مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 24 سبتمبر 2020 08:42 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

طلاب المعهد العالي للقضاء يناشدون الجهات المعنية الاستجابة لمطالبهم بعد أشهر من المعاناة

الأحد 19 يناير 2020 10:29 مساءً
استطلاع : دنيا حسين فرحان

 

بعد 3 أشهر من بدء الدراسة في المعهد العالي للقضاء ومعاناة القبول فيه بعد سلسلة امتحانات وصعوبات وعراقيل وخسائر مادية للطلاب الملتحقين به قام طلاب الدفعة (23)دفعة القاضي جمال عمر بتنظيم وقفة احتجاجية أمام المجتمع القضائي من أجل مطالبة الحكومة بسرعة تسليم رواتبهم وتوفير سكن بهم بعد أن ضاقت بهم سبل الحياة وطفح بهم الكيل بعد عدد من الوقفات التي نظموها خلال الفترات الماضية والرسائل التي تم توجيهها للجهات المعنية منها المجلس الأعلى للقضاء المعني بهذا الموضوع بشكل مباشر لكن دون جدوى.

* ازدادت المعاناة بسبب الغموض الذي خيم على مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل في حل اشكالياتنا

*يتحدث الطالب عبدالرزاق أحمد :

نحن طلاب الدفعة(٢٣) بالمعهد العالي للقضاء في العاصمة المؤقتة عدن نتقدم بطرح مطالبنا أمام الجهات المعنية بعد أن نفد صبرنا الذي كتمنا به أوجاعنا وآلامنا في مواجهة التحديات والعوائق التي كان بإمكانها أن تثنينا عن مواصلة مشوارنا التأهيلي والتعليمي
على أمل في حسم الاثراء المالي من راتب وسكن وكتب , وغيرها من المستحقات.
وبأثر رجعي التي كفلها القانون لنا ومعالجتها مع وزارة المالية في أسرع وقت ممكن ولكن طال الانتظار وتعرضنا لخيبات الأمل المتكررة وخصوصا مع كثرة الالتزامات المالية الملقاة على عواتقنا في ظل غلاء المعيشة وارتفاع مبالغ الإيجار وتوفير الكتب الدراسية والقيام بإعداد البحوث المطلوبة والتي تحتاج إلى تنقل بين المكاتب وشراء ما يلزم من المراجع وكذلك تكاليف المواصلات حرصا على حضور المحاضرات وعدم الغياب عنها.
ولكن للأسف ازدادت المعاناة لتبلغ ذروتها بسبب الغموض الذي خيم على مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل في حل اشكالياتنا حيث لم نتمكن من معرفة أسباب العرقلة والجهة المسؤولة عنها وعدم الحصول على وعد زمني محتوم تتحقق فيه مطالبنا ولكن وجدنا الأمر يشكل بالنسبة لنا لغزا محيرا نتساءل عنه ونجاب بما يزيده إشكالا وغموضاً ويضيف معاناه الى معاناتنا.
وها نحن نعرض معاناتنا على رئاسة الجمهورية ممثلة بفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي ورئاسة الوزراء ممثلة برئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك ووزارة العدل ممثله بوزير العدل هيثم الغريب ومجلس القضاء الأعلى ممثله برئيسه علي ناصر النظر لمشكلتنا وحلها في أقرب وقت.

*ويضيف شوقي الجبيري:

نحن طلاب المعهد العالي للقضاء الدفعة الثالثة والعشرون نناشد فخامة رئيس الجمهورية الذي قراره كان حكيما عندما أمر بنقل المعهد العالي للقضاء من صنعاء الى العاصمة المؤقتة عدن وخلصه من المليشيات وأولى المعهد العالي للقضاء اهتماما بالغا أن ينظر في أوضاع ابنائه طلاب القضاء وذلك بسرعة التوجيه الى مجلس القضاء الاعلى وكذلك وزارة المالية كون قرار وزير العدل ومذكرته قد صدرت قبل أربعة اشهر.
وتم مطالبتهم مرارا وتكرارا ولكن دون جدوى بصرف المستحقات المالية والمتمثلة في الراتب وبدل السكن وبأثر رجعي من تاريخ صدور قرار وزير العدل فهذا حق كفله لنا القانون فكيف يقدر رجل القضاء أن يرد حقوق الناس ولم يستطيع أن يحصل على ابسط حقوقه كما نطالب مجلس القضاء و وزير العدل بموافاة وزارة المالية بقرار الدفعة والضغط والمتابعة المستمرة لوزارة المالية حتى نحصل على حقوقنا.

