مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 03 يونيو 2020 12:38 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
اليمن في الصحافة العالمية

الدبيش: القوات المشتركة تخوض معارك ”عنيفة“ ضد الحوثيين في مديرية الدريهمي في الحديدة

الأربعاء 19 فبراير 2020 05:34 مساءً
(( عدن الغد )) وكالة آرم :

قال المتحدث الرسمي باسم القوات اليمنية المشتركة، في الساحل الغربي في محافظة الحديدة العقيد وضاح الدبيش، إن المعارك العنيفة التي تشهدها مديرية الدريهمي، في الحديدة، اليوم الثلاثاء، هي“الأعنف خلال العام الجاري، في المحافظة“.
وقال الدبيش، في تصريح خاص لـ“إرم نيوز“، إن عناصر من مليشيات الحوثيين المتمركزين في مركز مديرية الدريهمي، أقدمت على ”الانتحار بصورة غريبة، من خلال محاولتها فك الحصار والخروج من المأزق الذي تعيشه، بعد أن تركتها قيادة المليشيات تصارع الموت، وسط حالة الحصار المفروضة عليها“، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة.
وأشار إلى أن القوات المشتركة واجهت هذه المحاولة ما أدى إلى فشلها، ليتجاوز عدد محاولات مليشيات الحوثيين الفاشلة في الدريهمي أكثر من 100 محاولة لفك الحصار، منذ اتفاق ستوكهولم أواخر العام 2018.
وأكد المتحدث باسم القوات المشتركة، أن المليشيات اتخذت من المواطنين دروعا بشرية، من خلال تمركز عناصرها على أسطح مباني ومنازل المواطنين، ما صعب من عملية استهدافهم.
وقال: ”نحن طالبنا المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، ورؤساء لجنة إعادة الانتشار الدولية، بأن على عناصر مليشيات الحوثيين المتبقين في مديرية الدريهمي الاستسلام، وسنعاملهم كأسرى وفق الشرائع والقوانين، أو خروجهم إلى مناطق سيطرة الحوثيين مرورا بقواتنا وترك أسلحتهم وخروجهم بشكل آمن، أو السماح للمواطنين بالخروج وعدم تمترسهم بين المدنيين، وغير ذلك عليهم أن يجابهوا الموت“.
ولفت إلى أن من يحاصر مديرية الدريهمي، ”هو من يجعل سكانها دروعا بشرية، ويحتمي بهم، ونحن على استعداد تام لتقديم كافة الخدمات والرعاية لسكان هذه المنطقة“.
وكانت مصادر محلية في الحديدة قد ذكرت لـ“إرم نيوز“، أن المواجهات مستمرة منذ فجر الثلاثاء، بعد تصدي القوات اليمنية المشتركة، لهجوم شنته مليشيات الحوثيين، على مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي.
وقالت ”ألوية العمالقة“ المنضوية ضمن القوات المشتركة، إنها تصدت لعملية هجوم من مليشيات الحوثيين في الدريهمي، وسقط خلال المعارك عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين، إلى جانب الخسائر التي تكبدتها المليشيات في العتاد.
وذكر الموقع الرسمي للألوية، أن القوات المشتركة أسقطت مساء اليوم الثلاثاء، طائرة مسيرة مفخخة، تابعة لمليشيات الحوثيين، في سماء مدينة الدريهمي.
وأشارت ذات المصادر إلى أن القوات المشتركة، باتت تسيطر الآن على أجزاء في الجهة الغربية من مديرية الدريهمي، كانت خاضعة لسيطرة الحوثيين، في حين لاتزال المعارك متواصلة، وتشهد تعزيزات عسكرية للجانبين.
وأوضحت أن المعارك المتواصلة أدت إلى مقتل 3 من أفراد القوات اليمنية المشتركة، وإصابة 3 آخرين على الأقل، في حين لم تُعرف بعد أعداد القتلى والجرحى من طرف مليشيات الحوثيين.
وأكدت المصادر نفسها أن الحوثيين شنوا قصفا مدفعيا استهدف مطبخا يعود للقوات المشتركة، في منطقة ”الطائف“، في مديرية الدريهمي، جنوب غرب مدينة الحديدة، ولم يتسن للمصادر التأكد من وجود خسائر جراء القصف.
من جهة أخرى، عقدت القوات اليمنية المشتركة اليوم الثلاثاء، اجتماعا في محافظة الحديدة، ضم قيادة ألوية العمالقة، وقيادة المقاومة الوطنية، ”لمناقشة جاهزية القوات المشتركة وخروق المليشيات الحوثية للهدنة الأممية، واستمرار المليشيات في زراعة العبوات الناسفة والألغام التي تقتل المدنيين في مناطق الساحل الغربي كما تمت مناقشة ملف الأسرى“، طبقا لما ذكره موقع ألوية العمالقة.

