مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 20 سبتمبر 2020 12:48 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

تصريحات جديدة لطارق محمد صالح يكشف فيها احداث جبهة نهم

الجمعة 24 يناير 2020 03:58 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

أكد قائد قوات المقاومة الوطنية طارق صالح، أن قوات المقاومة الوطنية على أهبة الاستعداد لتقديم الدعم لإسناد القوات الحكومية في المواجهات الشرسة التي تخوضها مع الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا في جبهة نهم على مشارف العاصمة صنعاء.

وقال طارق صالح عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي، قائد قوات المقاومة الوطنية في تصريحات صحفية إن التحام قوات المقاومة الوطنية برفاقهم في معركة الخلاص من الميليشيات الحوثية الإيرانية في جبهة نهم بحاجة إلى قرار تاريخي وشجاع، يدرك حجم المخاطر ويضع مصلحة اليمن في صدارة الأولويات، ويطوي صفحة الماضي ويوحد الصفوف في هذه المعركة الفاصلة لدحر المشروع الإيراني في اليمن والمنطقة.

تصعيد الميليشيات

وأشار طارق صالح إلى أن تصعيد الميليشيات الحوثية في جبهة الضالع واستمرار خروقاتها في الحديدة والاستهداف الصاروخي الإرهابي لمسجد معسكر الاستقبال بمأرب، ومحاولتها استعادة السيطرة على مديرية نهم، تؤكد نهجها القائم على الغدر وخيانة المواثيق والعهود واستهداف اليمنيين دون تفريق، وتكشف حقيقة مشروعها ونواياها تجاه السلام المزعوم، واستفادتها من اتفاق السويد لترتيب صفوفها واستمرار تدفق الأسلحة الإيرانية عبر ميناء الحديدة.

إسقاط السويد

ودعا طارق صالح الرئاسة اليمنية لإسقاط اتفاق السويد الذي وصفه بـ«المؤامرة» على الدولة والجمهورية والشعب اليمني وأمن دول الجوار والأمن القومي العربي، مؤكدا أن القوات المشتركة مكونة من المقاومة الوطنية، والمقاومة الجنوبية، والألوية التهامية قادرة على طرد مرتزقة إيران وإحكام قبضتها على مدينة الحديدة وتأمين باقي الشريط الساحلي خلال فترة قياسية.

وأشاد طارق صالح بدعم وإسناد التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لليمنيين في معركتهم لاستعادة دولتهم وهويتهم، والحيلولة دون تحويل اليمن إلى مرتع لمرتزقة إيران، لإدارة مخططاتهم الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار اليمن والمنطقة ومصالح العالم أجمع.

تنسيق الجهود

كما ثمن دعم قيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للقوات المشتركة في الساحل الغربي وقوات خفر السواحل اليمنية، في إطار تنسيق الجهود لمكافحة الإرهاب وتنظيماته وتأمين حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، ووقف تهريب الأسلحة الإيرانية للميليشيات الحوثية وعمليات التهريب بكافة أشكالها، مشيرا في هذا الصدد إلى أن هذه المواقف التاريخية والدعم المتواصل في هذه المرحلة الحساسة تأكيد على متانة العلاقات وأواصر الإخاء، والتعاون والإدراك المشترك بحجم التحديات والمخاطر التي تستهدف أمن المنطقة.


المزيد في أخبار وتقارير
اللواء صالح علي حسن يوجه مناشده عاجلة للإفراج عن اللواء محمود الصبيحي ورفاقة
وجه القائد العسكري البارز اللواء الركن صالح علي حسن رسالة مناشده عاجلة الى المجتمع الدولي وقيادة التحالف العربي وحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي وإلى المنظمات
سياسي سعودي يعلق على قرارت تغيير جميع مدراء عموم مديريات عدن
علق الكاتب السعودي خالد الزعتر على القرارات التي اصدرها محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس، بتغيير مدراء عموم مديريات العاصمة. وقال الزعتر في تغريدة له: ‏المرحلة
مدير امن محافظة لحج في اجتماع استثنائي بقائد مكافحة الإرهاب ومدير شرطة الحوطة
في لقاء جمع مدير امن محافظة لحج بكلا" من قائد مكافحة الإرهاب محمد الفيضي ( ابوسام ) ومدير امن مديرية الحوطه الملازم عواد الشلن بعد ان ساد التوتر بين الطرفين في الاونه


