مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 09 أبريل 2020 11:53 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

تفاصيل لقاء بين محمد بن سلمان واحمد علي عبدالله صالح قبل انطلاق عاصفة الحزم

الثلاثاء 25 فبراير 2020 04:00 مساءً
عدن((عدن الغد))خاص:

كشف الدبلوماسي اليمني "مصطفى احمد النعمان" عن تفاصيل لقاء جمع بين الامير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي بقائد قوات الحرس الجمهوري احمد علي عبدالله صالح، قبل انطلاق عاصفة الحزم بيومين.

وكشف السفير نعمان عن دعوة عاجلة وجهتها المملكة العربية السعودية لنجل الرئيس صالح، بعد اقتراب المليشيات الحوثية من اقتحام الجنوب.

جاء ذلك في للسفير  "مصطفي نعمان" بعنوان: المرحلة الانتقالية في اليمن (14).. وقال فيه:  تزايدت المخاوف حول حياة الرئيس هادي بعد نجاته من القصف الذي تعرض له مقره في عدن، وكانت المعلومات تتوالى عن تحرك مزيد من القوات والعتاد في اتجاه المدينة. وفي 25 مارس (آذار) 2015، تمكن مسلحو الحوثيين من اقتحام قاعدة العند العسكرية، الواقعة في محافظة لحج على الطريق الذي يربط تعز بعدن، وهي القاعدة الأكبر في اليمن، وتم خلال تلك العملية اعتقال القائدين العسكريين اللواء محمود الصبيحي، وزير الدفاع والعميد فيصل رجب اللّذين كانا متوجهين اليها، ونُقلا إلى صنعاء.
مع سقوط العند، أصبحت الميليشيات (كان الحوثيون يطلقون عليها اللجان الشعبية) على بعد 60 كيلومتراً من عدن ولم يكن هناك أي قوة تستطيع إيقاف وصولهم إلى المدينة. وبحسب ما حدثني عدد من الذين كانوا بجوار الرئيس أنه رفض كل محاولات خروجه من "معاشيق" قبل وصول الحوثيين وأصرّ على البقاء مهما كلّف الأمر وقال لهم إنه سيقاوم، لكن إلحاح أفراد أسرته الذين كانوا معه أقنعه في اللحظات الأخيرة، وانطلق موكبه الصغير الذي رافقه فيه اللواء علي الأحمدي، رئيس جهاز الأمن القومي ونجله الأكبر جلال باتجاه شبوة.

قبل يومين من اقتحام الحوثيين لقاعدة العند، وجّهت الرياض دعوة عاجلة إلى أحمد علي عبدالله صالح، النجل الأكبر للرئيس الراحل علي عبدالله صالح والقائد السابق للحرس الجمهوري، وذلك للقاء الأمير محمد بن سلمان، وزير الدفاع السعودي حينها، وحملته طائرة خاصة من أبو ظبي التي كان يقيم فيها بعدما عزله الرئيس هادي من منصبة كسفير لدى الإمارات وأدرج اسمه على قوائم العقوبات بقرار من مجلس الأمن. لم يتسرب الكثير عن تفاصيل اللقاء سوى أن المملكة العربية السعودية كانت مقتنعة بضرورة تعاون الرئيس الراحل في وقف وصول مسلحي الحوثيين إلى عدن، وقيل إن أحمد علي أبلغهم أن الأمر لم يعد ممكناً لأن ألوية الحرس الجمهوري تمت هيكلتها وتوزعت على مناطق عسكرية متباعدة، والعتاد الثقيل الذي كان بحوزتها سحبته الميليشيات الحوثية إلى أماكن تحت سيطرتها. هكذا انتهى اللقاء من دون نتيجة.


المزيد في أخبار وتقارير
"الأمين العام لمجلس التعاون"يرحب بإعلان وقف إطلاق النار في اليمن
رحب معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، الدكتور "نايف فلاح مبارك الحجرف" بإعلان قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن ، وقف إطلاق نار
الثوري يلتقي نائب رئيس الوزراء رئيس لجنة الطوارئ
أبدى المجلس الاعلى للحراك الثوري استعداده للعمل مع الأجهزة المختصة في السلطات المحلية وعبر تنسيق مباشر مع الحكومة ولجنة الطوارئ العليا وبالشراكة مع كافة المكونات
المقاومة الجنوبية ترحب بقرار قيادة قوات التحالف العربي بوقف إطلاق النار.
    قال العقيد علي شايف الحريري الناطق باسم قوات المقاومة الجنوبية أن القوات المسلحة الجنوبية ترحب بمبادرة التحالف العربي بقيادة السعودية التي تنص على وقف


