مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 21 سبتمبر 2020 03:06 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

السقلدي يدعو الانتقالي الجنوبي والحوثيين الى هدنة بالضالع

الأحد 26 يناير 2020 01:16 صباحاً
الضالع (عدن الغد ) خاص :

دعا الصحفي الجنوبي صلاح السقلدي المجلس الانتقالي الجنوبي والحوثيين الى إعلان وقفا لإطلاق النار أو هدنة بجبهة الضالع ،على خلفية ما اسماه  بتخاذل جبهات نهم ومأرب ،مشترطا بقاء قوات الجانبين بمواضعها الحالية بجبهة الضالع وعدم تحرك الحوثيين باتجاه الضالع الى حين يتبين الخيط الأبيض من الخيط الاسود -بحسب تعبيره-.

وأردف السقلدي في منشور له على صفحته بالفيس بوك، أن قوى محلية واقليمية ترى في الضالع مجرد مخزون بشري يجب استنزافه والقضاء عليه, وان الحل هو هدنة بين الطرفين هناك على غرار هدنة الحوثيين والإصلاح بنهم ومأرب، بحسب السقلدي.

نص المنشور: 

(على خلفية هزيمة حزب الإصلاح وتخاذله بجبهة نهم ومأرب، هل يمتلك المجلس الانتقالي الجُــرأة والقرار لعقد صفقة لوقف الحرب بالضالع أو على الأقل إبرام هدنة معلنة أو غير معلنة على غرار ما عقدها حزب الإصلاح مع الحوثيين في مأرب ونهم، وكشف عنها محمد البخيتي مؤخرا؟؟

أن فعل الانتقالي ذلك ويجب أن يفعل طالما وثمة جهات بالشمال محسوبة على ما تسمى بالشرعية وحتى السعودية ايضا ترى في الجنوب والضالع تحديدا مخزن بشري يجب استثماره حتى النهاية والتخلص منه بقذفه بوجه الخصم الأخر الحوثيين .فلا يُــعقل أن يصوِّب الجنوبي بندقيته شمالاً وهناك من يضع فوهة مسدس على مؤخرة رأسه .

نقول أنه يجب أن يفعل الانتقالي ذلك ليس فقط لما ذكرناه آنفا ولكن لئلا يظل الضالع تنزف ويخسر شبابه عبثا خدمة لقوى محلية وإقليمية هي بالأصل تتربصه به وبالجنوب وتضمر له كل الشرور، ولكي يثبت المجلس أنه فعلا يمتلك قراره بيده وليس بيد غيره كما يتهمه خصومه.

.وهذه الدعوة موصولة بالوقت عينه للطرف الآخر الحوثيين, ليثبت بالمقبل أنه فعلا يمتلك قراره بيده وليس بيد غيره كما يقوله عنهم خصوصهم السياسيين بمأرب والرياض، وأنه فعلا لا يكن الضغينة للجنوب كما يقول، لنرى بين الطرفين سلام الشجعان أو على الأقل هدنة الشجعان. مع ضرورة الإشارة الى أننا حين نتحدث عن هكذا هدنة بالضالع فنحن نقرنها بأن يتحلى الطرف الآخر بالانضباط وألّا يتقدم صوب الضالع باتجاه الحدود السابقة بعدة كيلومترات، مع ضرورة إبقاء قوات الطرفين بتموضعها الحالي، حتى يتضح للطرفين خيط الحرب الأسود من خيط التسوية الأبيض.).

 

المزيد في أخبار وتقارير
مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية مشتركة مع اليونيسيف لتنفيذ 7 مشاريع متنوعة في اليمن
وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر الاتصال المرئي، اليوم، اتفاقية مشتركة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" لتنفيذ سبعة مشاريع متنوعة
لملس يعقد أول اجتماع لمدراء مديريات عدن الجدد
شدد محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس على ضرورة إطلاع السلطات المحلية في المديريات بمهامها ومسؤولياتها في محاربة العشوائيات وأعمال البسط على الممتلكات العامة
الحديدة.. “هلال الإمارات” يسير عيادة طبية لأهالي قرية الذُكير بالتحيتا
  واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تسيير العيادات الطبية إلى مختلف مناطق الساحل الغربي، منها عيادة طبية متنقلة لأهالي قرية الذكير بمديرية التحيتا جنوب


