بلدة ممسني غرب شيراز يوجد شاهد قبر لمتوفي بتاريخ الرابع من نوفمبر 1918 يصف وباء الانفلونزا الاسبانيه
مع أن أولادي محمد وأسامة خرجوا من منطقة مودية وهم صغار وكانت زياراتهم إليها محدودة وسريعة فقد قررنا في
لا أدري كيف كان مجيئي إلى هذا العالم الصاخب بالجلبة والضوضاء! المزدحم والمحتدم بالصراع والغضب والجنون..
  --------------------- هاهي الوقائع تؤكد مجددا أن الحوثية فكرة تعيش بالحرب ، وتتلاشى بالسلام ، وهي لذلك لن تقبل بأي
-
اتبعنا على فيسبوك