تعليقات القراء
438867
[1] هرطقة فارغة طمعا بالتسريبات ان يكون وزير دفاع ولكن تاريخه وطريقة خروجه من صنعاء لن تشفع له .
الجمعة 24 يناير 2020
علي طالب | كندا
هرطقة فارغة طمعا بالتسريبات ان تكون وزير دفاع ، ولكن تاريخك وطريقة خروجك من صنعاء لن تشفع لك . أنت لا تعترف بما يسمونها الشرعية ولا تعترف بالمنطق وفشل الوحدة وضرورة فك الارتباط واحقاق الحق لشعب الجنوب .أنت تريد استعادة مملكة السرقة والتخلف والنهب ، مملكة عفاش . عليك ان تدرك ان مملكة عفاش لن تعود الا إذا عاد عفاش ولكن هل سيعود الميت ؟ مستحيل . لكل يوم دولة ورجال. عليكم ان تفهموا ان الماضي لن يعود وان البطش والظلم وسرقة مال الشعب لن تدوم . يستحسن ان تكونوا عقلاء واعترفوا ببعضكم والحوثي منكم وأنتم من الحوثي واتفقوا على شكل اعادة الدولة اليمنية التي كانت قبل ٢١ مايو ١٩٩٠ . دون الاعتراف والإقرار بالحق إنما هو ضياع للوقت وهدر للدماء ومزيد من التدمير والمعاناة ، في الوقت الذي تعتمدون فيه على المليارات المنهوبة والتي سيطالب بها الشعب طال الزمن او قصر.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مصادر : قيادي حراكي وأخر بالشرعية يستعدان لفتح مصنعين في القاهرة واديس ابابا
مواطنة عدنية تعرض مبلغا من المال مقابل خدمة بالغة الاهمية.. تعرف على القصة
حصري لعدن الغد: السيرة الذاتية لمدراء عموم مديريات عدن الجدد
3 صرافين يتلاعبون بسوق الصرف في عدن وسط عجز تام من البنك المركزي
عاجل: قرار تعيين مدراء عموم مديريات جدد بعدن الاسماء
مقالات الرأي
( المسيطر إقتصـاديا مسيطر سياسيـا ) .. هكذا يجب ان نفهم جوهـر الحدث الماثل أمامنا،وهكذا يجب ان نقرأ المعادلة
تحرير العقول وحرية الفكر.. أخي الجنوبي في الشرعيه وفي الانتقالي ، اخواني واخواتي الجنوبيين المعتدلين والفئة
  كثيرة هي الأتصالات التي تردني من أبناء الشعب الجنوبي تسالني عن سبب غيابي عن المشهد الجنوبي، وأرد عليهم
عودة القيادة السياسة ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والقائد الاعلى للقوات المسلحة
مصطلح المشروع العربي 2019 - 2020؟ أصبح الكثير من الاخوة يحتار بين ميول العاطفة وحقائق الواقع للتعامل مع شعارات
  بقلم / صالح علي الدويل باراس ✅الانتقالي ليس دولة ولم يعلن عند اشهاره انه ضد شرعية الرئيس منصور بل حامل
كل الاستطلاعات وكل التجمعات وكل شرائح المجتمع الجنوبي تبحث عن اسباب هروب قيادات المكونات التي قالت إنها قد
  _______________   السفارة الإثيوبية (سابقا) والمملوكة لوزارة الخارجية الإثيوبية والتي تقع في حافون بالمعلا
عندما بدأت عاصفة الحزم وانطلاق العمليات العسكرية في مارس 2015م ضد مليشيا الحوثي كان لدينا أمل بتحالف العربي
  في بادئ الأمر ينبغي التوضيح الى أن الأستاذ أحمد حامد لملس، لم يقبل العودة إلى العاصمة عدن بعد تعيينه
-
اتبعنا على فيسبوك