مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 20 سبتمبر 2020 01:43 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

بايرن ميونخ يفترس شالكه بخماسية

السبت 25 يناير 2020 11:00 مساءً
عدن الغد /كووورة

اكتسح بايرن ميونخ ضيفه شالكه، بخمسة أهداف دون مقابل، اليوم السبت، على ملعب أليانز أرينا، في الجولة الـ19 من الدوري الألماني.

 

أهداف بايرن جاءت عن طريق كل من روبرت ليفاندوفسكي، توماس مولر، ليون جوريتسكا، تياجو ألكانتارا، سيرجي جنابري، في الدقائق 6، 47، 50، 58 و89.

 

وبهذا الفوز، رفع بايرن رصيده إلى 39 نقطة، محافظا على الوصافة، بينما تجمد شالكه عند 33 نقطة، ليستقر في المركز الخامس بجدول ترتيب البوندسليجا.

 

وبعد مرور 6 دقائق، تمكن بايرن من الوصول بأول فرصة لمرمى شالكه، حيث أرسل توماس مولر عرضية داخل منطقة الجزاء، فشل الحارس ماركوس شوبيرت في الإمساك بها، ليلحق بها إيفان بيريسيتش ويمررها لليفاندوفسكي، الذي وضعها بلمسة واحدة إلى داخل الشباك، محرزًا هدف التقدم.

 

 

 

وفي الدقيقة 18، عزز بايرن تقدمه بهدف ثانٍ، بعدما حول مولر كرة كانت في طريقه بلمسة مباشرة إلى داخل الشباك، لكن الحكم المساعد رفع رايته بداعي التسلل، وهو ما أيدته تقنية الفيديو، ليُلغى الهدف.

 

وأرسل ألفونسو ديفيز كرة عرضية إلى منطقة جزاء شالكه، ليقابلها مولر بتمريرة برأسه إلى ليون جوريتسكا، الذي قابلها برأسية على الطائر، لكن حارس الأزرق الملكي تصدى لها بقدمه، ليحرم بايرن من الهدف الثاني.

 

ومن جملة فنية رائعة، بين بينيامين بافارد وجوريتسكا، وصل بايرن إلى منطقة جزاء شالكه، ليمرر الأخير الكرة إلى ليفاندوفسكي، ليضعها بسهولة داخل الشباك، قبل أن يُلغى الهدف بعدما أوضحت تقنية الفيديو، وجود تسلل على الظهير الفرنسي في بداية الهجمة.

 

وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، أرسل بيريسيتش كرة عرضية إلى رأس جوريتسكا، الذي هيأ الكرة إلى مولر، القادم من الخلف، ليقابلها الأخير بلمسة واحدة إلى داخل الشباك، ليذهب بايرن للاستراحة متقدمًا (2-0).

 

وكرر بايرن سيناريو بداية المباراة، بعد مرور 5 دقائق على بداية الشوط الثاني، عن طريق جوريتسكا، الذي اصطاد شباك شوبيرت بضربة مزدوجة رائعة.

 

 

 

وفي الدقيقة 58، عزز بايرن تقدمه بهدف رابع من مرتدة سريعة، بدأها تياجو ألكانتارا، الذي مرر الكرة لليفاندوفسكي، لينطلق الأخير ويراوغ مدافع شالكه، قبل إعادة الكرة لزميله الإسباني، الذي قابلها بلمسة مباشرة في المرمى.

 

وأضاع ليفاندوفسكي فرصة هدف محقق، في الدقيقة 77، بعدما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء، وحاول وضعها ساقطة من فوق حارس شالكه، لكنها ذهبت خارج الملعب.

 

وبطريقته الخاصة، حاول كوتينيو ترك بصمته في المباراة، بتسديدة في أقصى الزاوية اليسرى، لكن حارس شالكه كان لها بالمرصاد. 

 

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة واحدة، تمكن البديل سيرجي جنابري من التوقيع على الهدف الخامس، بتسديدة من الجانب الأيسر لمنطقة جزاء شالكه، فشل شوبيرت في التصدي لها، لتمر من بين قدميه وتسكن الشباك، لينتهي اللقاء بفوز بايرن (5-0).


المزيد في رياضة
رئيس فريق حورة العليا ( ابا حازم: كرة القدم لا تعترف بترشيحات الورق.. ويجب احترام الخصم
أكد رئيس فريق شباب حورة العليا ، الاستاذ منصر عفيف (ابوحازم) بأن الثقة المفرطة ، والاستهتار بالخصم ، بالاضافة إلى ارهاق السفر ، وغياب عدد من اللاعبين لظروف خاصة
ابين : التعادل الإيجابي بين الجيل الصاعد الحصن وشباب الدرجاج على كأس أربعينية الكابتن حيدره الهيج
برعاية مكتب الرهاوي لصادرات الموز لمالكها الشخصية الإجتماعية المعروفة الشيخ شيخ بالليل الرهوي واحياءاً  لأربعينية فقيد الحركة الرياضية الكابتن حيدرة الهيج
إدارة نجوم جول لحمر بشبوة: عدم الجاهزية منعتنا من المشاركة في بطولات الملتقى هذا العام وسنتواجد في العام القادم باذن الله
أوضحت إدارة فريق (نجوم جول لحمر) من منطقة عين بامعبد ، سبب عدم تواجدها ومشاركتها في انشطة وبطولات ملتقى الساحل الرياضي بمديرية رضوم محافظة شبوة في عامه الاول . كما




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
( ليس على رائهم ) .. لم تكتب هذه الكلمة من طريقه انتقاد ، بمعناها قاصداً البعض الذين ينظرون بنظرة وعين ضيقة من
يوم الثلاثاء الماضي التقيت بنجم العنيد والمنتخب الوطني لكرة القدم السابق عبدالسلام الغرباني، والغرباني هو
قليلون هم النجوم من يجدون لأنفسهم حيز وبوابة للذهاب إلى قلوب محبي كرة القدم .. لينالون موقعها ثابتا لا يتغير
- شكل تأجيل نهائيات كأس آسيا لفئتي الناشئين والشباب حتى العام القادم ضربة موجعه للمنتخبين وجهازهم الفني 
نتحدث دائما عن الارشيف وتعاقب الأجيال في الاندية , وأهمية هذا وذاك .. فهو التاريخ الذي علينا أن نحتفظ به ،
لم يعد الوقت متسع لإعادة الشرعية اليمنيه بمعنى لم، يعد التحالف صالحا لتحقيق هذا الهدف.  رمز الجمهورية
أيام معدودت تفصلنا عن الاختبار الحقيقي لجني ثمار فكرة الملتقئ الرياضي لفرق الساحل في مديرية رضوم في محافظة
تنديد..شجب..دعاوي الله يقصف الظالم..ومع ذلك ولا أهتزت شعرة لمن يهمه الأمر.. ومن ثم مطالبات..مناشدات..مسيرات
-
اتبعنا على فيسبوك