مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 07 يونيو 2020 02:30 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 04 فبراير 2020 06:31 مساءً

سيدي الرئيس .. كلمة ينبغي أن تسمعها!

عقب عودتهما من عملية تحرير أبين كان ثنائي قيادتها اللواء الركن حسين محمد عرب نائب رئيس الوزاء ووزير الداخلية السابق والدكتور محمد عبدالمجيد قباطي وزير الاعلام حينها ، دعاني الآخير الى قصر المعاشيق الرئاسي بالعاصمة عدن.

وجلسنا في المقيل الرئاسي الخاص بسيادتكم نحن الثلاثة وانضم الينا متاخرا الأستاذ عبدالله علي عبدالله ميسري نائب وزير ....

في بداية اللقاء شكرني صديقي العزيز د . محمد قباطي على كتاباتي الاخيرة المؤازرة لعملية تحرير أبين ، وعاتبني بود وبابتساماته العريضة والمنتشي لحظتها والمتفائل بالنصر حينها اللواء عرب على بعض مقالاتي التقييمية والناقدة للاوضاع الأمنية وعملية الاعمار الموعودة خليجيا ، لما بعد عاصفة الحزم عقب اعلان احمد العسيري عن بدء عاصفة الأمل ، ومنها تفسيره ، كما يظن ، لمقالي الشهير "جمالة الشيطان" ومقالي الذي يعنيه "اين الخطة الأمنية يا عرب" ؟!

كان الدكتور والصديق العزيز محمد قباطي يطلعني على جهوده لتفعيل مؤسسات وزارة الاعلام في عدن.. كقناة تلفزيون عدن الفضائية وإذاعة عدن ومؤسسة وصحيفة 14 أكتوبر الرسمية والذي عرض علي تولي مهام رئيس مجلس ادارتها .. ولكن كانت الكلمة الفاصلة للشهيد اللواء الركن أحمد سيف نائب رئيس هيئك الأركان العامة رحمه الله والذي اصر على أن اتولى مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة الذي استجبت بكل ترحاب لقراره وما زلت حتى اليوم.

واطلعني الدكتور محمد قباطي على قائمة الكادر القيادي المرشح من قبله لقيادة وزارة الاعلام الذي يظم عشرة وكلاء بانتظار صدور القرار الجمهوري بهم وأغلبهم من ناشطي الحراك السلمي الجنوبي ومن أبناء عدن وعلى رأسهم الصديق والزميل العزيز الأستاذ أيمن محمد ناصر محمد النواصري رئيس تحرير صحيفة الطريق المستقلة ونجل الشخصية الوطنية والسياسية والاجتماعية العدنية ، الاعلامي البارز الشهيد محمد ناصر محمد النواصري أول وزير أعلام في اول حكومة لاستقلال الجنوب.

وكان لكم الفضل يا فخامة الرئيس في اول بادرة جنوبية لأنصاف أبناء عدن بصدور قراركم الجمهوري التاريخي الذي بموجبه أصبح العدني الخلوق الأستاذ أيمن محمد ناصر محمد وكيلا لوزارة الاعلام والرجل الاول فيها في عدن.

أبلغني كثير من زملاءه ومحبيه من أبناء عدن والجنوب أستياءهم الشديد بانه تم ايقافه عن العمل وايقاف معاشه من الرياض من قبل أحد المقربين منكم كما يقال .. وحين ذهبت لزيارته وزيارة والدته العزيزة التي ترقد بمستشفى باصهيب العسكري نظرا للظروف التي منعته من علاجها باحدث المستشفيات الخارجية كما يفعل الاخرون.

علمت منه بالحقيقة واسبابها والوساطات التي حاولت فتح راتبه دون جدوى .. واصبت بالصدمة والذهول .. حين سمعت من احد ضيوفه ان أحد الوزراء البعاطيط المعنيين .. قال له أن أمر راتبكم مربوط بالمقرب من فخامة الرئيس يقولوا اسمه "...." وطلب منه أن يعلن عن انسحابه فورا من المجلس الانتقالي .. الذي هو ليس عضوا فيه ولم نسمع عن انظمامه اليه .. وتألمت كثيرا لما يعاني منه من وضع محزن ومؤسف .. وخجلت أكثر من عجزي عن تقديم له أي مساعدة عند فخامتكم .. عندما علمت من ضيوفه من بعض العدانية الزقوات الذين كانوا يهمسون في اذني .. حيث همس في اذني احدهم قائلا باللهجة العدنية الساخرة.. حُبيّب انصحك تدخل على الحاجة عديلة وتشل باقة الورد حقك والحبتين التفاح اللي جبتهم وتستر نفسك لأنها لو علمت أنك بدوي لجدلتها من الطاقة.

وعندما علمت من زميل عدني وقح أن النافذ المقرب منكم أسمه "ناصر" دوخت .. وتبلل وجهي وثيابي بالرشح وتمنيت أنني لم ازوره ولم اعرفه ولم تكون لي صداقه به وبأبوه وأمه واللي خلفوه .. وأن لم تكون لي علاقة بفخامتكم وبأبين والجنوب!