تعليقات القراء
439201
[1] لا فالح ياخويا
الأحد 26 يناير 2020
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
بدل ماتدعوا لشد الهمه الان والقضا على الحوثي تطال بهدنه لكي يتسنى للحوثه النصر على الشريه وبعد النصر وشرب نخب النصر الايراني فرع صنعا سياتي الدور على الضالع ويشرب الاصلاحي نفس الكاس وهكذا في الحالتين بينتصر الايراني وانتم تشربون كاس المنى بصراحه محلحل محلول بمحلول الزئبق الحقد والكراهيه بلغت منكم حد السخافه والخساسه والامارت تغذي هذه الفتن وانتم مجرد بيادق مها توجههم كما النعاج لااراده ولا هدف الا مايرضي الكقيل

439201
[2] استنتاجات حيثياتها مغلوطة و مبنية على دعاية كاذبة
الأحد 26 يناير 2020
عبدالله خنفر | ابين
هذا نموذج لكتابة الانتقاليين حيث يوردون معلومات مغلوطة او مفبركة ثم يبنون عليها استنتاجات اوتوصيات حمقاء . كيف يصدق الكاتب قول القيادي الحوثي محمد البخيثي انهم عقدوا هدنة مع الاصلاح في جبهة نهم . اولا ان الاصلاح لا يقود جبهة نهم او اي جبهة اخر فذلك من مسوليات الجيش اليمني و التحالف . لكن الكاتب يورد دعاية سياسية بتحريض الامارات بان الاخونج/الحوثي هو المسيطر و المتحكم في الجيش اليمني بل و الحكومة الشرعية . مثل هذا الهراء يبني الكاتب المتعصب توصيته على عقد هدنة بين الانتقالي و الحوثي في الضالع . لماذا ؟ " ولكي يثبت المجلس أنه فعلا يمتلك قراره بيده وليس بيد غيره كما يتهمه خصومه." قرار الانتقالي بيد من يدفع مرتباهة ياحمق . كما ان قرار الحرب و السلم باليمن بيد الحكومة الشرعية و التحالف العربي . فهمت يا مغالط نفسك؟؟؟ و متوهم ان الانتقالي يدير دولة في الجنوب .

439201
[3] سقلدي مزايد
الأحد 26 يناير 2020
عدني | عدن
والله انك مزايد ياسقلدي ، خليت اصحاب الضالع وكأنهم رامبو وكأنهم هم الوحيدين الذ ي يقاتلوا ، وجبهة الضالع اصلا قده متفق عليها بين الضفيعة والحوثيين تبقى هكذا عشان الضليعة ينهبوا التحالف ويروحوا يبيعوا سلاح .

439201
[4] السقلدي مقلد على الباب
الأحد 26 يناير 2020
علي | ابين
هذا الصحفي



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
سكرتير لملس يكشف حقيقة تغيير مدراء الكهرباء والنظافة
عاجل : بدء فصل شركة سبأفون عن مركزها الرئيسي في صنعاء
عاجل : تجدد الاشتباكات بين الجيش وقوات الإنتقالي بـأبـين
البنك المركزي يصدر تعميما هاما لشركات الصرافة
عاجل. قتلى وجرحى في اشتباكات وسط مدينة لودر في أبين.
مقالات الرأي
كرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب إطلاق وصف «المقاتل العظيم» على صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
الاخ الرئيس علي ناصر محمد، إطلعنا على موضوعكم الاخير، تحت عنوان (رسالة الى الجاوي)، وتذكرت ما قاله لي المناضل
أثارت التكليفات الجديدة لمدراء عموم المديريات الثمان في محافظة عدن، وبعض مدراء عموم المؤسسات الخدمية الهامة
في البداية نهديكم أطيب التحايا، وأزكي التبريكات، بمناسبة نيلكم ثقة القيادة السياسية وتعينكم محافظًا
  (علي جارالله اليافعي وسياسة التنظير للكراهية ضد الشمال) مقال نشر في صحيفة الوسط العام (2009) لـ د/ قيس محمد
انه لأمر مؤسف ومعيب بحق كل حضرمي عربي حر واع أصيل ان يتجرأ مجموعة من الصبية المغرر بهم والمدفوعين من جهات
أبوبكر حسين سالم شهد له القاصي والداني، فإن أردت أن تعلم رصيده في الدفاع عن اليمن عامة، وعدن وأبين خاصة فاقرأ
مرت 58 عاماً على قيام الثورة اليمنية المجيدة التي انطلقت شرارتها في ال 26 من سبتمبر 1962 ضد الحكم الإمامي البعيض
 مأرب! وقد أخذت بوديان الحياة تزدهر, مأرب المتطهرة من كل أدران كابوسنا المرعب وعفنه؛ يأتيها الباطل
  لم أكن أتوقع بأن المجلس الانتقالي الذي بني عليه الشعب الجنوبي وكل أحرار وحرائر المنطقة آمالاً بلاحدود
-
اتبعنا على فيسبوك