*نتمنى أن ينظر إلينا بعين الرحمة والقانون والحقوق:

ويختتم زايد سلطان :

خرجنا هنا اليوم بعد ان طالت بنا المعاناة لعدم صرف المرتبات والسكن وبدون أدنى حقوق والكل يعرف كيف علاء المعيشة لذلك خرجنا بوقفة احتجاجية بجانب المجمع القضائي نأمل منهم نوعا من الرحمة أن لم يعطونا الحقوق ونطالب بصرف مرتباتنا في اقرب وقت لأننا شارفنا على الامتحانات ولم نتحصل على اي شيء لذلك نناشد الجهات المعينة أن ينظروا الينا بعين الرحمة وعين القانون وعين الحقوق كوننا قضاء المستقيل ويجب تأهيلنا تأهيل كاملا حتى يعود ذلك بمنفعة للوطن واهله.

*ويأمل طلاب المعهد العالي للقضاء للمجلس من المجلس الأعلى للقضاء والحكومة التدخل الطارئ والسريع لصرف رواتبهم عبر وزارة المالية وحل لهذه المشكلة التي يتجرع بسببها طلاب المعهد العالي للقضاء مرارة العيش وسوء الظروف.


المزيد في ملفات وتحقيقات
أسباب التنمر وآثاره
فهرس الصفحة أسباب التنمر آثار التنمر علامات تدل على أن الطفل يتعرض للتنمر   التنمر في العمل كيفية التعامل مع التنمر التنمر سلوك عدواني متكرر يشمل الإيذاء
تقرير يرصد أملاك المستفيدين من الحرب والمتاجرين بها واستثماراتهم خارج اليمن مقابل أوضاع معيشية بائسة في الداخل
كيف يبني مسئولون يمنيون ثروات في الخارج بينما يموت البسطاء في الداخل؟ مسئولون وقادة ينشئون مطاعم وفنادق ومنتجعات سياحية.. ما مصدر تمويلها؟ ما حقيقة تورط قيادات
عالم البحار.. ماهي ظاهرة "الرواجع" ومتى وقت حدوثها؟
تقرير/ رشيدي محمود #الرواجع...هي كلمة يستخدمها الصيادون عند أنتهاء موسم الرياح الجنوب غربي (موسم رياح الشمال)... إذاً ما هي الرواجع ؟...وماذا يقصد الصيادون بكلمة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
لملس يوجه بإحالة اول مسئول حكومي بعدن للتحقيق من هو ؟ تعرف على القصة
الهيئة الإدارية لجمعية صرافي تعلن عن فتح جميع شركات ومؤسسات القطاع المصرفي
ارتياح شعبي لاحالة اول مسئول حكومي بعدن للتحقيق
عراك واطلاق نار أمام بوابة مطار عدن
الحوثي: سنقول اهلا وسهلا بهادي ومن معه في صنعاء
مقالات الرأي
  يوماً ما هتف الشعب(الشعب يريد إسقاط النظام) توالت الأيام،ومضت السنون وتعاقبت الحكومات،ولم يسقط أي نظام،
    *كتب: وديع أمان*   خمس سنوات مضت، وكأننا -الشعب- نتعرض لمحاولات إبادة جماعية متنوعة، تارةً بإفتعال
لم يكن عندي ذرة شك ان مايعتمل في عدن هو بفعل مقصود.يهدف الى تخريبها وكسر مدنية عدن وناسها. هؤلاء الفاعلون
حين نسمع بعض من قيادات بالانتقالي الجنوبي تقول : نحن مع التحالف حتى تتحقق كل أهداف عاصفة الحزم. فإما أنهم لا
   عاش اليمانيون قرونا عديدة تحت ظلام التخلف والجهل بعد أن سلموا أمرهم طواعية للقادمين إليهم من خارج
  بقلم/ صالح علي الدويل باراس ✅ في البداية كانت تغريدة للدكتور حسين لقور بن عيدان قال فيها "‏العبث الذي
للرئيس التونسي زين العابدين بن علي، - رحمة الله عليه - قول ذائع حين توجه إلى شعبه في خطبة الوداع الشهيرة
    كما أشرنا بأحد مقالاتنا بأن المحافظ سيكون هو طوق النجاة لعدن وأبناءها من الفساد وحرمانهم من الخدمات
    تعيش خارج اليمن الغالبية العظمى من المنادين بشعارات (استعادة الدولة) و(انهاء الانقلاب) و(هزيمة
في خطوة كانت ضرورية، أصدر المحافظ أحمد لملس قرارات بتكليف مدراء عموم لمديريات محافظة عدن، ولمدراء عموم
-
اتبعنا على فيسبوك