تعليقات القراء
441460
[1] انكرت أن ايمن عضو في الانتقالي
الثلاثاء 04 فبراير 2020
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
انكرت أن ايمن عضو في الانتقالي والسؤآل الآن هل ستنكر أنك انظميت للانتقالي بعد أحداث اغسطس. طبعا كان انظمام انبطاحي وليس عن قناعة. لو كنت تريد مساعدة ايمن من صحيح لما كتبت هذا المقال الاستفزازي لقائدك العام عبدربه منصور هادي. ملحوظة 1 : النويصري وليس النواصري هو اللقب الصحيح للدكتور ايمن محمد ناصر. ملحوظة 2 : ابين متنازلة عنك وعن أبوك وعن اللي خلفوك

441460
[2] قول الحقيقيه أوجع بعض الناس
الأربعاء 05 فبراير 2020
ابن الجنوب | الوطن الجريح
الأخ علي منصور جزاك الله خير بان قلت كلمة حق بحق الدكتور ايمن فالقيادة العليا يجب ان تعرف ما يدور من حولها حتى تعالج ما يمكن علاجه ويجب ان نسمع معاناة الناس لاعلى مستوى فالأخير نحن سواسيه ماحد منا منزل من السماء أو يتعالى على أبناء وطنه فنقول لمن هم في الحلقة المغلقة حول الريس خافوا الله بمعاناة الناس وأوصلوا صوتهم للريس فلاتكونوا مثل الذي كانوا حول ملكة فرنسا ويحجبون عنها معاناة الناس فعند قيام الثوره الفرنسيه والنَّاس حول قصر الملكه سالت من حولها ايش فيهم الناس يتظاهرون ايش مطلبهم قالوا لها يقولو مافيش خبز ولأنهم يبعدونها عن الشعب فلا تشعر فقالت طيب اذا مافيش خبز ياكلوا بسكت

441460
[3] كثيرة فيك الرتبة العسكرية، والمسمّى الوظيفي؟!
الأربعاء 05 فبراير 2020
بارق الجنوب | أبين الأبية
إساءه إلى (أبين) الأبية التي تنتمي إليها.. وإساءة إلى رجالها النشامى المحسوب عليهم..وإساءة لشرف الرتبة العسكرية التي تحملها على كتفيك، إمّا المنصب لا وزن له..لقد قيّمك صديق لي منذ زمن، خاصة بعد أن رأينا أشعارك وكلماتك النرجسية عن الغزل وبائعات الهوى الذي كنت تنشره في (عدن الغد) في الوقت الذي كانت فيه دماء الشباب الأحرار من فُرسان (أبين) والجنوب تسفك في شوارع عدن دفاعاً عن الدولة ومؤسساتها وشرعيتها بقيادة الرئيس المناضل الجسور (هادي) تسفك بيد المُتاجرين الجُدد بالوطن والكرامة الجنوبية (عبيد) الأجندات الخارجية من (مثلث الدوم) بقيادة (الإنتعالي) .. حينها رأينا أنك من (الطراطير) المتفيّدين الذين لا وزن لهم في الحياة..



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
إمام النوبي يصدر بيانا هاما بخصوص أحداث كريتر الأخيرة
عاجل: قوة أمنية تعتقل الناشط عبدالفتاح الربيعي "جماجم" بعدن
مسلحون واطقم يستولون على اجزاء من حقل بير احمد المائي بعدن
سياسي يمني:الحرب انتهت وهكذا اتفقت الدول على تقسيم السلطة بين الاطراف
طبيب يمني يروي تجربته مع فيروس كورونا
مقالات الرأي
  منذ أوآخر شهر رمضان المبارك وانا أتردد في الكتابة عن واقع كهرباء لودر التي (تراجعت) كثيرا للخلف وظهرت
لعب الإعلام الغربي دور بارز، في وضع تداعيات جائحة كورونا التي اكتسحت معظم دول العالم، في إطار درامي مرعب
    كنا في زيارة لمكتب الوكيل عبدون، لعلنا نجده لحل امر مرتبط بالتربية، فوجدنا الابواب موصدة. وعندما
  سكنت في المخاء، بمساعدة نبيل القعيطي.كنت انام في المعسكرات واقضي نهاري في الطرقات.. لم اتكيف مع حياة
  سألتُ صديقاً من الشمال، وهو إعلامي وباحث وناشط حقوقي بارز، ولديه مؤسسة حقوقية وإعلامية مرموقة عن ما الذي
  سلمت الشرعية اليمنية أمرها للخارج منذ وقت مبكر من حقبة الحرب التي لازالت رحاها دائرة حتى اللحظة فكان
    مختار مقطري   صدر مؤخرا الالبوم الاخير للمطرب الشاب وليد الجباري، وقد احتوى على اغنية واحدة بعنوان(
موضوع الحسم العسكري في ابين هو يحتاج قرار سياسي أكثر منه عسكري .. الامور مترابطة دوليآ فسقوط حفتر ومليشياته
  وائل لكو بالرغم من ما خلفته جائحة الكرونا من مأسي واحزان الا انها لم تخلو من الفوائد التي اعادت الوعي
  # بقلم : عفراء خالد الحريري )  معقولة الى هذا المستوى من التبلد وصلنا نحن الجنوبيين ، كلما أنتفاض أحد أو
-
اتبعنا على فيسبوك