مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 26 سبتمبر 2020 11:50 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

بايرن ميونخ يفترس شالكه بخماسية

السبت 25 يناير 2020 11:00 مساءً
عدن الغد /كووورة

اكتسح بايرن ميونخ ضيفه شالكه، بخمسة أهداف دون مقابل، اليوم السبت، على ملعب أليانز أرينا، في الجولة الـ19 من الدوري الألماني.

 

أهداف بايرن جاءت عن طريق كل من روبرت ليفاندوفسكي، توماس مولر، ليون جوريتسكا، تياجو ألكانتارا، سيرجي جنابري، في الدقائق 6، 47، 50، 58 و89.

 

وبهذا الفوز، رفع بايرن رصيده إلى 39 نقطة، محافظا على الوصافة، بينما تجمد شالكه عند 33 نقطة، ليستقر في المركز الخامس بجدول ترتيب البوندسليجا.

 

وبعد مرور 6 دقائق، تمكن بايرن من الوصول بأول فرصة لمرمى شالكه، حيث أرسل توماس مولر عرضية داخل منطقة الجزاء، فشل الحارس ماركوس شوبيرت في الإمساك بها، ليلحق بها إيفان بيريسيتش ويمررها لليفاندوفسكي، الذي وضعها بلمسة واحدة إلى داخل الشباك، محرزًا هدف التقدم.

 

 

 

وفي الدقيقة 18، عزز بايرن تقدمه بهدف ثانٍ، بعدما حول مولر كرة كانت في طريقه بلمسة مباشرة إلى داخل الشباك، لكن الحكم المساعد رفع رايته بداعي التسلل، وهو ما أيدته تقنية الفيديو، ليُلغى الهدف.

 

وأرسل ألفونسو ديفيز كرة عرضية إلى منطقة جزاء شالكه، ليقابلها مولر بتمريرة برأسه إلى ليون جوريتسكا، الذي قابلها برأسية على الطائر، لكن حارس الأزرق الملكي تصدى لها بقدمه، ليحرم بايرن من الهدف الثاني.

 

ومن جملة فنية رائعة، بين بينيامين بافارد وجوريتسكا، وصل بايرن إلى منطقة جزاء شالكه، ليمرر الأخير الكرة إلى ليفاندوفسكي، ليضعها بسهولة داخل الشباك، قبل أن يُلغى الهدف بعدما أوضحت تقنية الفيديو، وجود تسلل على الظهير الفرنسي في بداية الهجمة.

 

وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، أرسل بيريسيتش كرة عرضية إلى رأس جوريتسكا، الذي هيأ الكرة إلى مولر، القادم من الخلف، ليقابلها الأخير بلمسة واحدة إلى داخل الشباك، ليذهب بايرن للاستراحة متقدمًا (2-0).

 

وكرر بايرن سيناريو بداية المباراة، بعد مرور 5 دقائق على بداية الشوط الثاني، عن طريق جوريتسكا، الذي اصطاد شباك شوبيرت بضربة مزدوجة رائعة.

 

 

 

وفي الدقيقة 58، عزز بايرن تقدمه بهدف رابع من مرتدة سريعة، بدأها تياجو ألكانتارا، الذي مرر الكرة لليفاندوفسكي، لينطلق الأخير ويراوغ مدافع شالكه، قبل إعادة الكرة لزميله الإسباني، الذي قابلها بلمسة مباشرة في المرمى.

 

وأضاع ليفاندوفسكي فرصة هدف محقق، في الدقيقة 77، بعدما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء، وحاول وضعها ساقطة من فوق حارس شالكه، لكنها ذهبت خارج الملعب.

 

وبطريقته الخاصة، حاول كوتينيو ترك بصمته في المباراة، بتسديدة في أقصى الزاوية اليسرى، لكن حارس شالكه كان لها بالمرصاد. 

 

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة واحدة، تمكن البديل سيرجي جنابري من التوقيع على الهدف الخامس، بتسديدة من الجانب الأيسر لمنطقة جزاء شالكه، فشل شوبيرت في التصدي لها، لتمر من بين قدميه وتسكن الشباك، لينتهي اللقاء بفوز بايرن (5-0).


المزيد في رياضة
بقيادة الكابتن "باسل باحرقه".. نادي الفجر الجديد يواصل أستعدادة في لعبة الكاراتية
للأسبوع الثاني على التوالي يواصل نادي الفجر الجديد تمريناته في لعبة الكراتية بقيادة الكابتن "باسل باحرقه" وذلك أستعداداً لخوض غمار منافسات بطولة الكاراتية القادمة
اختتام دورة الاختبارات الدولية لحكام كرة القدم تجمع سيئون للترشيح للشارة الدولية لعام 2021م
اختتمت صباح اليوم بمدينة سيئون محافظة حضرموت دورة الاختبارات الدولية لحكام كرة القدم للترشيح للشارة الدولية تجمع سيئون بمشاركة 35 حكما يمثلون محافظات ( تعز وعدن و
ملعب الفقيد جابر بردفان.. يشهد فعالية رياضية
شهد ملعب الفقيد جابر بردفان، فعالية رياضية ، من خلال مباراة في كرة القدم إحياء لاربعينية الفقيد صالح يوسف العرابي، نظمتها ادارة نادي الحبيلين والهيئة الرياضية




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
كثيرا ماكنا نحلم بأن يتقلد حكام كرة القدم بوادي حضرموت الشارة الدولية وذلك  للإرث الرياضي والكروي لحضرموت
كثيرا ماكنا نحلم بأن يتقلد حكام كرة القدم بوادي حضرموت الشارة الدولية وذلك للارث الرياضي والكروي لحضرموت
  حين يلعب فريق كرة القدم بنادي فرتك على ملعب مخبال - في أي مناسبة - تكتسي مدينة الغيضة باللون "الأزرق" على
لقد ابى قلمي الا أن يغامر ليكتب بما تجود به خواطري الرياضية وبكل فخر وشرف واعتزاز سجل كلمات سطور مقالي
( ليس على رائهم ) .. لم تكتب هذه الكلمة من طريقه انتقاد ، بمعناها قاصداً البعض الذين ينظرون بنظرة وعين ضيقة من
يوم الثلاثاء الماضي التقيت بنجم العنيد والمنتخب الوطني لكرة القدم السابق عبدالسلام الغرباني، والغرباني هو
قليلون هم النجوم من يجدون لأنفسهم حيز وبوابة للذهاب إلى قلوب محبي كرة القدم .. لينالون موقعها ثابتا لا يتغير
- شكل تأجيل نهائيات كأس آسيا لفئتي الناشئين والشباب حتى العام القادم ضربة موجعه للمنتخبين وجهازهم الفني 
-
اتبعنا على فيسبوك