 


المزيد في اليمن في الصحافة العالمية
بدء مؤتمر المانحين لليمن ودعوة أممية لإنقاذ الوضع الإنساني
قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، اليوم الثلاثاء، إن المملكة قدمت لليمن منذ بداية الأزمة في سبتمبر 2014 مساعدات وصلت إلى أكثر من 16 ملياراً و940
وزير الخارجية السعودي: قدمنا أكثر من 16 مليار دولار لمساعدة اليمن
قال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود، إن المملكة قدمت أكثر من 16 مليار دولار لمساعدة اليمن منذ بدء الأزمة. وأكد، في كلمة بمؤتمر مؤتمر المانحين
تشويش حوثي على مؤتمر المانحين بالسعودية
غلبت الحسابات السياسية الضيّقة على موقف جماعة الحوثي المسيطرة بقوّة السلاح على العاصمة اليمنية صنعاء وأجزاء أخرى من البلاد، من الجهد السعودي لجمع تمويلات لليمن




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
وزير التربية والتعليم يزف بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة بشأن الأمتحانات الوزارية (Translated to English )
عاجل: قيادي في امن عدن يعلن القبض على قتلة المصور نبيل القعيطي واصابة احدهم
عاجل: مسلحون مجهولون يغتالون المصور الصحفي نبيل القعيطي (Translated to English )
طبيب يمني يبهر الجميع.. ماذا كتب على الزجاج الخلفي لسيارته؟
تعز: مجزرة مروعة في مديرية شرعب السلام راح ضحيتها اسرة بكاملها وعدد من الجيران
مقالات الرأي
كل صحفي جنوبي للأسف ليس عضواً في نقابة الصحفيين اليمنيين ، وهي مشكورة عند استشهاد احدهم تبادر لإدانة الحادثة
الحرب مأساة بكل ماتحمله الكلمه من معنى،دمار وخراب وخوف ونزوح ومجاعه وأحزان . والمتأمل بعين البصيره فلا يرى
      احببت ان اتحدث عن امل كعدل في هذا العيد الكئيب.. احتجت ان اكتب عنها مقالا حبياً.. نعم.. انا محتاج
  ماتشهده بلادنا هذه الايام وتحديدا العاصمة عدن من اوجاع واحزان يومية،حولت المدينة الغراء الى منطقة يخيم
  لأول مرة خلال رحلة العمر الذي أعيشه وأنا على قيد سجل الموتى المنتظرين/ات تسجيل أسمائهم/هن فجأة مثلي ،
كغيري من الإعلاميين والصحفيين أصبت بصدمة عند سماعي نباء جريمة الاغتيال البشعة والاثمة القادة التي تعرض لها
يضحكني كثيرا عندما يتحدثون عن إعادة مؤسسات الدولة في عدن وكأن هذه المؤسسات تحتلها جيوش أتت من أدغال أفريقيا
الجنوب قبيل الوحدة كنت حينها في السنة الثانوية الأخيرة في ثانوية جواس مودية محافظة أبين ضمن جمهورية اليمن
    كتب : أنيس الشرفي   لم يجد أعداء الحقيقة ومحاربي صوت الحق وأعداء الإنسانية والساعون لإطفاء شعاع
قليلون من يعرفون حقيقة الوضع الصحي للرئيس هادي .. المقربون من الرئيس وخاصة مستشارية ورفاقه القدامى على اطلاع
-
اتبعنا على فيسبوك