مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 06 يوليو 2020 10:16 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

سيول جارفة تضرب عدن والحكومة توجّه بتشكيل لجان طوارئ

الخميس 26 مارس 2020 10:14 صباحاً
عدن(عدن الغد)الشرق الأوسط:

ضربت سيول جارفة أمس (الأربعاء) ناجمة عن مياه الأمطار عددا من الأحياء في العاصمة اليمنية المؤقتة وهو ما أدى إلى شل خدمات الكهرباء والماء وقطع الطرقات وتهدم عدد من المنازل، إضافة إلى مقتل شخصين على الأقل وإصابة ستة آخرين.

وفي حين تداول السكان على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد مصورة للسيول وهي تجرف معها السيارات في الشوارع أظهرت صور أخرى تهدم عدد من المنازل، وسط توقعات باستمرار موجة الطقس الممطر اليوم الخميس.

وذكرت مصادر محلية في المدينة أن رجلا وامرأة فارقا الحياة في مكانين منفصلين بعد أن جرفتهما السيول، في حين أدى تهدم بعض المنازل إلى إصابة ستة أشخاص على الأقل في ظل حالة واسعة من توقف الحركة في مديريات كريتر وخور مكسر والشيخ عثمان والمعلا ودار سعد.

وأكد سكان في المدينة أن الأمطار التي بدأت بالهطول فجر الأربعاء، تسببت مع السيول الناجمة عنها في توقف التيار الكهربائي وتحول بعض الشوارع إلى بحيرات صغيرة جراء تجمع السيول فيها.

كما تسببت السيول في إلحاق الأضرار بالطرق الواصلة بين أجزاء المدينة، رغم المساعي التي تقوم بها السلطات المحلية من أجل إعادة فتح الطرق وتصريف المياه من الشوارع.

في غضون ذلك، كلف وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية ورئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، السلطة المحلية بمحافظة عدن بتشكيل لجان طوارئ وإنقاذ، جراء الأمطار الغزيرة بالمحافظة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في إزالة ورفع ما خلفته السيول في الطرقات، وحصر الأضرار في الممتلكات العامة والخاصة ورفع تقرير عاجل بذلك.

كما وجه السلطة المحلية بالتنسيق مع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) لمساندة جهود السلطة المحلية وتقديم الدعم الإنساني لتلافي أي أضرار بحق المواطنين في المحافظة، بحسب ما أفادت به وكالة «سبأ».

وطلب الوزير اليمني من منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي توجيه المنظمات الأممية لتسخير الجهود والاستعداد التام لمد المحتاجين بالمساعدات اللازمة، وإصدار التوجيهات العاجلة لفرق الطوارئ التابعة لهم، لمتابعة ما يحدث في لحج وأبين، والاستعداد لتوفير وتغطية الاحتياجات.

وبينما تشهد العاصمة المؤقتة عدن مثل بقية المدن اليمنية المحررة حالة استنفار على خلفية المخاوف من انتشار فيروس «كورونا» المستجد يخشى السكان أن تتفاقم الأوضاع الخدمية في المدينة وأن يؤدي تشكل البرك والمستنقعات وسط الأحياء إلى تفشي بعض الأوبئة مثل الكوليرا وحمى الضنك والملاريا.






المزيد في أخبار وتقارير
مجلس الوزراء يناقش عدد من القضايا والموضوعات المستجدة
أجرى مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، نقاشا مستفيضا حول عدد من القضايا والموضوعات المستجدة في الجوانب السياسية والعسكرية
القوات المشتركة ترصد 86 خرقاً جديداً للحوثيين في الحديدة خلال 24 ساعة
رصدت القوات المشتركة في الساحل الغربي 86 خرقاً جديداً لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران، للهدنة الأممية في محافظة الحديدة خلال 24 ساعة الماضية. وشملت الخروقات أعمال
بن بريك: هناك تقدم في مفاوضات تشكيل حكومة كفاءات في إطار اتفاقية الرياض (Translated to English )
اكد اللواء احمد سعيد بن بريك رئيس الادارة الذاتية للمجلس الانتقالي الجنوبي ان هناك تقدم في مفاوضات تشكيل حكومة كفاءات في إطار اتفاقية الرياض. جاء ذلك خلال لقاء


