مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 27 سبتمبر 2020 12:00 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

قيادي حوثي: فتحنا قنوات تواصل مع الإصلاح والانتقالي لإنهاء الحرب

السبت 25 يناير 2020 06:19 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

أعلن قيادي حوثي بارز عن فتح جماعته قنوات تواصل مع حزب الإصلاح والمجلس الانتقالي الجنوبي لإنهاء الحرب.

جاء ذلك في منشور على موقع "فيسبوك" للقيادي الحوثي البارز محمد البخيتي رد فيه على تصريحات سابقة للقيادي عادل الحسني، وتنشر صحيفة "عدن الغد" رد القيادي بمليشيا الحوثي الانقلابية محمد البخيتي بما ورد فيه من مفردات تعبر عنه.

وقال البخيتي في منشوره: للأسف يا اخ عادل أن قرار الحرب والسلم لم يعد بيد قيادات حزب الاصلاح ولا بيد قيادات الانتقالي لأنهم أصبحوا مجرد أدوات بيد "العدوان" -في إشارة للتحالف العربي-، وقد فتحنا خطوط تواصل مع قيادات الطرفين عبر وسطاء اصلاحيين وانتقاليين متحمسين للسلام إلا أنهم عادوا خائبين ومعترفين بأن القرار لم يعد بيد قياداتهم.

وأضاف: ولأنك تعرف هذه الحقيقة أنكرت وجود اتفاق على الهدنة بيننا وبين قيادات حزب الاصلاح ولكنك لم تنكر وجودها، لأنها هدنه ميدانية بالتفاهم فيما بين العسكريين في الميدان، ولو أن قيادات حزب الاصلاح لم تكن راضيه عنها لما صمدت بشكل أفضل من هدنة الحديدة رغم أن هدنة الحديدة كانت بإتفاق علني وموقع وعلى مستوى القيادات والدول في السويد.

وتابع قائلا: وبصرف النظر عن الطريقة التي تمت بها الهدنة في نهم إلا أنها من الناحية الدينية والاخلاقية ملزمة للطرفين وإن لم يتم الاعلان عنها بسبب احترامنا لظروف حزب الاصلاح الذي نقضها بشن هجوم مباغت وبغطاء جوي من دول "العدوان"، وحتى وإن افترضنا عدم وجود هدنة فإن جبهة نهم كانت هادئة وأنتم من بدأ بالتصعيد إرضاء لدول "العدوان"، وبالتالي فإن تباكيك على دماء الضحايا كدموع التماسيح المصاحبة لابتلاع ضحاياها.

وأردف البخيتي: لقد ادعيت انكم مع مصالحة شاملة وكاملة معنا ولكنك تجاهلت حقيقة أنكم سلمتم قرار الحرب والسلم للخارج الذي اقريت بأنه يفرح لسفك دماء اليمنيين، كما اشترطت علينا التحول لحزب سياسي لوقف الحرب وهذا ليس من حقكم ويعتبر شرط تعجيزي.. والغريب انكم إلى وقت قريب كنتم تحرمون الحزبية واليوم تسعون لفرضها بقوة السلاح، رغم أن الحزبية ليست واجبة لا في شرع الله ولا حتى في شرع الديمقراطية، والاخوان المسلمين كانوا يشاركون في العملية السياسية والانتخابية في الكثير من البلدان قبل أن يتحولوا إلى إحزاب سياسية.. نحن لا نحرم الحزبية، ومن حقنا أن نتحرك من منطلق قضية الأمة وليس من منطلق حزبي كما امرنا الله سبحانه وتعالى (وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) وهذا التحرك أزعج أمريكا لأنها تدرك خطورة توحد المسلمين على هيمنتها في المنطقة إذا ما تحركوا من منطلق قضية الأمة، لذلك ليس غريبا أن يسبقكم الإمريكيين والغربيين بمطالبتنا بالتحول لحزب سياسي كشرط لوقف الحرب.

كما قال البخيتي: مشكلتكم يا اخ عادل أنكم اصبحتم تنظيم بلا هوية لذلك تؤمنون بالشيء ونقيضه، وعلى سبيل المثال لا الحصر، كنتم في بداية العدوان تستمدون شرعية حربكم ضدنا بحجة أن العالم كله يقف معكم، واليوم بحجة أن العالم كله ضدكم.. وكنتم في بداية "العدوان" تحتفلون بجاحفل "الغزاة" وترفعون صور قادته بذريعة أنهم اتوا لمحاربتنا واليوم تتهموننا بالتحالف معهم، رغم انكم لازلتم في خندق واحد معهم، وكنتم في بداية العدوان تستمدون شرعية سلطتكم بحجة أنها مدعومة من الخارج واليوم تدعون أنها من الشعب.

ولفت قائلا: نحن لا ننكر أن الإمارات وحتى السعودية توجه لكم ضربات جوية من حين لآخر ولكن هذا يأتي في سياق تأديب الاسياد للعبيد، وأنتم رضيتم لانفسكم بهذا الموقع لانكم استدعيتم التدخل العسكري للسعودية والامارات رغم انها كانت قد وضعتكم على قائمة الارهاب.

