مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 31 مارس 2020 08:17 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

اختتام إعمال المؤتمر التاسع للأورام وإمراض الدم في عدن

الجمعة 21 فبراير 2020 10:24 مساءً
عدن (عدن الغد ) خاص :

أختتم البرنامج الوطني لمكافحة السرطان ظهر اليوم الخميس، إعمال المؤتمر الوطني التاسع لامراض الدم والأورام والذي اقيم من يومي 19 - 20 فبراير برعاية شركة سدير فارما السعودية المتخصصة في صناعة الأدوية وذلك ضمن فعاليات الذكرى ال(50) لتأسيس الجامعة والذكرى (45) لتأسيس كلية الطب والعلوم الصحية في فندق كورال بمديرية خور مكسر.

وشهدت فعاليات المؤتمر خلال اليومين العديد من الفقرات العملية والمحضرات والكلمات التي ركزت على عدد من المحاور أهمها ايجاد السبل الكفيلة في تطوير عمل البرنامح الوطني لمكافحة السرطان وتعزيز الخدمات التي تقدم في مركز الاورام وامراض الدم وغيرها من الموضوعات المتعلقة بهذا الجانب.

وقال الدكتور محمد مجاهد مدير مركز الاورام عدن عن مخرجات المؤتمر : "كان المؤتمر ممتاز جدا وخرج بتوصيات تهدف الى تطوير خدمة المركز وتطوير المنظومة الصحية بشكل عام حيث خرجت بعدد من التوصيات العلمية منها والخدمية ولعل اهم توصية هي التأكيد على ضرورة انشاء قسم العلاج بالاشعاع التي ستخفف من معأناة المواطن الذي يذهب للخارج أو لصنعاء من أجل ذلك".

وأشار الدكتور مجاهد الى أن المؤتمر التاسع يأتي بالتزامن مع تطور الخدمة في مركز الاورام حيث فتح المركز بعض الاقسام منها قسم الدم وبنك الدم وكذلك المختبر الخاص وفتحنا قسم لكشف المبكر بسرطان الثدي ونسعى خلال الفترة القادمة مركز خاص للعلاج بالاشعاع".

وعبر الدكتور  مجاهد شكره للمملكة العربية السعودية على جهودها في تقديم الدعم بالجانب الصحي عامة ومكافحة السرطان بشكل خاص حيث تكفلت شركة سدير فارما بتغطية كافة الادوية في هذا الجانب كما أنهم سيتكفلون في بناء قسم العلاج الاشعاع وانشأ مركز مستقل متكامل لمكافحة السرطان في خطة قادمة لهم".

من جانبه، قال محمد علي محمد العزيزي ممثل الشركة المتحدة الحديثة للادوية وكلاء شركة سدير فارما السعودية:" أن المشاركة في المؤتمر ليست في جانب تمويل المؤتمر فقط حيث سنقدم للحكومة اليمنية عبر مركز الملك سلمان للاغاثة الانسانية ادوية السرطان التي تمتلك شهادات جودة عالية اذ سيحصل المريض بالسرطان في اليمن خلال ٢٠٢٠م  سيحصل على ادوية بنفس جودة الاودية التي يحصل عليها لمريض الخليجي وهذه مكرمة من مركز الملك سلمان.

وأضاف العزيزي نتمنى أن تصل هذه الادوية الى يد المريض الحقيقي وأن لا نراها تباع في الاسواق المحلية او الخارجية وان يتم التوزيع في عموما المحافظات المحررة والتي تسيطر عليها المليشيات الحوثية على حد سوا وبدون تمييز.

وأكد العزيزي أن الادوية ستصل خلال تسعين يوم القادمة وستوزع بشكل سليم وصحيح حتى نضمن ان يلقي المريض ادوية بنفس جودة المريض الخليجي.

وفي ختام الفعالية تم تكريم عدد من الاطباء والشخصيات العلمية والاجتماعية التي ساهمت في تطوير برامج ومراكز مكافحة السرطان باليمن خلال الفترة الماضية.

حضر المؤتمر خلال اليومين الماضيين وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د حسين عبدالرحمن باسلامة ورئيس جامعة عدن د خضر لصور ووكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الدكتور علي الوليدي وعدد من الاطباء والمسئولين والشخصيات العامة.


المزيد في أخبار عدن
إجتماع يقر جملة من الإجراءات الوقائية الميدانية ضد فيروس “كورونا” في التواهي
عُقد صباح اليوم، برئاسة مدير عام مديرية التواهي بالعاصمة عدن عبد الحميد ناصر الشعيبي، اجتماعاً موسعاً لمناقشة وتدارس الإجراءات الإحترازية والوقائية من فيروس
مشبح يناقش تقارير المحافظات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا
ناقش وكيل وزارة الإدارة المحلية الأستاذ/ عوض مشبح عضو اللجنة الفنية لإعداد ومتابعة تنفيذ الخطة الطارئة لمواجهة وباء فيروس كورونا ( كوفيد 19) مع فريق  وزارة الإدارة
عدن : رياض ومدارس الراشد الأهلية تدشن حملة الرش الضبابي بمناطق مديرية الشيخ عثمان
 دشنت مساء اليوم رياض ومدارس الراشد الأهلية بعدن حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل للأمراض والأوبئة حيث بدأت الحملة بالرش الضبابي في منطقة ألممدارة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
محمد العرب يزف بشرى سارة لليمنيين.. ماذا جاء فيها؟
عرض عسكري كبير لقوات الشرعية في ابين(صور)
عاجل: بيان هام صادر عن مكتب الوزير نايف البكري
بعد انقاذه حياة المئات من المصابين في نيويورك.. وفاة طبيب يمني أثر اصابته بكورونا
التحالف يعرض صورا لمواقع حوثية استهدفها في عمليته الجديدة
مقالات الرأي
  مواليد مدينة عدن ،مديرية كريتر ، حي الطويلة ، ١٠يناير/١٩٨٦ تربى منذ الصغر في تلك الأحياء السكنية للمديرية
بعد متابعتي لقصة وفاة الطفلة البريئة جواهر عادل عبد الله شيخ أمسوري ومعاناتها ومعاناة أسرتها المؤلمة. جرى
هذا مثل بدوي لازلنا نتداوله في نواحي ريف ابين… مضارب ومطارح البدوان… وتفسيرة هو من يعمل شر ثم يعود على
  بغض النظر عن صدقية استقالات بعض وزراء الحكومة الشرعية التي تنشر هنا وهناك من عدمها فإن واقع الحال يبين أن
مصطفى نعمان لماذا تصرخون حين يقصف التحالف صنعاء؟ لماذا تصمتون حين يقصف الحوثيون تعز؟ لماذا تبكون القتلى في
لفتت نظري لهجته المغاربية سألته:هل الأخ مغربي؟أجاب:- هل تقصد المغرب المسمى الجهوي أم المغرب المسمى
ـــــ 1. أغلقنا الأرض! وربما يصبح الإغلاق أشد إحكاماً، ووطأة. تغيرت القواعد، وآن لنا أن نتخيل الأشياء التي لم
  على مدى سنين عبأ الإنفصاليون الكثير من الشباب الأغرار ضد وحدة المجتمع اليمني والكيان والأرض والدولة
في اجتماع لجنة الطواري برئاسة رئيس الوزراء معين عبد الملك  تقر تمديد اغلاق المنافذ البرية والبحرية
تعرف الفوبيابأنها الخوف الشديد الغير مبرر والغيرعقلاني من مواقف ونشاطات واحداث وأفكار وأفراد . وعادة ما يتم
-
اتبعنا على فيسبوك