تعليقات القراء
446229
[1] آل النعمان يقتاتون من تاريخ الامامه, والخيوط التي نسجوها اجدادهم مع اصحاب المال!!!!!!!
الثلاثاء 25 فبراير 2020
حنظله العولقي . الشبواني | مغترب في دياره!!!!!
لا جديد ، يا مصطفى بيه ، ما طلع من الحصاله تبعك هو تحصيل حاصل، والمسرحيه التي كتب فصولها عفاش بدعم وترتيب اعمامه بدامن الخوار الوطني ومخرجاته، وتنصيب التمثال عبده واخواته، ومروراً بانفلات العربه بحمولتها حتى استقرت في حديقة ابو جبريل بكل ماتحمله من مؤأن اختزنها عفاش ليعود بها من جديد لحكم اليمن!! كل ذلك عرُف فيما بعد وبانت خطوطه، واي زعيم لا يمكنه ان يكذب على شعبه وتستمر معه الكذبه ، وقد تكذب على نظام او فرد او افراد!!! لكنك لن تكذب على أمتك لان الله سيفضحك وقد كان ذلك لعلي عفاش!!!! احمد علي عبدالله كما يقول المثل ابن الوز عوام، الا انني لا اعتقد يشبه اباه، لكونه متعلم وتابع ورى الاحداث وهو شبه خارج الدائره !! وهو اعلم بنفسه لا نزكي على الله احد!!! عبدربه في معاشيق ليس معه اسرته ولا جلال ابنه ، يا النعمان، وهذا كلام معي عليه شهود ممن رافقه من عدن حتى شحن!!! وللعوالق فضل بعد الله في سلامة صلعته التي كادوا الحوثه يفطشونها, وقد تنكر او اُمر ان يتنكر لاقرب الناس اليه في احلك الظروف واخطرها، للاحمدي وكانت غلطة الحوثه بنصيحه من عفاش اتركوه يهرب كما هرب البيض، وكانت هذه خطيئه وليس خطأء. لانها كانت ذريعه وكوبري مرت منه كل الكوارث في اليمن حتى يومنا هذا،،،،؟؟؟ احمد علي في نظري الشخصي ليس متطرف وليس عميل بالمعنى المتعارف عليه، وهو برغماتي ويجنح للسلم الاجتماعي، مره اخرى مصطفى بيه، علي تلميذ في البدايه, وفي النهايه وقد شاب اراد ان يكون تلميذ منتسب منً جديد وقد خاب!!!! لن يذكره اهل اليمن الا انه على مدار 33 عاما وهو غاش وعاق لليمن واهله وكانت نهايته هي لوحه عكست اعماله وما فعله باليمن واهل وارتهن للاعدأ، فكانت عاقبة اعماله خُسراً// العولقي25/2// 2020مء.

446229
[2] طيّب.. وبعد أن وصلت قوات الحوثيين وحليفهم عفاش إلى عدن.. مَن الذي أخرجهم من هنك ؟!
الثلاثاء 25 فبراير 2020
سعيد الحضرمي | حضرموت
نعم، وبعد أن وصلت قوات الحوثيين وحليفهم عفاش إلى عدن، مَن الذي أخرجهم من هنك ؟! ولا أحد يقل لي أنهم إنسحبوا، لأنهم لو فعلوا ذلك، غما الذي حاء بهم أصلاً، بل طُردوا من عدن شر طردة وتناثرت جثثهم في عدن ولحج والضالع، ودُفنوا بالشيوَل في مقابر جماعية، ولا أظنهم سيعيدوا الكرة مرة أخرى، وإن عادوا عُدنا.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

