مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 24 سبتمبر 2020 03:09 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

محكمة الأحداث في عمان تبدأ محاكمة "توجان البخيتي" والأخيرة تنتقد تجاهل بيان المدرسة (وثائق)

الأربعاء 22 يناير 2020 12:49 صباحاً
عمان ( عدن الغد) خاص:

 

بدأت محكمة الأحداث بالعاصمة الأردنية عمان، بمحاكمة الطالبة اليمنية توجان البخيتي، بموجب اتهامها من قبل وحدة الجرائم الالكترونية، بإهانة الشعور والمعتقدات الدينية.

ونشرت "توجان البخيتي" على حسابها بموقع "تويتر" محضر الجلسة الأولى التي حضرتها الثلاثاء، أمام محكمة الأحداث، حيث وجهت لها مدعي عام أحداث عمان "رنا الذنيبات" بنشر منشورات مضمونها الإساءة للشعائر الدينية.

وجددت "توجان" نفيها ما نسب إليها من تهم، مؤكدة أن ما ورد في لائحة الاتهام غير صحيح، مستغربة كيف تم تجاهل بيان المدرسة العلني والذي يتضمن قدراً كبيرا من التحريض الجهادي ضدها، ولا يزال حتى الآن على صدر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك" دون أن يلاحقها أحد.

تجدر الإشارة إلى أن مدارس الجزيرة نشرت منتصف ديسمبر الماضي بيانا يتضمن تحريضاً ضمنياً خطيراً ضد الطالبة توجان البخيتي، قد يتسبب في تعريضها وأسرتها لمخاطر حقيقية.

وأكدت توجان في محاضر التحقيق ان مشاركتها للمنشورات كان بغرض إثراء النقاش في صفحاتها، وانها تختلف مع بعض الأفكار التي تناولها والدها، مؤكدة انها شاركت كذلك منشورات لمشايخ دين ردوا عليه.


المزيد في أخبار وتقارير
القوات المشتركة تكسر محاولتي تسلل للحوثيين في حيس وتوقع في صفوفهم قتلى وجرحى
كسرت القوات المشتركة محاولتي تسلل للمليشيات الحوثية في قطاع مدينة حيس جنوب الحديدة، واوقعت في صفوفها قتلى وجرحى. وقال مصدر عسكري في حيس ان وحدات القوات المشتركة
فيما يغزوا الجراد الصحراوي مزارع وادي حضرموت ..المزارعين يناشدون الجهات المختصة انقاذ محاصيلهم
الوكيل التميمي : حقيقة اقولها اخواننا الفلاحين بوادي حضرموت تضرروا من اسراب الجراد وكنا متعاطفين معهم لكننا لم نستطع ان نوفر هذه المبيدات لمكافحته . مدير عام مكتب
موعد انعقاد اول جلسة لمحاكمة قتلة الاغبري
كشفت مصادر حقوقية مطلعة، اليوم الاربعاء، عن آخر مستجدات جريمة قتل وتعذيب الشاب عبدالله الأغبري، من قبل عصابة بمحلات السباعي في العاصمة صنعاء، أواخر أغسطس


تعليقات القراء
438321
[1] لاتحنبي لبقية اهل بلادك لانهم ليسو ميسورين مثلكم
الأربعاء 22 يناير 2020
واحد عاقل | من العالم
جميل انك تدافعي عن مبدأ الحرية لكن لا توجهي العدسات على اهل بلادك كونهم هربوا من النكدحق بلادهم الاصل ،وعسى من اهل السلطات المضيفة المراعاة ل عمر الشباب وتتفهم لتفكير الشباب الذي ربما يغلط ولكم العمر هذا يتبغي ان يؤخذ بعين الاعتبار .

438321
[2] يا غريب كن اديب هكذا يقول المثل اليمني
الأربعاء 22 يناير 2020
محمد الحباني | السعودية
الله يقصف عمرك المفروض ان تمارسي حريتك في بلادك مش في الاردن البلد الذي لجاء الية الاف اليمنيين . المشكلة في اهلك اللي ما عرفوا يربوكي . و مع ذلك نقول الله يهديك و ينجيك من المصائب و الغربة .

438321
[3] بنت قذره
الأربعاء 22 يناير 2020
العوذلي | nعدن
محجوب



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
لملس يوجه بإحالة اول مسئول حكومي بعدن للتحقيق من هو ؟ تعرف على القصة
الهيئة الإدارية لجمعية صرافي تعلن عن فتح جميع شركات ومؤسسات القطاع المصرفي
ارتياح شعبي لاحالة اول مسئول حكومي بعدن للتحقيق
عراك واطلاق نار أمام بوابة مطار عدن
الحوثي: سنقول اهلا وسهلا بهادي ومن معه في صنعاء
مقالات الرأي
    *كتب: وديع أمان*   خمس سنوات مضت، وكأننا -الشعب- نتعرض لمحاولات إبادة جماعية متنوعة، تارةً بإفتعال
لم يكن عندي ذرة شك ان مايعتمل في عدن هو بفعل مقصود.يهدف الى تخريبها وكسر مدنية عدن وناسها. هؤلاء الفاعلون
حين نسمع بعض من قيادات بالانتقالي الجنوبي تقول : نحن مع التحالف حتى تتحقق كل أهداف عاصفة الحزم. فإما أنهم لا
   عاش اليمانيون قرونا عديدة تحت ظلام التخلف والجهل بعد أن سلموا أمرهم طواعية للقادمين إليهم من خارج
  بقلم/ صالح علي الدويل باراس ✅ في البداية كانت تغريدة للدكتور حسين لقور بن عيدان قال فيها "‏العبث الذي
للرئيس التونسي زين العابدين بن علي، - رحمة الله عليه - قول ذائع حين توجه إلى شعبه في خطبة الوداع الشهيرة
    كما أشرنا بأحد مقالاتنا بأن المحافظ سيكون هو طوق النجاة لعدن وأبناءها من الفساد وحرمانهم من الخدمات
    تعيش خارج اليمن الغالبية العظمى من المنادين بشعارات (استعادة الدولة) و(انهاء الانقلاب) و(هزيمة
في خطوة كانت ضرورية، أصدر المحافظ أحمد لملس قرارات بتكليف مدراء عموم لمديريات محافظة عدن، ولمدراء عموم
  لا يختلف اثنان على أن الكثير من الممارسات والأفعال المجرمة شرعاً وقانوناً قد أضحت اليوم ظواهر مزمنة تهدد
-
اتبعنا على فيسبوك