مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 11:22 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

بعد تقديم الرشوة وعدم قبولها من الطرف الآخر... اختتام سيئ لبطولة شعبية بعدن

السبت 25 يناير 2020 01:31 صباحاً
عدن الغد / خاص

اختتمت بطولة الشهيد علي السعودي عصر الجمعة بطريقة لم تكن بالمثلى والتي لاقت استياء كبير من المتابعين في الشارع الرياضي وذلك بحسب مصادر مقربة مشاركة في البطولة منذ انطلاقتها حتى نهايتها.

 

 

البطولة شكلت جدلا واسعا منذ إقامتها لكنها فشلت في الجانب التنظيمي للبطولة حيث انها لم تلتزم اللجنة بأعمار اللاعبين المقرره لها قبل انطلاقتها وهو ما أفادته اللجنة ان البطولة للبراعم اي تحت سن 15 عام.

 

 

وتلقى الكابتن فاروق المرحلي مدرب فريق براعم أكاديمية "المرحلي" ظلما كبيرا منذ انطلاق البطولة حيث واجه عدد من الفرق الشعبية في البطولة ينتمون إليهم لاعبين كبار في السن المحدد له لكنه تمكن بحنكته وبراعة لاعبيه من التغلب على ذلك دون اعتراضات حتى وصل إلى المباراة النهائية ليقابل فريق رئيس اللجنة المنظمة "صلاح باتو".

 

 

وطالب الكابتن فاروق رئيس اللجنة بمشاهدة اعمار لاعبي الفريق الذي سيواجهه في المباراة النهائية وهي عبارة شهادات ميلادية على ان تكون الشهادة الأصلية وهي بالألوان الخضراء وليست البيضاء حسب ما اتفق عليه قبل إنطلاق البطولة لكن اللجنة المنظمة تجاهلت طلب فاروق حسب ما أفاد الاخير.

 

وقال فاروق في تصريح صحفي: ان البطولة شهدت عدم وضوح وشفافية في الجانب القانوني حسب ما طرحته اللجنة قبل انطلاق البطولة من شروط.

 

وتابع فاروق: ان الكابتن" صلاح باتو" مدرب فريق براعم الشيخ عثمان ورئيس اللجنة المنظمة كان على دراية ان هناك بعض فرق شاركت بلاعبين اكبر من السن المفترض بالبطولة لكنه كان يتجاهل ذلك من أجل المحاباة بينه وبين أصدقائه حتى جاء النهائي الذي اخترق جميع الشروط التي تنص قوانين البطولة المفروضة على الجميع.

 

واضاف المرحلي:" في النهائي الذي سرق منا تكلمت مع صلاح قلت له ان هناك لاعبين كبار ونعرفهم لكنني سأفضح كل ما هو موجود معي لكنني تفاجأت به عندما قدم لي رشوة بخمسون الف ريال حتى لا افشل عليه اختتام البطولة لكنني راعيت ظروفه والرياضة اولا وبراعمنا حتى لا ينحرمون من إقامة بطولات في المستقبل.

 

 

هذا ورفض الكابتن فاروق المرحلي تكريم فريقه بالمركز الثاني عقب المباراة التي خسرها بنتيجة 4/0 لكن تدخل عدد كبير من الشخصيات الرياضية والاجتماعية بإقناع فاروق للصعود إلى منصات التتويج.

 

 

كما أفاد مصدر ان تتويج الفريقين كان قد وجد به تقصير كبير من قبل الشركة الداعمة(شركة البسام للصرافة) فيما تم طلب مبلغ 3000 ريال من كل فريق للمشاركة في البطولة ووعدت اللجنة بتكريم الفريقين الأول والثاني بكأس و مبلغ مالي ووجبة غذاء للفريقين لكن سلم الكأس فقط للفريقين ووجبة غذاء للمركز الأول.


المزيد في رياضة
ترعاه مؤسسة تحديث التنمية.. الكفن تغلب على جوارح العريش في دوري الفقيد وضاح المحوري بعدن
  اقيمت عصر اليوم الثلاثاء، المباراة التاسعة، لدوري الفقيد وضاح المحوري على ملعب المعهد المهني بخورمكسر بعدن، وجمعت بين فريقي الكفن واتحاد العريش. وتغلب فريق
في موقعة الكبار.. شباب عرقة يلتهم شباب حورة العليا والوعول أول المغادرين من الباب الضيق
في موقعة العملاقة ، ولقاء الكبار كان الموعد والإنتظار ، امتلاءات مدرجات ملعب العين الشهير قبل الانطلاق في لقاء النهائي المبكر ، من بطولة دوري ملتقى الساحل الرياضي
خيبل يتجرع مرارة الهزيمة وفرتك يبتهج بالنصر بثلاثية منعشة
  انتزع " فرتك" حصوين نصراً ثمين وهام من مستضيفة خيبل ،عقب تجاوزة في المباراة التي جرت أحداثها على ميدان مخبال عصر اليوم الثلاثاء، بثلاثة اهداف مقابل هدف، في




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
  حين يلعب فريق كرة القدم بنادي فرتك على ملعب مخبال - في أي مناسبة - تكتسي مدينة الغيضة باللون "الأزرق" على
لقد ابى قلمي الا أن يغامر ليكتب بما تجود به خواطري الرياضية وبكل فخر وشرف واعتزاز سجل كلمات سطور مقالي
( ليس على رائهم ) .. لم تكتب هذه الكلمة من طريقه انتقاد ، بمعناها قاصداً البعض الذين ينظرون بنظرة وعين ضيقة من
يوم الثلاثاء الماضي التقيت بنجم العنيد والمنتخب الوطني لكرة القدم السابق عبدالسلام الغرباني، والغرباني هو
قليلون هم النجوم من يجدون لأنفسهم حيز وبوابة للذهاب إلى قلوب محبي كرة القدم .. لينالون موقعها ثابتا لا يتغير
- شكل تأجيل نهائيات كأس آسيا لفئتي الناشئين والشباب حتى العام القادم ضربة موجعه للمنتخبين وجهازهم الفني 
نتحدث دائما عن الارشيف وتعاقب الأجيال في الاندية , وأهمية هذا وذاك .. فهو التاريخ الذي علينا أن نحتفظ به ،
لم يعد الوقت متسع لإعادة الشرعية اليمنيه بمعنى لم، يعد التحالف صالحا لتحقيق هذا الهدف.  رمز الجمهورية
-
اتبعنا على فيسبوك