446229
[3] يا سعيد الحضرمي ان كنت حضرمي،، الذي اخرجهم من عدن الاباتشي والطائرات F 15 , 16. والبوارج التي انزلت الدبابات والمصفحات مع اطقمها في ميناء الزيت بالبريقاء!!! فانصف في الرصف يا رعاك الله،
الثلاثاء 25 فبراير 2020
حنظله العولقي/ الشبواني | مغترب في دياره!!!!!!
بعض الناس لديه عمى حقائق ولا اقول الوان!!!! علي عبدالله منذو 2014م نزعت من يده اي قرار عسكري او سياسي اللهم الا مرئيات بحكم الخبره يؤخذ منها ما يراه الحوثي ويضع الكثير منها في السله!!!! وهو تحت المجهر والمتابعه ، والتحوّط!!!! دخول عدن تم من خلال تزجيه شئ موجود من ايام عفاش ولم يكن غزوا لمناطق محرره جنوبيه بل كان عمليه تأكيد وجود سابق لقوات عفاش واصبح لابد ان تتغير الصوره في الشكل كما حدث في صنعاء والمحافظات الاخرى، وقد كان. عندما بدأت عاصفة الحزم، وبقوة منقطعت النظير، كان لابد ان بكون هناك قرارات عسكريه تتخذ بناء على معطيات ميدانيه وجغرافيه، وكانت عدن ترفض التواجد اليمني فيها بكل الوانه منذو 1994م وقد رأت المقاومه الجنوبيه الفرصه سانحه مع التحالف لاعلان الولاء وخوض المعركه الفاصله من عدن, بدعم مباشر من التحالف وبالاخص الامارات التي انيطة بهاالمهمه مباشره، وتم الانزال البحري والغطأء الجوي بكافة الاسلحه المتاحه للتحالف، وقد ابلت المقاومه الجنوبيه بلأءً حسن في تلك المعركه وهذا يعود الى الدعم المباشر للتحالف على هذه الجبهه، والكل يعرف وخاصه العسكريين والخبرأ، ان انسحاب الحوثي من بعض المحافظات الجنوبيه كان انسحاب تكتبكي واعادت التموضع كما حصل في شبوه وابين !! لبعد المسافه من المدد او الاسناد من صنعاء، وكان لابد للحوثي من مغادرت المخافظات الجنوبيه نظراً لحسابات عسكريه وسياسيه وجغرافيه، وانا انتقد البعض الذي يقول ان المقاومه الجنوبيه هي من حررت عدن وبقية المحافظات الجنوبيه!!! اقول لاء، سلاح دول التحالف هو من كان له الدور الرئس في التحربر لعوامل لا تخطئها العين!!!!! واعتقد الاستاذ سعيد قد بالغ شويه في هذا، واما الجثث فقد كانت من الطرفين ويا حسرتاه كلهم ابناء اليمن شماله/ وجنوبه! امام كل هذا الدم، والهدم، ماذا حققنا؟؟؟؟ الجواب عند الاستاذ سعيد ومن يليه في بازارات واسواق النخاسه!!!!!!!!! ستعودون الى ديمة اليمن وستصبحون أُجرأ، بالقطوعه بفضل ركونكم الى الخونه التاريخيين للعروبه والحريه!! حنظله عولقي

446229
[4] الكهنوت الجديد
السبت 28 مارس 2020
قاسم سليمان | جردان شبوه
شف بالصوره هذه الكارثه والبلاء على اليمن كان يقول عفاش الامام الكهنوت احمد ويتلم بلاده ديمقراطيه وليس وراثيه وكان حقيقه يجهز ولد احمد الكهنوت الجديد حاكم



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
وفاة طفل بعدن بمرض المكرفس واسرته تقول ان المستشفيات رفضت استقبال حالته
المساجد بعدن تُعيد فتح ابوابها عقب اغلاق دام اسبوعين (Translated to English )
عاجل: اندلاع حريق كبير بالمنصورة
البركاني: هؤلاء هم من وافق على اغتيال الرئيس صالح وأمين حزب المؤتمر عارف الزوكاء
نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية يؤكد صحة رسالة رفعها ١٢ وزيرا في الحكومة لرئيس الجمهورية بشأن تجاوزات رئيس الوزراء
مقالات الرأي
      نعمان الحكيم هذا مقال ارثي فيه صديقي وحبيبي الاكرم الشهم المثقف الانسان كتبته في وفاته العام
في كل جولة من المعارك ويتم فيها الإعلان عن تقدم وتحقيق انتصارات لقوات الشرعية! فجأة تسمع عن وقف فوري لإطلاق
قرأت اليوم قرارا بفصلي من اللجنة العامة مع مجموعة اسماء أخرى من قبل مشرفي الحوثي بصنعاء . سبق وأن قرأت فصلي
عند استحضار سلوك الحوثيين تجاه السلام منذ الحرب الأولى 2004، تشعر أن السلام الحقيقي ليس في أجندتهم أبدا، وهو
⁃ حتى هذا اليوم الخميس ٩ ابريل ٢٠٢٠ م لم تسجل في بلدنا أي حالة اصابة بفيروس كورونا. لله الحمد والشكر. ⁃ هناك
  أغلب الناس يهتمون باخبار العالم بغض النظر عن مصداقيتها وقليل منهم من يتجاوز ذلك إلى النظر إلى الجوهر
    في بلدة ممسني غرب شيراز يوجد شاهد قبر لمتوفي بتاريخ الرابع من نوفمبر 1918 يصف وباء الانفلونزا الاسبانيه
مع أن أولادي محمد وأسامة خرجوا من منطقة مودية وهم صغار وكانت زياراتهم إليها محدودة وسريعة فقد قررنا في
لا أدري كيف كان مجيئي إلى هذا العالم الصاخب بالجلبة والضوضاء! المزدحم والمحتدم بالصراع والغضب والجنون..
  --------------------- هاهي الوقائع تؤكد مجددا أن الحوثية فكرة تعيش بالحرب ، وتتلاشى بالسلام ، وهي لذلك لن تقبل بأي
-
اتبعنا على فيسبوك