ونوه بالقول: نحن لا نسعى لفرض الولاية بالقوة كما زعمت لأننا ندعوا لشراكة وطنية تستوعب الجميع، وانتم من يسعى لفرض ولاية دول "العدوان" على الشعب بالقوة لانكم تشترطون علينا للإعتراف بسلطة هادي الذي أصبح قراره بيدهم.

وأشار إلى أنه "لا يمكن بناء دولة الحرية والتداول السلمي للسلطة التي تتشدقون بها على يد من يجلب الخارج لاحتلال بلده ولا يمكن بناء الدولة المنشودة بدون سيادة وإستقلال".

واختتم البخيتي منشوره قائلا: مأرب اشرف من أن تقف في صف "العدوان" السعودي الاماراتي وستتحرر قريبا من دنس المحتل واذنابه على يد ابنائها، كما أن ابنائها اذكى من أن ينخدعوا بإدعاءاتكم المتناقضة.


المزيد في أخبار وتقارير
الإغاثة اليمنية في بريطانيا توزع (١٢٢٠)سلة غذائية في عدة محافظات يمنية
وزعت منظمة الإغاثة اليمنية في بريطانيا عدد (٥١٠)سلة غذائية في اغسطس و(٧١٠)سلة غذائية في سبتمبر ٢٠٢٠ وذلك في عدة محافظات يمنية وهي صنعاء وعمران وأب والحديدة وتعز وعدن
لجنة الطوارئ: تسجيل 5 حالات شفاء في حضرموت وحالة إصابة واحدة بعدن
اعلنت اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا،اليوم السبت، تسجيل 5 حالات شفاء من كورونا في حضرموت.   وقالت لجنة الطوارئ في نشرتها اليومية انها سجلت خلال الساعات
مستشار رئيس الجمهورية الشيخ المفلحي يعزي في وفاة السلطان الذهب بن هرهرة
بعث مستشار رئيس الجمهورية، الشيخ عبدالعزيز المفلحي، اليوم، برقية عزاء ومواساة إلى أسرة الفقيد السلطان الذهب بن هرهرة الذي وافاه الاجل بعد حياة حافلة بالشجاعة


تعليقات القراء
439112
[1] يا انتقالي الحذر الحذر من كل الاقوام واستفيدوا من اخطاء الرئيس البيض ولا تكرروها
الأحد 26 يناير 2020
الحذر يا انتقالي لا تأمنوا خصومكم ابدا أبدا هؤلاء اصحاب مكر وخداع وخيانه وغدر | جنوبيه
لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين (حديث شريف ) حرب 94 درس لكل الجنوبيين



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
وفاة نجل شقيق اللواء عيدروس الزبيدي
الدولار يتراجع امام الريال اليمني
العثور على جثة شخص مقتول شمال مدينة انماء
عاجل: قتلى وجرحى اثر انفجار قنبلة يدوية بنقطة العلم
صحفي يكشف عن واقعة صادمة تعرض لها مختل عقلي بعدن
مقالات الرأي
بين مَلَكية شابّة مُقَنّعة وجمهورية شاخت وتآكلت تتأرجح صنعاء ومعها سبتمبر (المنقسم) ما يزال يحمل أسفاراً على
ونحن نعيد اليوم مشهد اللحظة التاريخية لإشعال شعلة ال٢٦ من سبتمبر المجيد ... ثورة اليمنيين ضد الظلم والقهر
في الماضي كانت المنطقة الوسطى بمحافظة ابين اكثر مناطق محافظات الجنوب ترفض الوحدة اليمنيةوفي كل اسبوع تقيم
سبتمبر الشعب كان ثورة في السادس والعشرين ١٩٦٢؛ وسبتمبر الانقلاب كان نكبة في الواحد والعشرين من عام ٢٠١٤ ..
  حكومة مرهونة على أسوار الخزي وأطلال العار ، جعلت من نفسها مناديل " كلينكس " للاستخدام (الخارجي) بعد قضاء
  دنيا الخامري بالعودة إلى عهد سابق أي قبل ثمانية وخمسون عاماً ثار عدداً من الأحرار الأبطال في وجه الإمام
عدم تمكين مدير أمن عدن الجديد العميد الحامدي من مباشرة مهامه خطأً، ومنع مدير الأمن السابق من العودة الى عدن
جـاء في معـرض كلـمة الرئيس هـادي التي القاها يوم الخميس الماضي خلال الدورة الـ 75 للجمعية العامة للأمم
-------------------------------# بقلم : عفراء الحريري إشتقت كثيراً لهذا المسمى جمهورية ! ويصادف اليوم ذكرى ٢٦ سبتمبر ، وبعد
كان اول سؤال خطر ببالي بعد الاعلان عن انطلاق او انفجار دوري المناصب في عدن، هو، هل الشرعية تأكل الثوم بفم
-
اتبعنا على فيسبوك