تعليقات القراء
453216
[1] wadah87kk2gmail.com
الخميس 26 مارس 2020
وضاح الكلدي | عدن
الكشف عن جسم غريب وغامض في جبل شمسان بعد هطول الامطار عليه بغزارة ! ! (خاص) شهدت مدينة عدن جنوب اليمن امس الاربعاء امطار غزيرة والتي كشفت عن اثر غامض وغريب شاهده اهالي المنطقه وشوهد الاثر الغامض الذي كشفت عنه السيول في جبل شمسان اكبر جبال المدينة ويوصف سكان الاهالي بان الاثر الغامض قد يكون معدات عسكريه قديمة كما تبدو او بقايا اثار تاريخية داكنه اللون. واستمرت الامطار حوالي ساعتين بغزارة غرقت بسببها اغلب المناطق من اجزاء المدينة القديمة جراء البناء العشوائي على مجرى السيول والاوديه. وقد شوهدت اليات للبرنامج السعودي لاعمار اليمن تقوم بعمليات اغاثه لاحدى المناطق المتضرره دون المناطق الاخرى رغم اهميتها كما شوهدت تحركات سريعة لمسؤليين حكوميين لهذه المنطقة على وجه التحديد. ويرجح مهتمين بان التحركات كانت بمساعدة من الحليف الاول للسعودية - الامارات - ويعتقد البعض بان اهتمام الامارات بالاثر جاء بعد شوهد فيها ثقب غريب في سماء مدينة العين قبل ايام لم يعرف له تفسير!؟ وتحاول الامارات مع السعودية ودول اخر ضمن تحالف يحاول منذ قرابه الخمس سنوات اعادة السلطة الشرعية للبلاد للحكم بعد انقلاب الحوثيين في ربيع 2015.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صورة نادرة تجمع ثلاثة رؤساء لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية سابقاً
جمعية صرافو عدن تعلن إغلاق محالها وتحمل البنك مسؤولية قراراته
السياسي الكويتي أنور الرشيد يعلق على مشاركة الانتقالي في الحكومة القادمة
«الإصلاح اليمني»: علاقتنا مع السعودية تغيظ الأعداء... وقطر دعمت الحوثيين
عاجل: غرق ثلاثة أطفال في بحر ساحل أبين بخورمكسر
مقالات الرأي
المعاش ، المعاش كل شي مقبول ومعقول يتقبله الإنسان إلا توقيف راتب معاش الجهال حسب قول إخوتنا الشماليين هذا غير
    بقلم/عبدالفتاح الحكيمي.   فضيحة مدينة التربة الأخيرة واضحة للعيان .. وكل من شاهد بل وشهدوا على
  * تتأرجح دراما المشهد على مسرحنا صعوداً وهبوطاً ، هذا يجري تحديداً في جنوبنا ، لأن الشمال ينعم بحالة سكونٍ
قال لي :" إلا يذكرونك بشيء وهم يحاربون لأجل مناصب دولة الإحتلال ..؟قلت له :" قصة قديمة حكاها لي جدي عن علي
كان الوزير الميسري هو الصوت الاول الذي ارتفع في وجه دول التحالف داعيا الى تصويب العلاقة بين الشرعية
حقيقة يجب أن تقال على رؤوس الملئ رغم مرارتها وقسوتها علينا كجنوبيين ، تغيرنا بفعل فاعل ( عفاش) الذي كرس جهده
سقطرى تلك اللؤلؤة العائمة على متْنُ المحيط، كانت ومازالت محط أنظار الجميع.. موقع الجزيرة وطبيعتها الخلابة
لا يزال السلام في اليمن حلماً مؤجلاً في غياب إرادة حقيقية من قبل الحوثيين لتحقيقه، فيما تؤكد المعطيات وجود
 لماذا يصر البعض - اليوم - ليتحدث عن الحجرية بطريقة الاستعداء عليها ؟ و لماذا هذا النحيب من البعض بطريقة
أتمنى أن تعلم كافة المكونات اليمنية الرسمية والشعبية، أن من يريد اليوم تخريب اتفاق الرياض والالتفاف على
-
اتبعنا على فيسبوك